الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:17 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية لرئيس وزراء الهند ” ناريندرا مودي ” ؟


السيرة الذاتية لرئيس وزراء الهند ” ناريندرا مودي ” ؟







من بين الشخصيات السياسية التي ظهر اسمها بداخل جميع مواقع التواصل الاجتماعي سوء على الفيس بوك او تويتر في الاونة الاخيرة رئيس وزراء الهند ” ناريندرا مودي ” حيث اندلاعت حملة ضده بعد ان عقد مقارنة بين الاوضاع و الاحداث الجارية في الهند الان و الاحداث والاوضاع في الصومال … جاء تاريخ ميلاد ميلاد ناريندرا مودي موافق يوم 17 من شهر سبتمبر عام 1950 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن رئيس وزراء الهند ” ناريندرا مودي ” ..
لمحة تاريخية عن ناريندرا مودي
تاريخ ميلاد ناريندرا مودي .. جاء تاريخ ميلاد ميلاد ناريندرا مودي موافق يوم 17 من شهر سبتمبر عام 1950 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .
مسقط رأس ناريندرا مودي .. اما مسقط رأس ناريندرا مودي فلقد جاء بداخل الهند تحديدا في إقليم غوجارات الهندي .
ناريندرا مودي هو .. ناريندرا مودي هو رئيس وزراء الهند الحالي كما انه ايضا خطيب لامع يتمكن من التحدث باللغة الهندية بكل براعة فهي لغتة الام و لكن دائما يتجنب اللغة الانجليزية تماما لانه يرى بها لغة نخب نيودلهي .
اهم المناصب الحساسة التي تولها ناريندرا مودي .. بتاريخ 7 أكتوبر عام 2007 ميلاديا تمكن ناريندرا مودي من الوصول الى منصب هام جدا و هو منصب زعيم إقليم غوجارات و لكن كان تحت قيادة حزب بهارتيه جنتا بارتي … اثناء انتخابات عام 2014 ميلاديا تمكن ناريندرا مودي من الحصول على اعلى الاصوات و بذلك اصبح رئيس وزراء منتخب في الهند و ذلك تحديدا كان بتاريخ 21 مايو 2014 ميلاديا .
سياسة ناريندرا مودي ..اشاد الجميع بسياستة الناجحة جدا بعد ان انضم الى قيادة حزب بهارتيه جنات و حقق نصر كبير جدا و ساحق في الانتخابات العامة في 2014 ميلاديا هذا بجانب السياسة التي اتباعها من اجل نهوض غوجارات الاقتصادي برغم من عدم فعالية هذه السياسة عند اتباها في النهوض بالتنمية البشرية بداخل الولاية .
التوجه الفكري لدى ناريندرا مودي .. تمكن ناريندرا مودي من ان يتلقى الأيديولوجية القومية الهندوسية و ذلك خلال مرحلة الشباب و بعد ذلك التحق انضم بالمنظمة القومية الطوعية ( راشتريا سوايا مسيفاك سانغ ) و هذه المنظمة تقام على اساس عسكري حيث انها تتبع نظم عسكرية و من هنا قضى ناريندرا مودي مرحلة شبابه في الهميلايا حيث انه قضى رحلة طويلة استكشافية هناك و عندما عادا الى و طنه انشغل في السياسة .
ناريندرا مودي و مسيرتة السياسية
بداية اتجاه الى العالم السياسي كانت عندما تولى في عام 2001 ميلاديا منصب رئاسة حكومة ولاية غوجارات و استمر منذ ذلك الوقت في 2014 ميلاديا ، و لعل هذه الفترة تم انتقاد ناريندرا مودي اكثر من مرة و ذلك لعدم تحرك إدارته خلال الاضطرابات التي توفى على اثارها حوالي ألف شخص و كان معظم الاشخاص الذين توفوا يعتنقون الديانة الاسلامية .. لم تهدأ النار التي انشعلت ضد ناريندرا مودي نهائيا فلقد زاد خصومه بعد ان رفض ان يقدم اعتذارت كما انه في نفس الوقت قام باصدار قرار و هذا القرار بمقتضاه تم تعين امراءة بداخل حكومة الولاية و لكن بعد مرور و قت قصيرر جدا تم اتهام هذه السيدة التي امر بتعينها على ذمة قضية اضطرابات دينية .

أهم الانتقادات التي و جهت الى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعد ان قام بعقد مقارنة بين الهند و الصومال ! ! …
في الاونة الاخيرة منذ يومان تقريبا تم توجيه مجموعة كبيرة من الانتقادات ضد ناريندرا مودي من قبل مجموعة كبيرة من السياسين و الناشطون الهنود و ذلك على اثر قيام ناريندرا مودي بعقد مقارنة بين مقارنة الاوضاع و الاحداث القائمة بداخل ولاية كيرالا الهندية واوضاع الصومال .. كان هناك ردود عنيفة جدا ضده على مواقع التواصل الاجتماعي حملة من الانتقادات والتعليقات ضدد موقف ناريندرا مودي وكان نص هذا الانتقاد ” نحن ضد جولة قام بها ناريندرا مودي في الولاية ضمن الحملة الانتخابية لحزب بهاراتيا جاناتا المتشدد الحاكم ” لإن معدل الوفيات بين الاطفال في قبائل كيرالا أسوأ من الصومال ” .
و لعل معظم الاشخاص على الانترنت يروا ان في تصريحه اهانة او استخفاف بحالات الوفيات التي تحدث في الصومال للاطفال يوميا بسبب سوء التغذية .




الموضوع الأصلي : السيرة الذاتية لرئيس وزراء الهند ” ناريندرا مودي ” ؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top