الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 8:47 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 139
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: فوائد البقدونس على جسم الإنسان.


فوائد البقدونس على جسم الإنسان.



مواجهة السرطان
ينصح بتناول البقدونس مشروبا او مضافا الى الطعام من اجل الوقاية من مرض السرطان فهو يحتوى على مضادات الاكسدة كما المركب العضوى المعروف بإسم ” المايرسيتيسين” والذى يعمل على منع نمو الاورام كما يعمل على مواجهة الشقوق الحرة مثل ” البنزوبيرين” والذى يسبب السرطان والذى يهدد من يتناول او يتواجد فى محيط مدخني السجائر .

صحة القولون
يستخدم زيت البقدونس فى علاج وتطهير القولون فهو يعمل على التخلص من الغازات بالامعاء ، كما يحسن من عملية الهضم عن طريق المساعدة فى هضم اللبروتينات والزيوت كما يعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات بشكل سريع ، كما ينظف الجسم من السموم ويستخدم كمدر طبيعي للبول ويستخدم كملين للامعاء .

صحة النساء
استخدمه القدماء من الزمن القديم فى تنظيم فترات الطمث للنساء فهو يحتوى على الاحماض الدهنية التى تعمل على توازن الهرمونات المسئولة عن الدورة الشهرية ، كما يتم استخدامه كغسول مهبلى لتنظيم اضطرابات الحيض وعلاج مرض السيلان الابيض .

خفض الوزن
يستخدم شراب مغلى اوراق البقدونس فى المساعة على فقد الوزن فهو يحتوى على فيتامينات C ، K ، A ، وحمض الفوليك وينصح بشربه بشكل يومى للمساعدة على انقاص فهو مدر طبيعي للبول وعلى هذا فيعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم ، الا انه لا يستطيع وحده على خفض الوزن ولكن يتم استخدامه كشاى الرجيبم للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد .

صحة الكلى
يعمل البقدونس كمدر طبيعي للبول وبالتالى فانه يعمل على تسريع عملية طرد السموم من الكلى والجسم كـ اليوريا مثلا وذلك لاحتوائه على مادتى الماريستيسين و الأبيول ، كما انه يستخدم كمطهر للمجارى البولية ومذيب لحصوات الكلى ولك عن طريق شرب مغلى اوراق البقدونس 3 مرات يومياً .

خصائص مضادة للالتهابات
قد جرت العادة على استخدامه البقدونس في منطقة البحر الأبيض المتوسط لاوجاع الاسنان، الكدمات ، ولدغ الحشرات و خشونة الجلد . وفقا لبعض الدراسات التي أجريت في جامعة الملك سعود أثبتت ان  البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتسمم الكبد. خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الالتهابات الداخلية، في حين أن الخصائص المضادة للكبد تساعد على تطهير الكبد.
شامل - أطباق رئيسية - الأفضل - تغذية - طبخ - فوائد - كيف - منوعات


يقوي الجهاز المناعي
 إن الفيتامينات والمعادن ، ومضادات الأكسدة الموجودة في البقدونس هي مفيدة لتعزيز المناعة. كما ويحتوي على الفيتامينات التالية : فيتامين C، فيتامين A، فيتامين K، حمض الفوليك، والنياسين . فيتامين (أ) يعمل مباشرة على الخلايا الليمفاوية أو خلايا الدم البيضاء، وبالتالي زيادة تأثيرها. و  الكلوروفيل الموجود في البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات . قد أظهرت بعض الدراسات أن البقدونس يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، مما يجعلها مصدرا مثاليا لمختلف العلاجات المنزلية.

تحسين صحة العظام
استهلاك كمية كافية من فيتامين K (والذي يتوفر في 10 أغصان من البقدونس ) يحسن صحة العظام عن طريق العمل كمركز معدل البروتينات ، ويحسن من امتصاص الكالسيوم  .

البشرة والشعر
يستخدم البقدونس فى خلطات وأقنعه كثيرة للبشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين C ومواد مضادة للأكسدة مما يجعله عامل مهم فى مواجهة علامات تقدم السن والشيخوخة كما يعمل على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين ومن بعض الوصفات المشهورة للبشرة باستخدام البقدونس :

لعلاج الرؤوس السوداء : يتم فرم بعض من اوراق البقدونس الطازج ووضعها على الامكان التى بها الرؤوس السوداء ثم عمل حمام بخار للوجه لمدة 5 دقائق ، ثم فرك الخليط على البشرة بشكل ناعم .
لنضارة وحيوية البشرة : يتم فرم مقدار معلقتان من اوراق البقدونس الطازج ثم وضعها فى ماء مغلى ثم يتم تصفيتها وخلطها مع قليل من اللين ومقار صفار بيضه ثم وضع الخليط ع البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بماء دافئ ثم ماء بارد .
لعلاج تساقط الشعر : يتم غلى مقدار كوب من اوراق البقدونس الطازج ويترك على النار حتى يهترئ تمام ويصبح كعجينة الحناء يتم بل الشعر وتقسيمه ووضع الخليط على اجزاء الشعر كلها وخاصة فروة الرأس ويغطى الشعر بفوطة جافة لمدة 30 دقيقة ثم يتم عمل مساج للشعر والخليط عليه ثم يتم غسل الشعر بشامبو خفيف مثل شامبوهات الاطفال .
وفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية الوطنية للمغذيات، 10 الأغصان من البقدونس تحتوي على 4 سعرات حرارية  ، 0.3 غرام من البروتين، 0.1 غرام من الدهون، 0.6 غرام من الكربوهيدرات  ، 0.3 غرامات من الألياف و 0.1 غرام من السكر.  205٪ من فيتامين K يحتاج، وكذلك 22٪ من فيتامين C و 17٪ من فيتامين A.





الموضوع الأصلي : فوائد البقدونس على جسم الإنسان. // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top