الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 3:23 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 145
التقييم : 435
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/12/2015
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة حمدين صباحى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لحمدين صباحى


سيرة حمدين صباحى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لحمدين صباحى








كاتب صحفي وسياسي مصري، ولد عام 1954م في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، حصل على بكالوريوس إعلام من قسم الصحافة بجامعة القاهرة وكان الأول على دفعته، كما حصل على الماجستير في موضوع “إعلام الوطن العربي”، هو متزوج ولديه من الأبناء “محمد - سلمى”.

بدأ اهتمام حمدين صباحي بالسياسة مبكرا منذ أن كان طالباً بالمدرسة الثانوية حيث أسّـس رابطة الطلاب الناصرِيين وتولّـى موقع الأمين فيها، كما كان رئيساً لاتحاد طلاب مدرسة بلطيم الثانوية.

في أعقاب حرب أكتوبر عام 1973م قام مع مجموعه من أصدقائه بتأسيس نادي الفكر الناصري بجامعة القاهرة الذي توسع ليصبح اتحاد أندية الفكر الناصري بجامعات مصر وأحد أهم المؤسسات الناصرية التي نقلت المشروع الناصري من موقع السلطة إلى موقع المعارضة الجماهيرية ضد السادات وسياساته.

تميز صباحي بشخصية متميزة ساعدته على أن يصل إلى منصب نائب رئيس الاتحاد العام لطلاب مصر الذي مكنه من أن يلتقي في حوار تلفزيوني بالرئيس المصري الراحل أنور السادات انتقد فيه بجُـرأة أداء السادات في أمور عدّة، مما أدى إلى إصدار السادات قرار بحـرمانه من التعيين في الجامعة أو الصحف القومية أو الإذاعة والتلفزيون، ليكون بعدها أصغر مُـعتقل سياسي في مصر عقب الأحداث التي عرفت بـ”بانتفاضة الشعب المصري”.

يُـعد صباحى واحد من ركائز وقيادات الحركة الوطنية المصرية التي ترفع شعار التغيير والإصلاح في مصر، كما أنه عضو سابق في مجلس نقابة الصحفيين المصريين، وتمكن من الحصول على مقعد في البرلمان عن دائرة البرلس والحامول في دورتي 2000 و2005م. وكان أول نائب برلماني مصري يكسِـر الحصار الذي تفرِضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة حيث التقى بعض قيادات حماس وأبلغهم دعم الشعب المصري لهم.

على المستوى الصحفي خاض صباحي مسيرة نِـضال قانوني طويلة من أجل تأسيس جريدة الكرامة الأسبوعية التي صدرت أخيراً عام 2005م وتولى رئاسة تحريرها، كما خاض معركة أخرى من أجل تأسيس حزب الكرامة الذي لم يسمح له بالظهور إلا عقب ثورة 25 يناير وسقوط نظام الرئيس مبارك، حيث أعلن بعدها عن نيته للترشح رئيساً للجمهورية.





الموضوع الأصلي : سيرة حمدين صباحى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لحمدين صباحى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : ملاك برئ






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top