الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: برامج كمبيوتر - برامج نت جديدة - تحميل برامج 2016

شاطر

الخميس أكتوبر 06, 2016 9:05 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 130
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيف تعلمين طفلك الدفاع عن نفسه؟


كيف تعلمين طفلك الدفاع عن نفسه؟



تشكو بعض الأمهات من تعرض أبنائها للأذى أو التنمر من زملائه في المدرسة أو النادي، سواء الجسدي؛ كالضرب والدفع والعض) أو النفسي؛ كالتحقير والتهديد بالعزل والألفاظ المهينة وانتقاد شكله أو ملابسه أو دينه أو عرقه.

وعادة ما ينتشر التنمر النفسي بين الإناث والجسدي بين الذكور، وقد يتسبب في شعور الطفل بالدونية والاكتئاب، بل وأحيانًا قد يؤدي إلى أخطار جسيمة كمحاولات الانتحار.

هذه بعض النصائح لتعلمي طفلك الدفاع عن نفسه في مثل تلك المواقف:
شجعي طفلك دائمًا على التواصل معكِ وإخباركِ بما يواجهه، ولا تهاجميه أبدًا.قدمي لطفلك القدوة الحسنة في التعامل مع الآخرين: أكدي على حقوقك واحتياجاتك في تعاملاتك اليومية مع الحفاظ على مساحة من الاحترام المتبادل بينك وبين الآخرين، فطفلك يتعلم من خلال مراقبته لسلوكك.علمي طفلك المهارات الاجتماعية اللازمة للتواصل مع الآخرين دون أن يفقد احترامه لنفسه.

علمي طفلك الدفاع عن نفسه باستخدام عبارات مثل: "أرفض ما تفعله، ابعد يديك عني، لا تنادني بهذا اللفظ".علمي طفلك أن يتجاهل المضايقات: عادة ما تكون المضايقات اللفظية بالونة لاختبار رد فعل الطفل، فإذا نجح الطفل المعتدي في استفزاز الطفل الآخر ومضايقاته، سيستمر في هذا وقد يتطور الأمر إلى المضايقات الجسدية، دربي طفلك على الرد بثقة وتجاهل المعتدي، أو أن يسخر من عباراته بصوت واثق.علمي طفلك أن يطلب المساعدة: في بعض الأحيان قد يعرض السكوت على العنف طفلك لخطر حقيقي، علميه أن يستعين بشخص بالغ وأن هذا ليس تصرفًا مخجلًا.علمي طفلك أن يكون إيجابيًا: بحيث يتدخل إذا وجد طفلًا آخر يتعرض للأذى ويساعده.اقرئي أيضًا: التواصل الفعال بين الآباء والأبناء,  شامل, موسوعة عربية متكاملة, العاب فلاش, الأفضل, طبخ, فوائد, كيف, منوعات.

علمي طفلك أن يتجنب أماكن حدوث الاعتداءات في المدرسة: فلا يجلس في مؤخرة أوتوبيس المدرسة، ولا الممرات الخالية أو الحمامات البعيدة عن رقابة مشرفي المدرسة.تدخلي بنفسك إذا لزم الأمر.





الموضوع الأصلي : كيف تعلمين طفلك الدفاع عن نفسه؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top