الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:13 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: من هي الرسامة المكسيكية الشهيرة ” فريدا كاهلو “


من هي الرسامة المكسيكية الشهيرة ” فريدا كاهلو “







” ما حاجتي لقدماي ، إن كنت أملك أجنحة كي أطير .. ” هذه خير كلمات تخيرنها من اجل ان نبدأ بها مقالاتنا اليوم خاصة لان هذه الكلمات قالتها الرسامة الشهيرة فريدا كاهلو بنفسها .. فريدا كاهلو هي رسامة مكسيكية شهيرة تمكنت من ان تتحدى اعاقتها حيث انها منذ صغرها مصابة بمرض شلل الاطفال كما انه هو ليس المرض الوحيد المصابة به فريدا كاهلو فهي ايضا تعرضت الى حادث حيث اصطدامت بها سيارة على اثر هذه الحادث تعرضت الى كسر في العمود الفقري .. فريدا كاهلو ولدت في عام 1907 ميلاديا .. برغم من ان فريدا كاهلو تمتلك جسد مريض معذب الا انها تمتلك بداخله ارادة قوية جدا تمكنت من ان تتحدى اعاقتها بها و تقوم باستغلال موهبتها في الرسم و تقوم بتجسيد اجمل اللوحات و لعلها كانت دائم تجد في الرسم الدواء الوحيد المسكن لاوجعها و اصبحت بذلك من أشهر الفنانين في العالم …
من هي فريدا كاهلو ؟
تاريخ ميلاد فريدا كاهلو .. جاء ميلاد فريدا كاهلو Frida Kahlo بتاريخ 6 يوليو 1907 ميلاديا أما تاريخ الوفاة فلقد رحلت عن عالمنا بتاريخ 13 يوليو عام 1954 ميلاديا و بذلك توفت بعد ان بلغت من العمر 47 عام .
مسقط رأس فريدا كاهلو .. أما مسقط رأس فريدا كاهلو فلقد جاء بداخل المكسيك تحديدا في ضواحي كويوكان .
فريدا كاهلو هي .. فريدا كاهلو هي رسامة مكسيكية شهيرة حصلت على هذه الشهرة لانها مصابة باعاقة وبالرغم من ذلك تمكنت من ان تتحدى اعاقتها بهوايتها المفضلة و هي الرسم حيث نجحت في رسم افضل الرسومات التي لقت شهرة واسعة في العالم .
أعاقة فريدا كاهلو .. تمكنت من ان تتحدى اعاقتها حيث انها منذ صغرها مصابة بمرض شلل الاطفال كما انه هو ليس المرض الوحيد المصابة به فريدا كاهلو فهي ايضا تعرضت الى حادث حيث اصطدامت بها سيارة على اثر هذه الحادث تعرضت الى كسر في العمود الفقري .
اسرة و طفولة فريدا كاهلو .. بالنسبة لأسرة فريدا كاهلو فهي تنتمي الى عائلة بسيطة فوالدها هاجر من المانيا و و لكن اصوله تعود الى المكسيك هاجرت فريدا كاهلو و سط اسرتها الى المكسيك في بداية طفولتها حيث كانت تبلغ من العمر 6 سنوات فقط .. و لكن منذ ان كانت طفلة تعرضت الى الاصابة بمرض شلل الأطفال و هذا الشلل جعلها فاقدة لحركة رجلها اليمنى ليس ذلك فقط بل سريعا تعرضت الى اعاقة اخرى و هي اعاقة بساقها .. و هذا جعلها مصابة بحالة نفسية سيئة جدا و هكذا قضت فريدا كاهلو طفولتها .
حوادث في حياة فريدا كاهلو
كانت حياة فريدا كاهلو مليئة بالحوادث الصعبة جدا و كانت بداية هذه الحوادث في عام 1925 ميلاديا حيث انها في هذا العام تعرضت إلى حادث سيارة و على اثر هذا الحادث توقفت عن الحركة و تمددت على ظهرها و ظلت هكذا لمدة عام كامل .. كانت في ذلك الوقت و الدتها دائما بجانبها تحافظ عليها و ترعها و لا تتركها للحظة واحدة و كانت تعمل طوال الوقت على راحتها و ساعدتها فقط .
بدايات اكتشاف فريدا كاهلو لموهبتها
كانت والدتها تسعى الى اسعدها بقدر المستطاع في تلك الفترة التي كانت و لقد قامت بتوفير سرير لها هذا السرير كان يحتوي على مراة في السقف و لعل هذا السرير هو الشرارة التي جعلت فريدا كاهلو تكتشف موهبتها في الرسم ، حيث ان هذه المراة التي كانت بالسرير جعلتها ترى وجهها دائما ومن هنا قررت ان تتطلب من والدتها ورقة و ريشة و الوان من اجل ان تقوم بالرسم و من هنا قامت بنقل وجهها التي تراه يوميا في المراة و بعد ذلك قامت بتلقي مجموعة من دروس الرسم من اجل البدأ في ممارسة هوايتها المفضلة التي تشعر دائما بشغف اليها
و من هنا اصبح الرسم هو صديقها الوحيد التي عن طريقة تبعد عن الامها و معانتها .
الحياة الشخصية الخاصة بفريدا كاهلو
بتاريخ 21 أغسطس عام 1929 ميلاديا تزوجت فريدا كاهلو رجل يدعى دييغو ريفيرا و هو رسام ميكسيكي ايضا و كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 22 عام و لكن زوجها كان يبلغ من العمر 42 عام و لكن تعرض هذا الزواج الى بعض المشاكل يقال انهم انفصلوا لسنوات بسبب خيانة زوجها لها مع اختها ، ولكن عادت مرة اخرى اليه .




الموضوع الأصلي : من هي الرسامة المكسيكية الشهيرة ” فريدا كاهلو “ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top