يشهد هذا الأسبوع نقلة جديدة فى سوق الهواتف الذكية، حيث من المنتظر أن يطلق فى السوق الروسى هاتف "يوتافون" مزدوج الشاشة للمرة الأولى، والذى تم كشف النقاب عنه للمرة الأولى نهاية العام الماضى، على أن يتم إطلاقه فى 20 دولة أخرى ما بين أوروبا والشرق الأوسط بنهاية الربع الأول من 2014.

ووفقاً للموقع الرسمى للهاتف، yotaphone.com، يأتى الهاتف بشاشة أمامية LCD بحجم 4.3 بوصة، ودقة 720x1280، وورقة إلكترونية فى الخلف بدقة 360x640، وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، وأمامية بدقة 1 ميجا بكسل، ومعالج Dual Core 1.7 GHz Krait، وذاكرة عشوائية 2GB.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.2.2، كما تتيح الورقة الخلفية وفقا للموقع عدد كبير من المزايا الجديدة فى عالم الهواتف الذكية، فهى لا تستهلك البطارية أثناء العمل ولا تحتاج لإغلاقها على الإطلاق فمن الممكن أن تظل تعمل بشكل دائم وحتى بعد انتهاء البطارية بشكل كامل تظل الورقة تعرض آخر المعلومات التى كانت عليها.

كما توفر شاشة الورقة الالكترونية قراءة مريحة للعين حتى فى ظل القراءة أو استخدام الورقة لأى غرض فى الشمس لا تتأثر الرؤية مثلما هو الحال فى الشاشات التقليدية.