ممثل تركي، ولد يوم 27 أكتوبر عام 1983م في مدينة أدانا حيث أكمل تعليمه الابتدائي والمتوسط، وكان “كيفانج” في ذلك الوقت لاعباً لكرة السلة في نادي “تارتوس” الأمريكي، علي الرغم من اضطراره للانتقال مع عائلته إلى اسطنبول بعد تعرض والده لأزمة قلبية خطيرة، إلا أنه ظل حالماً باحتراف كرة السلة واللعب في دوري المحترفين الأمريكي الـ”أن بي أيه”.

سعى “كيفانج تاتليتوج” وراء حلمه بقبوله اللعب في نادي “اولكر سبور” لمده عامين قبل أن ينتقل إلى نادي “بشكتاش”، ولكنه تعرض لإصابة شديدة قضت على جميع أحلامه في احتراف كرة السلة، فاتجه إلي العمل كعارض أزياء بالصدفة بعد قيام والدته بإرسال صورة له لإحدى شركات الأزياء، وعلى الرغم من عدم رغبته في خوض هذا المجال إلا أنه استمتع بالعمل وتم اختياره كأفضل موديل في تركيا عام 2002م ثم أفضل موديل عالمي.




سافر “كيفانج” بعد ذلك إلى باريس لتلقيه عرضاً للعمل في وكالة “ساكسس” للأزياء، وبعد عام ونصف من العمل تلقى عرضاً للعلب دور البطولة في المسلسل الدرامي “نور” الذي عرض في الكثير من القنوات العربية محققاً نجاحاً كبيراً على المستوى التركي والعربي، حتى عرف باسم “مهند” وهو اسمه في المسلسل.

أصبح الفنان الشاب “كيفانج تاتليتوج” بعد ذلك من أشهر نجوم تركيا في العالم العربي، وقدم العديد من الأعمال المتميزة منها مسلسل “العشق الممنوع” و”ميرنا و خليل”، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل “أيزل”.

يرتبط الفنان كيفانج تاتليتوغ عاطفيا بملكة جمال العالم لعام 2002م “أزرا أكين” والتي قرر الزواج منها بعد فراق دام لمدة عامين.