الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 3:52 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 145
التقييم : 435
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/12/2015
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة نادية الجندى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لنادية الجندى


سيرة نادية الجندى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لنادية الجندى








فنانة مصرية، اسمها بالكامل “نادية محمد عبد السلام الجندي”، ولدت يوم 24 مارس عام 1945م في الإسكندرية، تزوجت في بداية حياتها من الفنان “عماد حمدي” واستمر زواجهما حوالي 12 عاماً على الرغم من أنه يكبرها بـ 30 عاماًَ وأنجبت منه ابنها الوحيد “هشام”، ثم تزوجت من المنتج السينمائي “محمد مختار” وفي كل مرة كان ينتهي الزواج بالانفصال.

بدأت الفنانة “نادية الجندي” مشوارها الفني عام 1960م من خلال فيلم “جميلة”، ثم قدمت مجموعة من الأدوار الثانوية على شاشة السينما في “عاصفة من الحب” و”ألمظ وعبده الحامولي” و”الحب الخالد” و”أيام ضائعة” و”الخائنة” و”فارس بني حمدان” و”صغيرة على الحب”، وفازت بجائزة أحسن وجه جديد من مجلة “الجيل” وهي لم تتجاوز 17 من عمرها.

كانت الانطلاقة الحقيقية للفنانة “نادية الجندي” من خلال مشاركتها في فيلم “ميرامار” مع الفنانة “شادية” عام 1969م حيث تمكنت من إثبات موهبتها ولفت الأنظار النقاد إليها، بينما حالت أزمة السينما في نهاية الستينيات بينها وبين النجومية، حيث اضطرت إلى التنقل بين لبنان وتركيا مع غيرها من الفنانين المهاجرين بحثاً عن فرصة عمل، وهناك قدمت خمسة أفلام سينمائية لم تحقق لها النجاح المطلوب.

مع نهاية الأزمة وعودة الروح إلى استوديوهات السينما في مصر قررت “نادية” العودة إلى بلادها مرة أخرى حيث وقع عليها الاختيار للقيام بدور البطولة في فيلم يجسد قصة حياة الراقصة الشهيرة “بمبه كشر”، وحقق الفيلم نجاحاً وضعها على أول طريق النجومية ثم ازدادت تألقاً ونجاحاً وجماهيرية عندما قدمت فيلم “الباطنية” عام 1980م حتى حصلت على لقب “نجمة الجماهير”.

بلغ الرصيد الفني لـ “نادية الجندي” حوالي 55 فيلماً سينمائياً من أبرزها: “وكالة البلح” و”خمسة باب” و”جبروت امرأة” و”شهد الملكة” و”ملف سامية شعراوي” و”الإرهاب” و”رغبة متوحشة” و”عصر القوة” و”مهمة في تل أبيب” و”حكمت فهمي” و”امرأة هزت عرش مصر” و“48 ساعة في إسرائيل”، كما قدمت عدد من الأدوار التلفزيونية منها “قطار منتصف الليل” و”مشوار امرأة” و”من أطلق النار على هند علام” و “ملكة في المنفي”.

نالت “نجمة الجماهير” خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة أحسن ممثلة من جمعية الفيلم عن دورها في فيلم “الرغبة”، و”جائزة جوردون أورد عن مجمل أعمالها، بالإضافة إلى جائزة خاصة عن دورها في مسلسل “ملكة في المنفي” من مهرجان الأردن ، كما كُرمت في عدد من المهرجانات العربية مثل مهرجاني “دمشق وقرطاج”.





الموضوع الأصلي : سيرة نادية الجندى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لنادية الجندى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : ملاك برئ






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top