فنانة وراقصة مصرية، تُعد أحد أشهر الراقصات الشرقيات في الوطن العربي حيث حافظت على موقعها في المقدمة رغم زحام الراقصات اللبنانيات والروسيات.

ولدت “دينا طلعت سيد محمد” يوم 27 مارس عام 1965م في العاصمة الإيطالية روما، وعندما عادت إلى القاهرة حصلت على ليسانس من قسم الفلسفة بكلية الآداب ثم حصلت على دبلومتين في المسرح الروماني بما يعادل رسالة الماجستير.

تزوجت “دينا” في بداية حياتها من المخرج الراحل “سامح الباجوري” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “علي”، كما سبق لها الزواج عرفيًا من رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” والذي تسبب لها في أكبر فضيحة في حياتها عقب تصويرها في أوضاع مخلة.

بدأت علاقة “دينا” مع الرقص وهي لا تزال في المرحلة الثانوية ثم جاءت شهرتها في تسعينيات القرن العشرين، حيث احترفت الرقص الشرقي من خلال فرقة رضا للفنون الشعبية ثم اتجهت للرقص في الفنادق الكبرى حتى أصبحت ضمن أبرز نجوم الرقص في مصر.

لن تتوقف الموهبة الفنية لـ”دينا” عند الرقص فقط بل امتدت لتشمل التمثيل والغناء في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، ومن أبرز أدوارها في السينما “ابن عز” و”عليا الطرب بالثلاثة” و”البلياتشو” و”حد سامع حاجة” و”ولاد البلد” و”شارع الهرم”.

كما قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة في التلفزيون منها: “فريسكا” و”رد قلبي” و”ريا وسكينة” و”رمانة الميزان” و”الأشرار” و”خاص جدا” و”وعد ومش مكتوب”، بالإضافة إلى عمل مسرحي تحت عنوان “الابندا” عام 1995م.