فنانة تركية، استطاعت رغم قلة أعمالها الفنية وقصر مشوارها الفني أن تنال شهرة واسعة في العالم العربي خاصةً عقب مشاركتها في المسلسل الشهير “العشق الممنوع” عام 2008م حيث اشتهرت برقتها وبراءتها التي جذبت إليها عدد كبير من الجماهير.

“ليلى هازال كايا” ولدت يوم 10 أكتوبر عام 1990م في مدينة غازينتاب لعائلة مسلمة، إلا أنه انفصل والديها اللذان يعملان بالمحاماة وهي لا تزال في السابعة من عمرها، درست مرحلتها الثانوية في المدرسة الايطالية باسطنبول ثم التحقت بقسم الفنون المسرحية في جامعة بلجي.




الفنانة التركية الشهيرة بـ”“نهال” تهوى قراءة الأدب وتربية القطط، إلى جانب رقص البالية والتونجو والفلامنجو والعزف على الكمان، كما تُفضل الطقس الماطر ولوني الأزرق والأسود، بالإضافة إلى عشقها لمدينة “فلورانسا” الإيطالية.

“هزال” تعرفت على فنون التمثيل في سن مبكرة جداً حيث بدأت مشوارها الفني من عمر 12 عاماً بتشجيع من والدتها التي كثيراً ما تساعدها في اختيار السيناريو، وفي عام 2006م قدمت أول أدوارها من خلال المسلسل التلفزيوني “سيلا” ثم “أسرار الحجارة” و”الساحرة المبتدئة” و”الحلم الضائع”، كما شاركت في عدد من الإعلانات التجارية التي زادت من خبرتها.

إلا أن انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن جاءت عام 2008م عقب تقديمها لدور “نهال” في المسلسل الحاصل على أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي “العشق الممنوع، لتبحر بعد ذلك في سماء الفن بالعديد من الأعمال الدرامية المتميزة، ومنها “أسميتها فريحة” عام 2011م.

التمثيل إلى جانب ممثلين كبار في ايطاليا وأمريكا هو الحلم الأكبر للفنانة الشابة خاصةً عقب مشاركتها في عدد من الورش الدرامية وتلقيها دروس في تحسين اللغة الانجليزية والإيطالية خلال رحلتها في لوس انجلوس.