الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الأحد أكتوبر 09, 2016 10:33 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 128
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع؟


ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع؟



القمح والأرز من أولى الحبوب الكاملة التي يبدأ الرضع في تناولها مع بلوغ عمر 6 أشهر، وبداية تناول الأطعمة اللينة، حيث تعتبر من المصادر الأساسية للحصول على الطاقة ونمو الأطفال الرضع بصورة طبيعية، وإمدادهم بالمعادن والفيتامينات والبروتينات اللازمة لنمو صحي وسليم.

عليكِ فقط أن تتأكدي أن طفلك لا يعاني من حساسية تجاه تناول القمح أو الأرز، من خلال مراقبة حالته الصحية بعد تناولهما، هل يشعر بمغص متكرر أو ظهر على بشرته طفح جلدي أو هل يتقيأ بعد تناول الطعام كل مرة؟ إذا حدث ذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة التصرف الصحيح. شامل.

فوائد الأرز والقمح للطفل الرضيع:
يمدان الطفل بالطاقة ويشعرانه بالشبع، لاحتوائهما على الكربوهيدرات والعناصر اللازمة لنمو رضيعك.يساعد الأطفال الذين يعانون من الإسهال في تنظيم عملية الإخراج والتبرز.مريح لمعدة الطفل، ويعالج مشكلات الجهاز الهضمي والأمعاء.مغذي للطفل ويساعده على زيادة الوزن.الأرز والقمح من الحبوب لذيذة المذاق وسريعة الهضم على معدة الطفل من سنّ 6 شهور فيما فوق.يساعد الأطفال الذين يعانون من السخونية على خفض درجة الحرارة وتخفيف أعراض الحمي.

ماء الأرز والقمح المغلي يساعد على علاج الإسهال لدى الأطفال الرضع، وتغذيتهم وعلاج الالتهابات والأكزيما.. أضرار بذور الكتان, فوائد الحبة الحمراء, فوائد واضرار اللبان, فوائد بذور الرشاد, فوائد الحلبة الخضراء.

الأرز غني بالبروتين والكالسيوم والماغنسيوم والزنك وفيتامين "ب6" اللازم لنمو طفلك الرضيع بصحة جيدة.اسلقي الأرز والقمح واطحنيهم جيدًا عند تقديمهم لطفلك الرضيع، يمكن إضافتهم إلى الخضروات أو الفواكه المسلوقة أو مزجهم بحليب الطفل، وتقديمهم كوجبة متكملة ومشبعة ومغذية لرضيعك.





الموضوع الأصلي : ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top