الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:06 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: محامية حقوق إنسان سورية .. ” رزان زيتونة “


محامية حقوق إنسان سورية .. ” رزان زيتونة “





هناك مجموعة كبيرة من السيدات تمكنوا من الكفاح و المناضلة من اجل الدفاع عن ارضهم و عن وطنهم و من بين هؤلاء السيدات ” رزان زيتونة ” هي واحدة من ابرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان و بالاخص حقوق الشعب السوري فهي تمتلك ادوار عديدة بارزة قدمتها من اجل الدفاع عن سوريا و افشاء جميع العمليات الغير شرعية التي تتم على ارضها … ولدت رزان زيتونة بتاريخ 29 أبريل عام 1977ميلاديا .. تقدم رزان زيتونة العديد من الاعمال و النشاطات وعلى رأسها مشاركتها في عام 2011 ميلاديا في الثورة السورية .. حصلت رزان زيتونة على العديد من الجوائز من اكثر من جهة مختلفة و من اهم هذه الجوائز كانت بتاريخ 6 أكتوبر 2011 ميلاديا حيث حصلت على جائزة ” آنا بوليتكوفيسكايا ” هذا بجانب حصولها على مجموعة كبيرة من الجوائز الاخرى ..
من هي روان زيتونة ؟
تاريخ ميلاد رزان زيتونة .. جاء ميلاد رزان زيتونة بتاريخ 29 أبريل عام 1977ميلاديا .
رزان زيتونية هي .. رزان زيتونية هي من اكثر السيدات النشطة التي تسعى الى الدفاع عن حقوق سوريا حيث انها تعمل محامية حقوق إنسان سورية .
اهم نشاطات رزان زيتونة .. تقدم رزان زيتونة العديد من الاعمال و النشاطات وعلى رأسها مشاركتها في عام 2011 ميلاديا في الثورة السورية و بعد ذلك و فجاءة سادت سوريا سياسة ظالمة و هي ان السلطات السورية قررت ان تقوم باعتقال جميع الاشخاص الذين يتحدثون مع جميع وسائل الاعلام او الصحف او المجلات الاجنبية و كل ما يقوم باعطاء اي تصريح عن سوريا ، وكانت رزان زيتونة في ذلك الوقت تقوم بأدارة موقع وصلة و هو عبارة عن موقع إعلام حقوق الإنسان السورية .
جوائز رزان زيتونة .. حصلت رزان زيتونة على العديد من الجوائز من اكثر من جهة مختلفة و من اهم هذه الجوائز كانت بتاريخ 6 أكتوبر 2011 ميلاديا حيث حصلت على جائزة ” آنا بوليتكوفيسكايا ” و هذه الجائزة حصلت عليها من قبل الجمعية البريطانية (RAW in War) و هذه الجائزة كانت تكليلا لجهودها في ارسال تقارير عن الفضائح ضد المدنيين في سوريا من خلال الشبكة العنكبوتية ” الانترنت ” .
و لقد حصلت رزان زيتونة ايضا بتاريخ 27 أكتوبر 2011 ميلاديا حيث تم اختيارها من قبل البرلمان الأوروبي و كانت ليس بمفردها بل كانت وسط أربعة مواطنين عرب من اجل فوزهم بجائزة ” ساخاروف لحرية الفكر ” .
اهم الادوار التي تقوم بها رزان زيتونة .. بما ان رزان زيتونة هي واحدة من ابرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان و بالاخص حقوق الشعب السوري فهي تمتلك ادوار عديدة هامة جدا ومن اهمها تعاونها مع لجان التنسيق المحلية بداخل سوريا و هذه اللجان متخصصة في مهمة توثيق انتهاكات النظام السوري لحقوق الإنسان و تقوم رزان زيتونة دائما بتنظيم و رئاسة العديد من اللجان المخصصة بذلك .
الدرجات العلمية التي توصلت اليها رزان زيتونة .. تمكنت رزان زيتونة من انهاء تدريبها القانوني و ذلك من خلال التعاون مع مكتب المحامي هيثم المالح .
حياة رزان زيتونة
تعتبر رزان زيتونة من اكثر الاشخاص الذين قاموا بالدفاع عن سوريا وعن حقوقها ولقد تعرضت لاكثر من مرة الى الاختطاف و من بين هذه الحوادث ، اثناء ممارست رزان زيتونة عملها الانساني في ريف دمشق في عام 2013 ميلاديا تم اختطاف رزان زيتونة مع ثلاثة آخرين من زملاءها و يقال ان هذا الاختطاف كان عن طريق الجماعات الإسلامية ، هذه الجماعات كانت قد سيطرت على مدينة دوما و ليس ذلك فقط بل وصلت سيطرتها الى ريف دمشق و من ابرز الاشخاص الذين تم اتهامهم بهذه العملية ” عملية الاختطاف ” كان هو زهران علوش .




الموضوع الأصلي : محامية حقوق إنسان سورية .. ” رزان زيتونة “ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top