الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

السبت أبريل 22, 2017 11:27 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 194
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الافراج عن مسلم البراك


الافراج عن مسلم البراك



اعلنت الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية والسجون الكويتية عن الافراج عن مسلم البراك وذلك بعد ان قضى عامين في السجن المركزي، وقد شهد محيط السجن المركزي الكويتي وجود امني مكثف بسبب التزامن مع موعد الافراج وذلك وسط حضور عدد كبير من مستقبلي النائب البراك.

حيث قامت محكمة التمييز في شهر مايو/ايار 2015 بتاييد حكم الاستئناف بالقيام بحبس البراك سنتين مع النفاذ والشغل، وذلك على اثر خطاب قام بتلاوته بندوة كفى عبثا في ساحة الارادة باكتوبر /تشرين الاول 2012.

فيما قالت هيئة الدفاع عن النائب البراك المحامي عبد الرحمن البراك ان الهيئة التي تابعت مع الجهات المختصة المتمثلة بادارة التنفيذ والمؤسسة العامة للسجون، مع اجراءات الافراج عن الموكل، مشيرا الى ان ادارة التنفيذ وقعت وطلب الافراج عنه وذلك لانقضاء محكوميته المقررة له يوم الجمعة.

اما عن الموقف القانوني الخاص بهيئة الدفاع حول الاجراءات الامنية اكد المحامون انه سيتم التعاون مع الامن الكويتي في حال ما اذا كان هناك اي امر امني .

وقد ادين النائب مسلم البراك وهو امين عام لحركة العمل الشعبي والمنسق العام لائتلاف المعارضة الكويتية بسبب الماس بالذات الاميرية، وذلك خلال ندوة حملت عنوان كفى عبثا، قام بتنظيمها قوى المعارضة الكويتية عام 2012، وقد خاطب فها امير البلاد بعبارة: لن نسمح لك يا صاحب السمو أن تمارس الحكم الفردي”، وذلك أثناء حركة الاحتجاجات التي أعقبت الأزمة البرلمانية، وأدت إلى اقتحام مجلس الأمة في ظل موجة ما يعرف بـ “الربيع العربي”.

وحكمت محكمة الدرجة الأولى، في 15 أبريل/نيسان 2013، بالسجن خمس سنوات مع الشغل والنفاذ على مسلم البراك بتهمة الإساءة لأمير الدولة، في حين أمر قاضي محكمة الاستئناف، في 22 أبريل/نيسان 2013، بوقف نفاذ الحكم مؤقتاً لحين الفصل بالاستئناف.

وفي 22 فبراير/شباط 2015، قضت محكمة الاستئناف بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ. وفاة امير الكويت صباح الاحمد.

ووصف البراك، الحكم القضائي، عقب توقيفه، بأنه “مسيس”، وقال: “الحكم الذي صدر ضدي بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ حكم سياسي بحت”، وخرجت مظاهرات واحتجاجات وأغلق المتظاهرون الطرق وأشعلوا الإطارات.





الموضوع الأصلي : الافراج عن مسلم البراك // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com



Top