الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 2:03 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة ميسى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للاعب كرة القدم ليونيل ميسى


سيرة ميسى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للاعب كرة القدم ليونيل ميسى





لاعب كرة قدم أرجنتيني، ولد يوم 24 يونيو عام 1987م في مدينة روزاريو بمقاطعة سانتافى الأرجنتينية، بدأ حياته الكروية وهو لا يزال في الخامسة من عمره في نادي محلي يدربه والده اسمه “غراندولي”، ثم انتقل إلى نادي نيولز أولد بويز الذي لم يستطع تحمل تكاليف علاجه حيث كان يعاني من نقص هرمونات النمو.




استمر ليونيل ميسى في البحث عن نادي يتكفل بتكاليف علاجه حتى شاهده مسؤول بنادي برشلونه وذهل بموهبته فعرض على عائلته الانتقال إلى إسبانيا مقابل تكفل النادي بعلاجه، وبالفعل انتقلت العائلة إلى أوروبا، وبدأ ميسي اللعب في فريق الشباب بالنادي.

حطم ميسي رقماً قياسيًّاً في أول ظهور له في موسم 2004/2005م كأصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري، وتم تكريمه بعد فوز الفريق بالدوري في أول موسم له.

جاءت انطلاقته الحقيقة بانضمامه إلى الفريق الأول لنادي برشلونة في موسم 2006/2007م حيث سجل 14هدفاً في 26 مباراة في الدوري، كما لعب دوراً أساسياً في حصول الفريق على الثلاثية ( الدوري - كأس أسبانيا - دوري أبطال أوروبا) في موسم 2008/2009م .

وصل رصيد بطولات ميسي مع فريق برشلونة حتى عام 2011 إلى خمسة ألقاب دوري، وثلاثة ألقاب دوري الأبطال، كما تمكن من التعادل مع رقم نجم برشلونة السابق رونالدو عندما وصل رصيد أهدافه إلى 47 هدفاً في موسم 2009/2010م، و لكنه تفوق على هذا الرقم في موسم 2010/2011م بتسجيل 53 هدفاً.

يعد ميسي أصغر أرجنتيني يلعب في كأس العالم حيث ظهر لأول مره مع المنتخب الأرجنتيني في مباراة دولية عام 2005م كبديل في الدقيقة 63 وكان عمره 18 عاما، ثم لعب مع المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضد فنزويلا عام 2009م، كما شارك أيضاً في بطولة كوبا أمريكا عام 2011 في الأرجنتين.

حصل اللاعب الأرجنتيني خلال مشواره الرياضي القصير على جوائز عديدة منها جائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، كما حصل على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا.

حصل أيضاً على العديد من الألقاب حيث يعد أول من يفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا لمدة ثلاث سنوات متتالية، وثالث لاعب يعتلي صدارة الهدافين ثلاث مواسم متتالية من حمله كأس الأندية الأوروبية، كما أنه هداف كأس العالم للشباب تحت سن الـ20، عام 2005 برصيد ستة أهداف.





الموضوع الأصلي : سيرة ميسى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للاعب كرة القدم ليونيل ميسى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top