الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

السبت نوفمبر 05, 2016 8:32 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 125
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: 10 أطعمة لتخسيس البطن وعلاج الكرش


10 أطعمة لتخسيس البطن وعلاج الكرش



تخسيس البطن والتخلص من الكرش من الأمنيات التي نسعى إليها جميعاً للاستمتاع بجسد صحي ورشيق. ونظرا لأن الطعام هو المسؤول الأول عن تكون دهون البطن والكرش، فيجب قبل القيام بعمل تمارين شد البطنالمختلفة، إجراء التعديلات المناسبة على طبيعة الطعام الذي يدخل الجسم. إليك فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة الصحية التي تعتبر صديقة للمعدة وتساعد على تخسيس البطن وعلاج الكرش.

1- اللوز

 اللوز وجبة رائعة يمكنك تناولها بين الوجبات الرئيسية للتغلب على الجوع بأقل السعرات الحرارية، كما أنه يعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة. تناولي ما بين 10 إلى 20 حبة لوز في اليوم واستمتعي ببطن مشدودة وصحية.

2- البقوليات

البقوليات مثل الفول والفاصوليا غنية بالبروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد في عملية تخسيس البطن والتخلص من الدهون العنيدة بها.

3- السبانخ

السباخ وغيرها من الأوراق الخضراء مثل البروكلي والجرجير والخس من الأكلات الخفيفة على المعدة والمشبعة في الوقت ذاته. هي أيضا غنية بالحديد وغيرها من المعادن المفيدة للجسم. تناولي طبق من السلطة الغني بالأوراق الخضراء قبل تناول وجبة الغذاء لتساعدك على تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.

4- الزبادي

الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد في تحطيم الدهون في منطقة البطن مما يساعد كثير في علاج الكرش، لكن راعي اختيار الأنواع قليلة الدسم.

5- زيت الزيتون

يحتاج الجسم إلى الدهون لمقاومة الجوع، ولكن الزيوت النباتية والمهدرجة ليست الأفضل لتخسيس البطن. لذا ينصح باستبدالها بزيت الزيتون أو الكانولا فإنها لن تعمل على رفع معدلات الكوليسترول في الجسم مثلما تفعل الزيوت الأخرى كما أنها ستقضي على شعورك بالجوع بأقل السعرات الحرارية.

6- الشوفان

الشوفان غني بالألياف الطبيعية ويبقى في المعدة لفترة طويلة، مما يعطيك إحساسا بالشبع لفترة كبيرة ويساعد على تخسيس البطن. احذري المنتجات المحلاة من الشوفان واختاري الأنواع الخالية من النكهات ويمكنك تحليتها بالتوت الطبيعي.

7- البيض

البيض يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يحتاجه الجسم في حرق دهون البطن كما أنه غني بالبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة.

8- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأطعمة الأخرى الصديقة للمعدة، فهي تحتوي على فيتامين النياسين (ب 3) الذي يحافظ على معدلات الهضم الطبيعية مما يمنع انتفاخ البطن ويساهم في علاج الكرش. تذكري أنها مليئة بالدهون لذا اكتفي بتناول ملعقتين فقط من زبدة الفول السوداني يوميا. شامل, صباح الخير, رسائل عيد ميلاد, رسائل رومانسية, رسائل حب, رسائل عشق, موضوع تعبير عن الارهاب, موضوع تعبير عن الاخلاق, موضوع تعبير عن الصداقة, موضوع تعبير عن العلم, موضوع تعبير عن الوطن, موضوع تعبير عن الأم.

9- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالكربوهيدرات الصحية وتعطيك إحساسا بالشبع لفترات طويلة لذا فهي رائعة في تخسيس البطن وتساهم بشكل ملحوظ في علاج الكرش.

10- عائلات التوت

التوت بعائلاته المختلفة من الفواكة الغنية بالألياف المفيدة والسكر الطبيعي الذي يحتاجه الجسم. اضيفيها للشوفان أو الزبادي لوجبة مشبعة قليلة السعرات الحرارية.

يجب أن ننوه أيضا أن لحم التونة والأسماك والديك الرومي من الأطعمة الصديقة للمعدة وتساعد على حرق الدهون العنيدة في منطقة البطن وعلاج الكرش.





الموضوع الأصلي : 10 أطعمة لتخسيس البطن وعلاج الكرش // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top