الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

السبت أغسطس 20, 2016 12:05 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو لامع
عضو لامع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 800
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-sedty.com
مُساهمةموضوع: التمادي في التهادي


التمادي في التهادي



لملم عام 2009 أطرافه وطوى سنة أخرى من أعمارنا بعد أن فاجأتنا سلسلة من الانكسارات الاقتصادية فاقت كل التوقعات، ورغم ذلك بقي سلوكنا الاقتصادي سلبيا ليزيد طيننا بللا. ورغم علمنا بأن سلوكنا الاستهلاكي ولأننا ما زلنا نلبس مما لا نصنع، ونأكل مما لا نزرع هو السبب، فإن عاداتنا في الامتلاك والاستهلاك لم تتغير.
من العادات التي تحتاج لتغيير عقلاني ذلك السلوك غير العقلاني في منح الهدايا. ففي عالمنا المتضخم والمصاب بتخمة وهمية نهدر المليارات في هدايا لا جدوى منها. وهي هدايا تقدم في المناسبات العامة والشخصية دون تفكير في تكاليفها وعوائدها.

بحكم العادة والعرف فإن الكبير يهدي الصغير والغني يعطي الفقير، والمدير يعطي الأجير، كما تساعد الدول الغنية الدول الفقيرة، ويتبرع الأغنياء لأعمال الخير، وفي هذا إعادة توزيع للثروات. وفي ديننا الحنيف يقول الرسول الكريم: "تهادوا .. تحابوا"، أي إن الهدية تحمل رسالة حب ومضمونا عاطفيا.

لكن للهدايا تكاليف وسلبيات قد تأتي بأثر عكسي. فلأن المهدي هو الذي يختارها، تفقد الهدية 25% من قيمتها المادية فور شرائها، وتفقد 25% أخرى مع فتحها، وتفقد 25% ثالثة بعد استخدامها، وتفقد كل قيمتها إن لم تكن ملائمة، ولم تلبي احتياجات من تلقاها.

على المستوى الشخصي يتكرر في العالم كل يوم 17 مليون عيد ميلاد، ومن المرجح أن نسبة كبيرة من المحتفلين يتلقون هدايا لا تلائمهم، وهناك أكثر من مليون ونصف مليون حالة زواج كل عام، وكل هؤلاء يتلقون هدايا لا تلائمهم. تضاف إلى ذلك هدايا عيد الحب، وهدايا تجنب الغلب، وهدايا الأعمال التي تتصدرها المفكرات والأجندات المكتبية التي ترمى في المهملات أو يعاد إهداؤها، وهي هدايا غير ضرورية، بل وتصبح ضارة لكثرة تراكمها وإساءة استخدامها.

ابتكر الأمريكيون بطاقات الإهداء، فبدلا من تقديم هدايا عينية، تقدم بطاقة ذات قيمة مالية محددة يحملها صاحبها إلى المتجر ليختار ما يناسبه، وهذا حل عملي، لكنه يلزمك بأن تشتري من مكان محدد في وقت محدود. والسؤال هو: بعد أن تغير العالم وتبدلت قيمه وتشابكت علاقاته واستبدلت أعرافه، لماذا لا نغير عادات الهدايا؟ ألا يمكن استبدال الهدايا بمبالغ نقدية ونترك لمن نحب حرية استثمار الهدية النقدية بالشكل الذي يريد؟



ينطبق ما سبق على الهدايا النظيفة، أما الهدايا التي يقدمها المغلوب للغالب، والصغير والكبير، والفقير للثري، والضعيف للقوي، فهذه حالة اجتماعية وسلوكية أكثر تعقيدا، لأنها تضيف للهدر الاقتصادي دمارا نفسيا وخرابا حضاريا، ولأنها في الواقع (رشاوى) لا (هدايا) .. وهي أشد فتكا بالبشرية من القنابل العنقودية





الموضوع الأصلي : التمادي في التهادي // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت دلوعة




الثلاثاء يوليو 04, 2017 5:31 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو مشارك
عضو مشارك

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 22
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 07/02/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: التمادي في التهادي


