الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: برامج كمبيوتر - برامج نت جديدة - تحميل برامج 2016

شاطر

الجمعة أغسطس 19, 2016 7:31 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو لامع
عضو لامع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 800
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10 System Restore


انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10 System Restore



انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10 System Restore 








 
ما هي نقطة استعادة النظام ( بالأنجليزى : System Restore ) ؟ نقطة استعادة النظام هى من الأمور الهامة جداً جداً وهى بمفهوم أوضح ارجاع الكمبيوتر الى تاريخ معين من اجل أصلاح بعض المشاكل، على سبيل المثال اذا قمت الأن بأنشاء نقطة استعادة النظام ومن ثم قمت قمت بالرجوع الي هذه النقطة بعد فترة سيتم حذف البرامج وجميع الأعدادات التى قمت بها خلال الفترة الأخيرة وتحديداً من يوم أنشاءنقطة استعادة النظام لهذا السبب سيتوجب عليك بشكل دورى انشاء نقطة استعادة النظام من أجل الحفاظ على كل شىء قمت بها من أعدادات وتثبيت البرامج حتى لا تفقد أى شىء على جهازك .
وهذه الخاصية فى منتهى الأهمية خصوصاً للمستخدمين الذين يعانوا من مشكلة تثبيت نسخة ويندوز بشكل متتالى وبكثرة بسبب بعض المشاكل التى تحدث بالنظام تجعلهم يقومون بتثبيت نسخة ويندوز جديدة كل فترة قصيرة، ولكن الأن يمكنك التخلص من هذه المشكلة مع خاصية انشاء نقطة استعادة النظام System Restore التى تخلصك من جميع المشاكل التى تعانى منها .
وتتوفر هذه الخاصية تقريباً فى جميع أنظمة التشغيل وخلال هذه التدوينة سوف نتعرف سريعاً على طريقة انشاء وتفعيل خاصية نقطة استعادة النظام فى ويندوز 10، كل ما يجب عليك فعله لتفعيل هذه الخاصية الأنتقال الى لوحة التحكم Control Panel، ثم بعد ذلك أضغط على System وبعد ذلك تقوم بالضغط على خيار System protection الموجود جهة اليسار ومن ثم تضغط على configure ثم تظهر لك نافذة جديدة تقوم بوضع علامة أمام خيار " Turn on System protection " ثم أضغط ok .


بعد أن قمنا بأنشاء نقطة استعادة النظام الأن جاء الدور على استعادة النظام كل ما يجب عليك فعله هو تطبيق النفس الخطوات الموجودة بالأعلى مع تغيير واحد فقط وهو الضغط على System Restore بدلاً من Create ثم تابع الخطوات وهى سهلة الأستخدام ولا تحتاج الى توضيح .

هناك طريقة أخرى وتعمل تحديداً على ويندوز 7 لأستعادة النظام من خلال الوضع الامن Safe Mode والذى يمكنك الدخول عليه بالضغط على زر ومفتاح F8 مع بداية التشغيل الكمبيوتر الخاص بك وهذه الطريقة أفضل خصوصاً اذا كنت لا تتمكن من الدخول الى النظام المثبت على الكمبيوتر، على أى حال بعد الضغط على مفتاح f8 تقوم بأختيار " ثم اختيار " Repair Your Computer " كما فى الصورة أدناه .


بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة أختر منها " System Restore " ومن ثم بعد ذلك تظهر لك نقاط استعادة النظام المخزنة أختر منها أى نقطة قمت بانشاءها من قبل وكما ذكرنا تعمل هذه الطريقة تحديداً علىويندوز 7 .



على أى حال يجب على الجميع التأكد من تفعيل هذه الخاصية وذلك للتخلص من مشاكل الويندوز وتحديداً مشكلة تثبيت نسخة الويندوز بشكل متتالى





الموضوع الأصلي : انشاء نقطة استعادة النظام ويندوز 10 System Restore // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت دلوعة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top