إعلامية وصحفية مصرية، من أسرة إعلامية فهي متزوجة من الإعلامي عمرو أديب ولها منه ابنا واحدا يسمى نور الدين، بالإضافة إلى أن والدها عبد الحميد الحديدي وعمها حسن الحديدي من كبار مذيعي الإذاعة المصرية، وابنة عمها هي المذيعة هالة الحديدي.

اختارت لميس الحديدى الصحافة عندما التحقت بالجامعة، وكان مشروع تخرجها هو فيلم تسجيلي بعنوان “عمالة الأطفال”، ثم قامت بعمل ماجستير في الصحافة التليفزيونية وكان موضوعه عن الأخبار التليفزيونية.

قدمت الحديدي العديد من البرامج التلفزيونية منها برنامج بعنوان “اتكلم” على القناة الأولى المصرية والفضائية المصرية على التلفزيون المصري، وبرنامج بعنوان “مانع وممنوع” عام 2007م، وبرنامج بعنوان “الاختيار الصعب” عام 2008م، وبرنامج بعنوان “فيش وتشبيه” عام 2009م.

كما قدمت أيضاُ برنامج بعنوان “من قلب مصر”على قناة النيل لايف المصرية والذي تم إيقافه في مارس 2011م في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، وبعد ذلك عملت في قناة سي بى سى الفضائية التي قدمت من خلالها برنامج بعنوان “نصف الحقيقة”، وبرنامج “هنا العاصمة”.




تولت لميس عدد من المناصب المتميزة منها منصب رئيس التحرير التنفيذي لجريدة العالم اليوم التي تهتم بالقضايا الاقتصادية، كما لديها العديد من المقالات في جريدة المصري اليوم.