التمادي في التهادي



شركة كشف تسربات المياه بالرياض
شركة كشف تسربات المياه بالخرج
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالدوادمي
شركة كشف تسربات المياه ببريدة
دوات كشف تسرب المياه هي تلك الإنذارات الإلكترونية التي تستخدم لاكتشاف تسرب المياه. وهي تقع بشكل حاسم في تلك الأماكن حيث احتمال أو فرص الكشف تسرب يمكن أن تكون مرتفعة مثل تحت خزانات المرحاض أو بالقرب من غسالة الصحون. وبالمثل يتم استخدام تكنولوجيا كشف تسرب المياه للكشف عن تسرب المياه في الأنابيب المغلقة. إذا كان تسرب محددة صغيرة، ثم يمكننا إصلاحه قبل أن يأخذ شكل كبير مما تسبب في كمية هائلة من الضرر.
شركة كشف تسربات المياه بالرس
شركة كشف تسربات المياه برماح
شركة كشف تسربات المياه بملهم
 
شركة كشف تسربات المياه بتبوك
عندما تحصل هذه الأجهزة على اتصال مع الماء، فإنها تحرير صوت عال جدا. هذه الأنظمة إما سهلة جدا أو معقدة. يمكن أن تساعد تقنيات الكشف عن تسرب المياه بشكل جيد ومحددة في التهرب من الفشل وحماية ممتلكاتك الهامة من التلف من الماء.. وتحدد أجهزة تسجيل البيانات مستوى الضوضاء المعززة وتسجيل تلك المنطقة كتسرب معقول في الأنبوب. وهناك مشكلة تتعلق بهذه التكنولوجيا أن انحلال الأنابيب، والذي يزيد أيضا من المقاومة، ويمكن أن تؤخذ على أنه تسرب.وهناك أنظمة خاصة للكشف عن الصوت مصممة لإشعار بعض التسربات تحت الأرض ووقف وقوع الكوارث. وتستخدم هذه الأدوات الميكروفونات المصقولة والمتقدمة للكشف عن التسربات من خلال الأصوات. هذه اكتشاف الهدوء الهدوء من الماء كما يتسرب من كسر صغير أو حفرة
شركة تسليك مجارى بالرياض
شركة شفط بيارات بالرياض
شركة تنظيف بيارات بالرياض
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة تسليك مجارى بالخبر
 
عندما نسمع عن مصطلح الصرف الصحي، لدينا حقا فكرة واضحة جدا عن ما يبدو. نحن نعرف ما هي مياه الصرف الصحي وأين يأتي من. نحن نحصل على ذلك حتى مجرد التفكير في أنه جاء من نظام إفراز أجسادنا، ولكن بعد ذلك، على الرغم من طبيعتها الإجمالية، ونحن لا تزال مهملة من حيث التخلص منها.الصرف الصحي يمكن أن يسبب مخاطر صحية للناس. ومن المعروف أن الصرف الصحي هو تراكم النفايات البشرية مثل البراز والبول.
شركة تسليك مجارى ببريدة
 
شركة تسليك مجارى بالقصيم
شركة تسليك مجارى بالرس
شركة تسليك مجارى بعنيزة
 وبسبب سماتها، فمن الصحيح حقا بما فيه الكفاية أن لديها مسببات الأمراض المختلفة والمواد المسببة للحساسية التي يمكن أن تكون ضارة جدا لصحة الناس.هناك العديد من الأمراض التي تسببها أضرار المجاري. من المهم أن يكون لديك فكرة عن هذه الأمراض وآثار هذه على صحتنا.
ويتعرض الناس لخطر شديد من الأمراض المعدية بسبب التعرض لمياه المجاري. فالأضرار الناجمة عن مياه المجارير لا تقتصر على الجمهور العام فحسب، بل إنها تشكل أيضا خطرا على العمال الذين عادة ما ينخرطون في عملية المعالجة ومعالجة مياه المجاري وغيرها من الأنشطة المتصلة بأضرار المجاري. هناك احتمال كبير لهم للحصول على أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والأمراض المزمنة الأخرى ما إذا كان يمكن أن تكون الفيروسية والفطرية والبكتيرية والطفيلية




الموضوع الأصلي : التمادي في التهادي // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : ايمان العاصي






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com



Top