الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الإثنين أكتوبر 03, 2016 8:26 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 139
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الفوائد العديدة لزيت الخروع


الفوائد العديدة لزيت الخروع



نحن هذه الأيام محاصرين بالدعايا للكريمات والعلاجات الباهظة لتحسين صحتنا مع أن المواد والزيوت الطبيعية قد تعطي نفس النتائج الأفضل لأجسامنا. زيت الخروع من العجائب الطبيعية المفيدة لجسمك كله بداية من رأسك إلى قدميك.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت أصفر، فاتح يأتي من نبات الخروع، ومنذ قرون عديدة وقدماء المصريين من أوائل الناس الذين استعملوه لفوائده العلاجية.

ما هي فوائد زيت الخروع؟

زيت الخروع له العديد من الفوائد للصحة والجمال وهي كالتالي:

1- مسكن للألم:

زيت الخروع قد يستخدم كمسكن لمرضى الروماتيزم، آلام الظهر، والروماتويد. جربيه بإستخدام قطعة قماش مببلة بزيت الخروع وقومي بوضعها مكان الألم مع بعض الحرارة.

2- علاج الإمساك:

زيت الخروع هو ملين قوي ويستطيع علاج الإمساك. جربيه بتناول ملعقة صغيرة في الصباح كل يوم، وإذا كان الطعم مرا بالنسبة لك قومي بإضافة بعض العصير لتحسين الطعم.

3- علاج تشققات الكعبين و الكاللو:

إذا كانت قدميك تحتاج بعض التدليل، قومي بوضع كمية وفيرة من زيت الخروع على قدميك خصوصا مناطق الكاللو وتشققات الكعبين وارتدي جورب واتركيه طول الليل. قد يحتاج الأمر بضعة ليال حتى تلاحظين الفرق ولكن سيكون الفرق واضحا.

4- إطالة الشعر:

إذا كنت تريدين تكثيف شعرك، حواجبك، أو رموشك فستحبين استخدام زيت الخروع. قومي بتدليك المنطقة بقليل من زيت الخروع ما يقرب من ست دقائق يومياً لزيادة نمو الشعر. ولكن إذا كنت تستخدمينه لرموشك، توخي الحذر لكي لا يدخل إلى عينيك. زيت الخروع أيضا يعالج تقصف أطراف الشعر ويعطيه لمعة صحية.

5- يعالج علامات تمدد الجلد والندبات:

العديد من الأمهات يعانين من علامات تمدد في منطقة البطن بعد الولادة. والبعض يعانون من الندبات التي لا تذهب أبدا. يمكن تدليك الأماكن المصابة بزيت الخروع بانتظام مما يحفز نمو الجلد الصحي ويقلل من علامات التمدد والندبات مع الوقت وتصبح أقل ظهورا.

أيضا يعرف زيت الخروع بفوائده للبشرة حيث يقلل من التجاعيد وحروق الشمس وكذلك يعالج الأظافر الهشة.

6- مقوي للمناعة:

بالإضافة إلى فوائده العديدة، فإن زيت الخروع يعتبر محفز قوي للمناعة ولذلك فإنه علاج منزلي للعديد من الأمراض مثل التصلب المتعدد، مرض باركنسون، الشلل الدماغي والعديد من الأمراض الأخرى.

تحدثي مع طبيبك عن فوائد زيت الخروع لتقوية جهازك المناعي.

كيف يمكنني البدء في استخدام زيت الخروع؟

لابد من تجربة فوائد زيت الخروع بنفسك ومع ذلك يجب عليك استشارة طبيبك قبل التجربة لتكونين في أمان خصوصا إذا كنت ستستخدمينه لأغراض مناعية، شامل , موسوعة عربية شاملة , منوعات , الافضل , كيف , فوائد, وكوني حريصة أكثر إذا كنت ستتناولينه عن طريق الفم. تذكري أن الكثير من أي شيء قد يكون مضرا، لذا تحدثي مع طبيبك عن الجرعات وطريقة الاستخدام حتى تحصلين على الفوائد دون الإضرار بجسمك. وإذا كنتي حامل أو تقومين بإرضاع طفلك طبيعيا، يجب الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع.





الموضوع الأصلي : الفوائد العديدة لزيت الخروع // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top