الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الخميس سبتمبر 08, 2016 12:02 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 183
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: اخبار السعودية عاجل


اخبار السعودية عاجل



اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، أن انتقادات المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للسعودية على خلفية إدارتها للحج، "تحريضا مكشوف الأهداف" يسبق بدء الشعائر هذا الأسبوع.

وكان خامنئي قد دعا إلى "تدويل إدارة الحج" بمحاولة يائسة منه لتسييس هذه الفريضة.

وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان اليوم، إن دول المجلس "تعتبر ما ورد في بيان المرشد الأعلى الإيراني بشأن الحج تحريضا مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى التي تجمع الشعوب الإسلامية في هذه الأيام المباركة على أرض الحرمين الشريفين".

ورأى بحسب" فرانس برس" أن تصريحات خامنئي "اتهامات باطلة ومشينة".

وشدد الزياني على رفض دول المجلس "الحملة الإعلامية الظالمة والتصريحات المتوالية لكبار المسؤولين الإيرانيين" تجاه المملكة، معتبرا أنها تتنافى تماما مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف"، وتتضمن "عبارات غير لائقة وأوصاف مسيئة لا ينبغي أن تصدر من قلب أو لسان أي مسلم، فضلاً عن زعيم دولة إسلامية".

"الشؤون الإسلامية": إيران لا تريد للحج أن يمر بسلام

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، أن السعودية لا تريد أن يكون الحج إلا لله وحده وليس لشعارات طائفية ولا لتحزبات ولا لنصرة فئة على فئة، في حين تريد إيران "عدائية كبيرة للمسلمين في الحج لأنها لا تريد للحج أن يمر بسلام وأن يكون بلا سياسة وبلا شعارات وبلا استغلال سياسي وطائفي".

وأوضح آل الشيخ أنه إذا تعرض ركن من أركان الإسلام للتشويش والإرهاب فيه وبصرفه عن حقيقته التي أرادها الله جل وعلا فإن هذا يوجب وجوباً أكيداً التكاتف ضد من يحاول المساس بشعيرة الحج، مشيراً إلى أن الأدلة وإجماع أهل العلم أكدت أنه لا يجوز أن يكون الحج والعمرة إلا لله ولا يمكن أن يقبل المسلم أن يكون الحج لصالح شعارات أو لصالح طائفي أو فئة.

وقال إن كلمة ولي العهد الأمير محمد بن نايف وضعت النقاط على الحروف وألجمت كل كلمة قالها أحد من مسؤولي النظام الإيراني بغرض تشويش حج هذا العام، مؤكداً أن واجب الأمة الإسلامية بقادتها وعلمائها ورؤساء بعثات الحج فيها أن يقفوا مع المملكة العربية السعودية لسلامة أداء الركن الخامس من أركان الإسلام وأن نتكاتف جمعياً لسلامة الإسلام والدين.

الجبير: على إيران تغيير سياستها ليمكن التعاطي معها

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن إيران لا تحترم القوانين الدولية بدعمها الأسد و"حزب الله" والحوثيين، ودعا إيران إلى تغيير سياستها، ليُمكن التعاطي معها.

وأضاف الجبير: "نرى أن إيران تتدخل في سوريا وتدعم حزب الله والحوثيين.. إنها وراء بعض العمليات التي تهدد أمن المنطقة، لا نرى تغييراً في سياسة إيران.. إننا نرى أنها تحاول إدخال الأسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية.. على إيران أن تقرر هل هي في حرب أو عكس ذلك؟ إذا كانت في حرب ولا تحترم القوانين الدولية وتمضي في مخططاتها فلا يمكن التعاطي معها", اخبار ليبيا , اخبار برشلونة , اخبار اليمن , اخبار ريال مدريد , اخبار سوريا , اخبار السعودية , اخبار الهلال , اخبار العراق , اخبار النصر , اخبار داعش , اخبار الاتحاد , اخبار الحج , اخبار الزمالك , عيد الاضحى 2016 , رسائل عيد الاضحى المبارك 2016 , اخبار الاهلي , اسعار هاتف ايفون 7 , شقق الاسكان الاجتماعي , صور عيد الاضحى المبارك 2016 , تكبيرات عيد الاضحى المبارك 2016 , عروض كارفور مصر , تردد قناة وطن .

وطالب وزير الخارجية السعودي إيران بالعودة إلى أسرة المجتمع ونسج علاقات جديدة مع دول المنطقة.
وأضاف: "نتمنى من إيران تلك الأمة العظيمة والتاريخ العظيم والشعب العظيم أن تكون قادرة على تغيير سياستها تلك التي تبنتها عام 1979 كي تصبح عضواً جيدا في المجتمع الدولي وبالتالي يمكن نسج علاقات جيدة معها".





الموضوع الأصلي : اخبار السعودية عاجل // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت مثقفة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top