الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 2:30 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة عصام العريان الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى المصرى عصام العريان


سيرة عصام العريان الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى المصرى عصام العريان





سياسي مصري، وهو مستشار الرئيس المصري “محمد مرسي” وعضو سابق في المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

ولد “عصام الدين محمد حسين محمد حسين العريان” يوم 28 أبريل عام 1954م في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة في تخصص أمراض الدم والتحليل الطبية عام 1977م ثم ماجستير الباثولوجيا الإكلينيكية 1986م.




وفي عام 1992م حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى الإجازة العالية في الشريعة الإسلامية عام 1999م وإجازة التجويد عام 2000م، وليسانس الآداب من قسم التاريخ بجامعة القاهرة في نفس العام، وهو متزوج وله أربعة أبناء وخمسة أحفاد.

شارك الدكتور “عصام العريان” في العمل السياسي منذ عام 1974م حيث التحق بجماعة الإخوان المسلمين وساهم في تشكيل الأسر الإخوانية بمحافظة الجيزة، وفي الثمانينيات أصبح مسئولاً عن القسم السياسي واتحاد الطلاب في جامعة القاهرة، كما انتخب رئيساً للإتحاد العام لطلاب الجامعات المصرية.

استكمل “العريان” مشواره السياسي من خلال العمل التشريعي كعضو في مجلس الشعب المصري في الفترة (1987 – 1990م) عن دائرة إمبابة، وكان أصغر عضو بـمجلس الشعب في تلك الدورة، إلا أنه تم حل المجلس قبل استكمال مدته الدستورية.

الدكتور “عصام العريان” تتدرج داخل التنظيم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين حتى أصبح نائباً لرئيس حزب الحرية والعدالة عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق “مبارك”، كما تولى منصب مستشاراً لرئيس الجمهورية “محمد مرسي” في أغسطس 2012م.

العمل السياسي عرض العضو السابق في جماعة الإخوان المسلمين لاعتقال أكثر مرة حيث تم اعتقاله للمرة الأولى عام 1981م لمدة عام، كما حكم عليه بالحبس عام 1995م في محاكمة عسكرية استثنائية لمدة خمس سنوات بسبب انتمائه للجماعة.
وفي صباح يوم الخميس الموافق 18 مايو 2006م اعتقل مرة أخرى ضمن مظاهرات مناصرة القضاء بالقاهرة حتى تم الإفراج عنه يوم 10 ديسمبر 2006م، بالإضافة إلى اعتقاله قبيل جمعة الغضب في يناير 2011م.





الموضوع الأصلي : سيرة عصام العريان الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للسياسى المصرى عصام العريان // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top