الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:11 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الشخصية الغامضة تكشف عن هويتها فمن هو ” مخترع عملة بيتكوين “


الشخصية الغامضة تكشف عن هويتها فمن هو ” مخترع عملة بيتكوين “







يمتلئ هذا العالم بالعديد من الشخصيات الغامضة التي ظلت لفترات طويلة جدا في الظلام و لم تظهر الى النور الا بعد سنوات كثيرة و من بين هذه الشخصيات ، شخصية انتظارها الجميع لكي تقوم بكشف الستار عن وجهها و عن سيرتها الذاتية و من بين هؤلاء الشخصيات مخترع عملة بيتكوين الرقمية و هو ” كريغ رايت ” ، كريغ رايت هو في الحقيقة من اشهر رجال الاعمال في استراليا و هو من قام باختراع عملة ” بيتكوين ” برغم من طول غياب أسم مخترع عملة بيتكوين حتى انه شاع اسم كاذب حيث قيل ان رجل اخر يدعى ” ساتوشي ناكاموتو ” و برغم من ان هذه الفكرة ظلت راسخة في العقول لمدة طويلة الا ان الان و اخيرا و بعد ان فات عمر طويل جدا ظهرت الحقيقة و اخيرا الشخصية الغامضة تكشف عن هويتها فمخترع عملة بيتكوين هو ” كريغ رايت ” في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن كريغ رايت ..
من هو كريغ رايت ؟ كريغ رايت .. هو واحد من أشهر رجال الاعمال في استراليا و لقد نال شهرة مضاعفة في الاونة الاخيرة حيث تم اكتشاف انه هو من قام باختراع عملة ” بيتكوين ” و هي عبارة عن عملة رقمية تتيح نظام الدفع النقدي الرقمي .
اعتراف كريغ رايت باختراعة لعملة بيتكوين .. لقد اعترف كريغ رايت اخيررا بعد سنوات كثيرة حملت في طيتها العديد من التخمينات و التكهنات حول صاحب الفكرة الأصلية لعملة بينتكوين التي تتبع نظام الدفع النقدي الرقمي … حيث شمل اعتراف كريغ رايت تقديمه لمجموعة من الدلائل التقنية التي اكدت انه هو فقط صاحب اختراع عملة بيتكوين و بذلك قضى على جميع الاشاعات التي نسبت اختراعه لاى شخص اخر .
لقد دعم جميع أعضاء بارزون بدون استثناء تصريحات كريغ رايت و مجموعة بيتكوين و فريق التطوير الرئيسي في جميع ما قالوه بشأن نسب اختراع بيتكوين الى كريغ رايت .
كشف كريغ رايت عن هويتة .. بعد ان قام كريغ رايت بنشر اعترفاته قرر ان يكشف عن هويته و بالفعل كشف عنها فقط لثلاث مؤسسات إعلامية و هما ” مؤسسة بي بي سي ، مجلة الإيكونوميست ، مجلة جي كيو ” .. هذا بجانب ان كريغ رايت قام بتوقيع العديد من الرسائل إلالكترونية مع بي بي سي ولكن لم تخلوا هذه الرسائل من استخدام مفاتيح تشفير هذه المفاتيح قام بابتكارها اثناء الأيام الأولى من عملية تطوير عملة بيتكوين .
مفاتيح التشفير الخاصة بعملة بتكوين
كما وضحنا ان كريغ رايت قام بتوقيع العديد من الرسائل إلالكترونية مع بي بي سي و لكن لم تخلوا هذه الرسائل من استخدام مفاتيح تشفير هذه المفاتيح قام بابتكارها اثناء الأيام الأولى من عملية تطوير عملة بيتكوين .. هذه المفاتيح مرتبطة بشكل رئيسي بعملية تشفير نظام عملات بيتكوين و لكن الغريب ان هذه المفاتيح كانت قديما في يد ساتوشي ناكاموتو و لعل هذا ليس بغريب لان ساتوشي ناكاموتو قام بنسب الاختراع بأكمله اليه .

أهم ما قاله كريغ رايت عن مفاتيح التشفير
” هذه هي مفاتيح التشفير التي استخدمت لإرسال 10 بيتكوين إلى (خبير التشفير) هال فيني في يناير/كانون الثاني 2009 كأول معاملة بعملة بيتكوين .. ليضا فيني يعد أحد المهندسين الذين ساعدوا في تحويل الأفكار إلى بروتوكول بيتكوين ، كنت الجزء الرئيسي في العملية، لكن أناسا آخرين ساعدوني .. انا اعتزم ان الكشف عن معلومات تسمح لآخرين بالتأكيد من خلال استخدام أنظمة التشفير أنه هو نفسه ساتوشي ناكاموتو ” .
أكثر المقولات التي ساندت نسب اختراع بيتكوين الى كريغ رايت
بعد ان قام كريغ رايت بالاعلان انه هو صاحب اختراع عملة بيتكوين و قام بالاعلان عن هويتة هناك اشخاص كثيرين قاموا بمساندة كريغ رايت وتاكيد و تصديق كلامه و من بين هؤلاء ” غافين أنديرسن ” و هو كبير العلماء بداخل مؤسسة بيتكوين حيث قام ” غافين أنديرسن ” بنشر مدونة و ابرز ما قاله بداخلها ” أعتقد أن كريغ ستيفين رايت هو الشخص الذي اخترع عملة بيتكوين ” .
كما صرح ايضا ” جون ماتونيس ” و هو كذلك من اكبر الرجال الاقتصادين بداخل مجموعة بيتكوين و هو من كبار المديرين بها و لقد صرح قائلا ” إنه مقتنع بأن رايت هو مخترع عملة بيتكوين ” .




الموضوع الأصلي : الشخصية الغامضة تكشف عن هويتها فمن هو ” مخترع عملة بيتكوين “ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top