الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: برامج كمبيوتر - برامج نت جديدة - تحميل برامج 2016

شاطر

الجمعة أغسطس 19, 2016 7:33 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو لامع
عضو لامع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 800
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيفية قفل لوحة التحكم Control Panel فى ويندوز 10


كيفية قفل لوحة التحكم Control Panel فى ويندوز 10



كيفية قفل لوحة التحكم Control Panel فى ويندوز 10




 
لوحة التحكم أو الكنترول بانل ( بالأنجليزى : Control Panel ) ولمن لا يعرف ما هى لوحة التحكم فهي جزء من واجهة المستخدم الرسومية الخاصة بمايكروسوفت تسمح للمستخدمين بالقيام بالكثير من المهام مثل رؤية وتعديل الإعدادات الأساسية للنظام من خلال تطبيقات صغيرة، مثل إضافة وحذف البرمجيات والتحكم بحسابات المستخدمين وكما نعلم يمكن عرض لوحة التحكم من خلال واجهتين الواجهة الكلاسيكية وواجهة التصنيفات .
وكما نعلم أن القيام بأن أى مشكلة فى لوحة التحكم بالتأكيد سوف تأثر على نظام التشغيل ويندوز ككل، لهذا السبب ربما يفكر الكثير من المستخدمين فى تعطيل وقفل Control Panel لأى سبب من الأسباب وهو ما سوف نتعرف عليه سريعاً فى هذه التدوينة .
1 : أول شىء تقوم بالبحث عن كلمة “gpedit.msc” من خلال قائمة ابدأ فى ويندوز 10، بعد البحث عن الكلمة سوف تظهر لك نافذة “gpedit.msc” كما فى الصورة أدناه تقوم بالنقر عليه بالطبع .


2 : الخطوة الثانية وبعد أن تفتح معك نافذة “gpedit.msc” تقوم بالنقر على “Local Policy Editor” من جهة اليسار، ثم بعد ذلك أنقر على “User Configuration” ومن ثم أنقر على “Administrative Templates” ثم “Control Panel” كما فى الصورة أدناه .


3 : بعد النقر على “Control Panel” تقوم بالنقر مرتين على أمر “Prohibit access to the Control Panel and PC settings”، لتفتح معك نافذة جديدة، حدد منها “Enabled” ثم أنقر على apply ثم ok .



4 : بعد ذلك حاول الدخول الى لوحة Control Panel فى الحاسوب الخاص بك، ولكن سوف تلاحظ ظهور رسالة التالية ولن تكون قادر على الدخول مرة أخرى الى لوحة التحكم ألا بعد أن تقوم بالدخول مرة ثانية الى “gpedit.msc” ومن ثم وضع العلامة أمام خيار Not Configured .



5 : بهذه الخطوة تكون قادر على منع أى شخص من فتح لوحة التحكم وبالتالى لن يتمكن من القيام بالكثير من المهام الأساسية مثل حذف أى برنامج والتحكم بحسابات المستخدمين وغير ذلك





الموضوع الأصلي : كيفية قفل لوحة التحكم Control Panel فى ويندوز 10 // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت دلوعة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top