الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:14 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ” غانم المفتاح ” سفير الطفولة القطري و قاهر المستحيل


” غانم المفتاح ” سفير الطفولة القطري و قاهر المستحيل







دائما و ابدا نؤكد على ان الاعاقة من المستحيل ان تتحكم في ارادة اي شخص مهما كان عمره حتى و لو كان طفل صغير وخير مثال على ذلك الطفل غانم المفتاح ذلك الشبل الذي تمكن من الوصول الى القاب عديدة على رأسها سفير الطفولة القطري و قاهر المستحيل الخليجي .. غانم المفتاح يمتلك همه و ارادة و نشاط جعلوه يحقق نجاح انجاز عظيم و ذلك النجاح تمكن من تحقيقة برغم من انه لا يمتلك سوى ربع جسد فقط ولكن تمكن من ان يحقق المستحيل و يقهر الواقع و يقهر اعاقته و كل هذا بفضل الله سبحانه و تعالى ثم بفضل ارادتة … تابع معانا لكي تعلم جميع المعلومات الخاصة بالطفل المعجزة الخليجي قاهر المستحيل ..
من هو غانم المفتاح ؟ اذا اردت ان تتعرف على الطفل معجزة الخليج و فاهر المستحيل ” غانم المفتاح فعليك قراءة الأسطر القادمة التي قالها غانم المفتاح بنفسه ..
” اسمي غانم ، طفل قطري .. ولدت بدوحة الخير عاصمة قطر في الخامس من مايو 2002 ، تنسمت ربيع بلادي في لغتي .. يعني اسمي .. الرابح دوماً ، فلا سمي معنى و مغزى ” .. و لعله اختصر قصته ولقبه و نجاحاته في السطرين السابقين .
تاريخ ميلاد غانم المفتاح .. جاء ميلاد غانم المفتاح بتاريخ 5 مايو عام 2002 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 14 عام .
مسقط رأس غانم المفتاح .. جاء مسقط رأس غانم المفتاح بداخل دولة قطر فهو يحمل الجنسية القطرية تحديدا بداخل دوحة الخير عاصمة قطر .
أسرة غانم المفتاح .. ينتمي غانم المفتاح الى اسرة قطرية مؤمنه جدا تمتلك روح من الامل زرعت بذورها بداخل طفلهم ، كانت دائما اسرة غانم المفتاح تسعى الى رفع صوت ذوي الاحتياجات الخاصة و المعاقين للعالم باجمعه حيث انها تسعى الى القضاء على ظاهرة الخجل الاجتماعي التي توجد اتجاه المعاقين و تحاول بقدر الامكان ان تجعلهم يعيشون وسط المجتمع بدون النفور من حالتهم .. و لقد تمكنت اسرته ان تفعل ذلك بالفعل و ذلك من خلال ابنهم غانم المفتاح الذي ساعدهم في ذلك حيث كان و مازال دائما مبتسما لديه روح ايجابيه كبيره تمكن من تحقيق نجاح اجبر الجميع ان ينظروا اليه نظرة مختلفه وليس له فقط بل لجميع المعاقين و لعل في سبيل ذلك واجه كل من عائلة غانم و غانم نفسه العديد من المعوقات و المشكلات و لكن تمكنوا من التغلب عليها .
تعليم غانم المفتاح .. عندما وصل غان المفتاح الى سن مناسب من اجل الالتحاق بالمدرسة كان في ذلك الوقت تم بالفعل بتر ارجله لم تجد اسرته اي مدرسة تقبل به و لكن قامت الاسرة بتجهيز مدرسة على حسابها الخاص و بالفعل تلقى تعليمه المدرسي و انضم الى المدرسة لكي يبدأ مشواره التعليمي .
غانم و والدته التي هزمة مرضه و اعاقته !
” لست أدري من الرابح ، أنا أم أنت ؟ و لكني أجزم بأني رابحة كوني أمك و فخورة بأنك ابني . “
و الدة غانم هي سيدة تدعى ” إيمان العبيدلي ” و قفت بجانب ابنها و ساعدته كثيرا على هزيمة اعاقته و لقد صرحت الى الاعلام و الصحف باكثر من تصريح منهم..
