الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الخميس يونيو 09, 2016 12:00 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الطفلة الجزائرية وهيبة تومي


الطفلة الجزائرية وهيبة تومي







لقد تمكنت الفتاة الجزائرية وهيبة تومي من الفوز بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله التي أقيمت بجمهورية مصر العربية بالقاهرة ، و تبلغ الطفلة خمسة عشر عاما من قرية تدعى « أولاد أحميدَا » دائرة « بئر حدادة » ولاية سطيف (نحو 336 كلم شرق الجزائر) ، وقد أكد والدها أن الطفلة كانت تتميز بذكاء كبير منذ طفولتها هذا بالأضافة إلى قدرة كبيره على الحفظ مما جعله يقرر أن يزيد من أهتمامه بها و توجيهها لحفظ القرآن الكريم .

خطة لحفظ القرآن الكريم :
شرع والد الطفلة الجزائرية وهيبة تومي في عمل خطة لتحفيظ أبنته القرآن الكريم ، لذا قرر أن يقوم بتقديم مزيد من الأهتمام بها لتعليمها القراءة والكتابة وفنون الخط عندما بلغت خمس سنوات فقط ، و عندما بلغت ست سنوات بدأ والدها بتحفيظها القرأن الكريم ، و الجدير بالذكر أن والد الطفلة الجزائرية وهيبة تومي يعمل معلما للقرآن الكريم في مسجد بـ «بئر حدادة» لذا كان يقوم بتحفيظ ابنته فى المنزل و قد قال بخصوص هذا الشأن :
«لقد رأيتُ أن أتفرّغ لتحفيظها القرآن في البيت وأركِّز كل اهتمامي عليها، هنا قدرة استيعابها وحفظها القرآن أكبرُ بكثير من المسجد، حيث تكثر حركات الأطفال التي قد تشتت الذهن».
و كان والد الطفلة يقوم بتدريس القرآن الكريم لها لمدة ساعة ونصف صباحاً و ثلاث ساعات مساءً بعد أن يعود من عمله الأساسي . حتى أن أستطاعت الطفلة حفظ القرآن الكريم كاملاً بعد مرور خمس سنوات كاملة أي عندما بلغت 11عاما ، ولن يتوقف الأمر عند حفظها القرآن الكريم و أنما بعد أن أتمت حفظ القرآن بدأت في تعلم التجويد وأحكامه بداخل مدرسة قرآنية .
المشاركة في المسابقات :
بعد أن تمكنت الطفلة الجزائرية وهيبة تومي من حفظ القرآن الكريم و تعلم التجويد ، أستطاعت المشاركة في العديد من المسابقات منها :

  • مسابقات محلية للحفظ الجزئي للقرآن منذ أن بلغت 7 سنوات فحصلت على أربع جوائز من عام 2006 إلى 2008
  • في عام 2009 شاركت في أول مسابقة وطنية ففازت بالمرتبة الثانية وسلمها لها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و قد حصلت على جائزة تكريمية وعليها توقيع رئيس الجمهورية .
  • شاركت وهيبة بعدها في عدة «أسابيع وطنية لحفظ القرآن الكريم» نظمتها وزارة الشؤون الدينية الجزائرية و فازت بالعديد من الجوائز.

مسابقة كبار الحفظة في عام2011 :
عندما أستطاعت وهيبة الفوز بالجائزة الأولى في عام 2010ميلاديا عن صغار حَفظة القرآن ، شجعها هذا على التقدم للمشاركة في مسابقة كبار الحفظة في 2011ميلاديا رغم أن عمرها في ذلك الوقت لم يتجاوز 14 عاما ، وكانت المفاجأة أنها قد فازت بالمسابقة وحصلت على المرتبة الأولى و أندهش الجميع بذلك خاصة لجنة التحكيم التي أبدت أعجابها الشديد بعذوبة صوتها وقوته ، مما شجعها على الأقدام للمشاركة بالمسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله بجمهورية مصرالعربية .
المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم بمصر :
كانت المسابقة تحوي منافسة شديدة جدا حيث أنها كانت تضم حوالي 95 متسابق من المتميزين بحفظ وقراءة و تجويد القرآن من مختلف دول العالم ، ولكن وهيبة تومي كعادتها تمكنت من الفوز بالجائزة العالمية الأولى بـ99.15 % ، وكانت الجائزة عبارة عن مبلغ مالي قدره60 ألف جنيه و لوحة تكريمية تم توقيعها من قبل شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب و وزير الأوقاف المصري طلعت محمد عفيفي ، و قد قالت الجزائرية وهيبة التومي عن فوزها بالمسابقة : «كانت لحظات تاريخية لا توصف، شعرتُ بفرحة غامرة فور إعلان فوزي بالجائزة العالمية الأولى أمام متسابقين كبار من ليبيا ومصر والسعودية، وحمدتُ الله كثيراً على نعمته وتوفيقه».




الموضوع الأصلي : الطفلة الجزائرية وهيبة تومي // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top