الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 8:49 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 132
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
متصل
مُساهمةموضوع: افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون


افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون



يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الصحية والمفيدة إلى الصحة العامة كما أنه مقاوم للكثير جدا من الأمراض والجراثيم التي تهاجم الجسم وتتعدد فوائد زيت الزيتون للجهاز الهضمي حيث يعتبر زيت الزيتون هو الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الجهاز الهضمي ويعالج أيضا مشاكل الجهاز التنفسي كالربو ويعالج تورم الغدد الليمفاوية وورم المفاصل كما يعالج المشاكل الجلدية كالهرش والقرح الجلدية ، كما يساعد زيت الزيتون من الحد من تأثير الجينات السرطانية فهو من المواد المضادة للأكسدة ، فزيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة وحمض الأوليك وعنصر الحديد ، حيث تتعدد استخدامات زيت الزيتون مثل استخدامه مع الطعام أو وحوله في المركبات الدوائية أو حتى في صناعة الصابون ومستحضرات التجميل ، فهناك دول تتصدر قائمة إنتاج زيت الزيتون سوف نقدم أفضل هذه الدول .

1- إسبانيا
تتصدر إسبانيا قائمة الدول المنتجة لزيت الزيتون في العالم كما تعتبر من أول الدول المستهلكة أيضا له حيث تزرع في إسبانيا ما لا يقل عن 230 مليون شجرة ما يمثل 27% من المساحات المستهلكة في العالم كله لزراعة الزيتون فتمثل إسبانيا إنتاج 35% من إنتاج زيت الزيتون في العالم مما يعني إنتاجا وفيرا جدا من زيت الزيتون .
 
2- إيطاليا
تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية حيث تمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون في العالم كه بنسبة 24% من الإنتاج العالمي حيث تلاءم طبيعة أرضها ومناخها لزراعة الزيتون كما تتميز بإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون الأصلي الذي يدخل في منافسة مع إنتاج غيرها من الدول الأوروبية .

3- اليونان
تحتل دولة اليونان المرتبة الثالثة في إنتاج زيت الزيتون حيث تعتبر الدولة الأولى في إنتاج أنقى أنواع زيت الزيتون وذلك لملائمة مناخها لما يحتاج إليه زراعة أشجار الزيتون وتمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون باليونان حوالي 17% من نسبة الإنتاج الكلية لدول العالم .

4- سوريا
تحتل سوريا المركز الرابع من ضمن دول العالم إنتاجا لزيت الزيتون كما أنها تحتل المركز الأول في الدول العربية لإنتاج زيت الزيتون حيث توفر أجود أنواع زيت الزيتون وتنتج سنويا حوالي 8% من الإنتاج العالمي حيث تعتبر رائدة صناعة زيت الزيتون في الدول العربية .

5- تونس
تحتل دولة تونس المركز الخامس في إنتاج زيت الزيتون عالميا أما على مستو ى العالم العربي فهي تمثل المركز الثاتني بعد سوريا حيث تنتج ما يقارب 4% من الإنتاج العالمي فلقد وصلت تونس إلى هذه المرتبة فضلا على إنتاجها الغني لزيت الزيتون .

6- تركيا
تحتل تركيا المركز السادس وتقدم أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم كله فترتفع نسبة زراعة الزيتون بها ومن ثم تنجح في استخلاص زيت الزيتون الأصلي حيث تنتج ما يعادل 5% من الإنتاج العالمي فهي من الدول ذات الطبيعة المناخية الملائمة لزراعة الزيتون .

7- المغرب
وهي ثالث الدول العربية إنتاجا لزيت الزيتون حيث تصل نسبة إنتاجها حوالي 3% من الإنتاج العالمي وبذلك تحتل المرتبة السابعة عالميا لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون فهي تتنافس مع الدول الأوروبية لإنتاج أفضل أنواع زيت الزيتون .

8- الجزائر
تدخل الجزائر ضمن منافسة الدول العربية المنتجة لزيت الزيتون حيث تحتل المرتبة الثالثة في العالم العربي لإنتاج زيت الزيتون ، كما تحتل المرتبة الثامنة عالميا جيث تنتج حوالي 2% من الإنتاج العالمي لأجود أنواع زيت الزيتون .

9- البرتغال
تحتل البرتغال المرتبة التاسعة في إنتاج زيت الزيتون حيث يصل إجمالي إنتاجها السنوي حوالي 1% من الإنتاج العالمي فعلى الرغم أن النسبة قليلة مقارنة بإنتاج الدول الأوروبية الأخرى إلا أنها تدخل المنافسة وبجدارة حتى تصبل إلى المرتبة التاسعة , العاب فلاش , العاب بنات , العاب تلبيس , العاب طبخ , العاب مكياج , العاب اطفال , العاب سيارات , العاب اكشن , العاب منوعة.

10- الأرجنتين
تأتي الأرجنتين في المرتبة العاشرة لإنتاج زيت الزيتون وتتساوى نسبة إنتاجها مع دولة البرتغال وهي نسبة 1% من الإنتاج العالمي ولكنها تقل بفارق بسيط جدا ولكنها استطاعت أن تحتل المرتبة العاشرة لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون .





الموضوع الأصلي : افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top