” عندما حملت بطفليّ أحمد و غانم و هما توءمان أبلغني الطبيب المشرف على حالتي آنذاك أنني حامل بتوءمين، أحدهما طفل طبيعي والآخر يعاني من تشوه كبير و ضمور في عموده الفقري و يفتقر لوجود حوض كما أنه مصاب بمتلازمة التراجع الذيلي . و في هذه الأثناء كنت أمام خيارين لا ثالث لهما، إما أن أحتفظ بهذا الجنين الذي تشير التقارير إلى أنه لن يبقى على قيد الحياة ، و إن بقي فستكون حياته قاسية للغاية ، و كان الخيار الثاني الإجهاض و هو الأمر الذي حاول الكثير من حولي إقناعي به و كنت أرفض و بشدة ، فقررت و أنا أعرف صعوبة قراري أن أحتفظ بهذا الجنين ، لأن قلب الأم مختلف عن جميع القلوب ، فلا يمكن للأم أن تتخلى عن طفلها بل الأم تناضل من أجله ، و كان وجود غانم في حياتي غيرها تماماً، فتحولت من امرأة عادية إلى امرأة مخترعة و مبتكرة و مثقفة ” .
مرض غانم المفتاح النادر جدا و قرار الاطباء ببتر أرجله ؟ ! اولى العمليات التي تعرض لها غانم المفتاح هو عملية دقيقة جدا على اثارها تم بتر أرجل غانم و لكن ليس هذه ليست اخر معاناته فلقد اصيب الطفل بمرض نادر جدا و هو “” متلازمة التراجع الذيلي Caudal regression syndrome ” ذلك المرض عبارة عن ” عيب خلقي نادر جدا لا يحدث لكثير من الناس ولكن على اثره حدث كل الاتي لطفل الا و هو ” العجز و العصعص و تتشوه الفقرات القطنية ” ..
أسرة غانم و انشاء مؤسسة غانم و إنجازات أخرى هذه الاسرة حقا اسرة مكافحة جدا فلقد قامت بتوزيع مجموعة منن الكراسي المتحركة على المحتاجين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال هذه المؤسسة التي قامت بأنشائها ليس ذلك فقط بل قامت ايضا بتوزيع مجموعة من طباعة كتيبات و بروشورات و قصص قصيرة تتحدث عن تحدي غانم لأزمته.
غانم و انجازه و تلقيبه بأسم معجزة الخليج و قاهر المستحيل القطري تم اختيار غانم المفتاح من قبل اكثر من جهه ليكون سفير فمثلا وقع الاختيار عليه من قبل ” مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا ” لكي يكون سفير لنوايا الحسنه بها كما قال عنه المدير التنفيدي للمؤسسة السيد عيسى المناعي انه ” إن الفتى غانم المفتاح استطاع أن يتغلب على إعاقته الجسدية، وأن يواصل حياته متحدياً هذه الإعاقة؛ ليصنع نجاحاً لنفسه من خلال أفكاره الإبداعية ومبادراته التي ألهمت الكثيرين ” .. ليس ذلك فقط بل تم اختياره ايضا من قبل مركز قطر للمال لكي يكون سفير لحملاته الدعائية .
غانم المفتاح في مواقع التواصل الاجتماعي يتواجد غان المفتاح بشكل مستمر في جميع مواقع التواصل الاجتماعية حيث انه يمتلك يوميات على موقع الانستجرام ليس ذلك فقط بل هو ايضا يظهر بكثرة في الاعلام ” البرامج التلفزيونية ” و لقد تم تكريمه اكثر من مرة و لقد قال في احدى المرات ..
” أرغب بأن أكون عالم بحار لأنني أحب البحر، وحالياً أتدرب على الغوص، وأطمح كذلك أن أكون وزير خارجية لأنني أحب السفر والدبلوماسية، وأن أكون إنساناً إيجابياً وأحمل رسالة وحباً وسلاماً لأطوف بهم العالم، حتى وإن كنت صغيراً فأعتقد أنني أستطيع أن أقدم شيئاً للمجتمع




الموضوع الأصلي : ” غانم المفتاح ” سفير الطفولة القطري و قاهر المستحيل // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top