الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: برامج كمبيوتر - برامج نت جديدة - تحميل برامج 2016

شاطر

الجمعة أغسطس 19, 2016 7:30 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو لامع
عضو لامع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 800
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: معرفة حجم ونوع كرت الشاشة والرامات للكمبيوتر بدون برامج


معرفة حجم ونوع كرت الشاشة والرامات للكمبيوتر بدون برامج



معرفة حجم ونوع كرت الشاشة والرامات للكمبيوتر بدون برامج




 
الألعاب من أكثر التطبيقات التي تحتاج إلي مواصفات معينة بالتالي دائمًا عند تحميل أي لعبة يجب أن تبحث في البداية عن متطلبات تشغيل اللعبة مع الوضع في الإعتبار وجود نوعين من المتطلبات الحد الأدني والتي يمكن أن تقوم بتشغيل الألعاب لكن ليس بكامل الكفائة التي يوفرها مطور اللعبة والحد الأقصي وهي المواصفات التي يجب أن تتوافر حتي يتم تشغيل اللعبة بكامل قوتها .

فيما يلي خطوات بسيطة لكشف مواصفات الكمبيوتر وعلي وجه التحديد الرامات وكارت الشاشة سوف نستخدم بعض الأوامر من خلال قائمة RUN بحيث لاتحتاج إلي تنصيب اي برامج خارجية كل ما عليك هو نسخ ولصق الأمر في RUN ثم اضغط انتر وسوف تظهر الكثير من المعلومات حول مواصفات الجهاز وحتي يسهل الأمر عليك سوف نقوم بتظليل مكان معرفة حجم كرت الشاشة والرامات .

1: الأمر الأول هو DXDIAG افتح RUN سواء بالضغط علي مفتاح الويندوز في الكيبورد مع حرف R أو من خلال البحث ثم انسخ والصق الأمر السابق ثم اضغط انتر .



لاحظ سوف تظهر النافذة التالية والتي تظهر الكثير من المعلومات حول مواصفات الكمبيوتر في التبويب الأول يظهر معلومات حول النظام بشكل عام يمكنك من خلال هذه النافذة معرفة اصدار الويندوز وهل 32 او 64 , معرفة حجم رامات الجهاز .



من النافذة التالية Dispaly يظهر الكثير من المعلومات حول كارت الشاشة بالتالي يمكنك معرفة نوع كرت الشاشة والحجم والكثير من التفاصيل .



2: الأمر الثاني من خلال RUN أيضًا أكتب msinfo32.exe ثم اضغط انتر سوف يظهر الكثير حول مواصفات الجهاز ايضًا تقريباً نفس الخيارات السابقة لكن بشىء من التفصيل كما يظهر من السكرين شوت التالي .



3: يمكنك بالإضافة الي الطرق السابقة استخدام هذا البرنامج CPU-Z رائع يوفر ايضًا تفاصيل كاملة حول مواصفات الكمبيوتر تم شرح البرنامج هنا شرح معرفة مواصفات الكمبيوتر .



في النهاية أتمني أن يوفر هذا الشرح الطريقة المناسبة في الوصل الي مواصفات الكمبيوتر بسهولة اذا كنت لاتجيد استخدام RUN يمكنك استخدام برنامج CPU-Z يعمل هذا البرنامج علي الكمبيوتر والهواتف أيضًا بالتالي يمكنك معرفة مواصفات هاتف الاندرويد راجع هذا الرابط لمعرفة مواصفات الهاتف أو التابلت .







الموضوع الأصلي : معرفة حجم ونوع كرت الشاشة والرامات للكمبيوتر بدون برامج // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : بنت دلوعة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top