الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 11:51 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: من هو الاب الروحي ل الرسومات الكاريكاتيرية ..” ناجي العلي “


من هو الاب الروحي ل الرسومات الكاريكاتيرية ..” ناجي العلي “







الله سبحانه و تعالى وهب بعض الاشخاص مواهب مختلفة فهناك اشخاص يمتلكون موهبة الابداع و اخرون موهبة الفن ومن بين هؤلاء الذين يملكون موهبة الفن الرسام ” ناجي العلي ” .. ناجي العلي هو من أشهر رسامين الكاريكاتير كما انه يعتبر الاب الروحي لرسامين الكاريكاتير .. ولد الرسام ناجي سليم حسين العلي الشهير بأسم ناجي العلي في عام 1937 ميلاديا و توفى في عام 1987 ميلاديا … يحمل الرسام ناجي العلي الجنسية الفلسطنية ، فهو رسام كاريكاتير فلسطيني .. اكثر ما اشتهر به ناجي العلي هو قدرته الفائقة على النقد اللاذع وذلك ع طريق استخدامه لرسومات الكاريكاتورية .. الرسام ناجي العلي هو أهم و اشهر الفنانين الفلسطينيين الذين سعوا بكل طاقتهم من اجل احداث تغير سياسي ..يمتلك ناجي العلي ما يقرب من أربعون ألف رسم كاريكاتوري .. كانت وفاته ليست وفاة طبيعية و لكن توفى على اثر اغتياله على يد مجهول في لندن وكان ذلك في عام 1987ميلاديا .
السيرة الذاتية الخاصة بالرسام ناجي العلي
تاريخ ميلاد ناجي العلي .. لا يوجد معاد محدد لميلاد الرسام ناجي العلي ولكن اغلب الاراء تؤكد على ان ناجي العلي ولد في عام 1937 ميلاديا .
مسقط رأس ناجي العلي .. جاء مسقط رأس ناجي العلي بداخل قرية الشجرة و هي قرية تقع بين طبريا و الناصرة .
أسرة ناجي العلي .. عاش الرسام ناجي العلي وسط اسرته على ارض فلسطين وطنه ، في عام 1948 ميلاديا هاجر ناجي العلي من وطنه فلسطين بعد ان احتلتها اسرائيل وانتقل الى جنوب لبنان وظل بها حتى اتم من العمر 10 اعوام وبعد ذلك هاجر ومن هنا ظل ينتقل من مكان الى اخر ولم يستقر في بقعة ارض حتى وفاتة .
بدايات حياة ناجي العلي .. كانت بدايات حياة ناجي العلي بداخل مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان وظل يعيش بداخله هذا المخيم وسط اسرته و لكن لم يمكث كثيرا حتى تعرض الى الاعتقال من قبل القوات الإسرائيلية حيث انها اعتبرته يمارس نشاط معارض لنشاطه اثناء اعتقاله كان لا يضيع لحظة الا وهو يمارس الرسم على الجدران و علها ليست المرة الاولى التي يتم اعتقاله بها و لكن تم اعتقالة ايضا من قبل الجيش اللبناني وكذلك كان يمارس هاوية الرسم على الجدران بداخل السجن .
تعليم ناجي العلي .. تناول ناجي العلي قدر كبير من التعليم فلقد تمكن من الحصول على شهادة ميكانيكا السيارات وذلك بداخل طرابلس .
الحياة الشخصية لناجي العلي .. بالنسبة للحياة الشخصية الخاصة بناجي العلي فلقد تزوج من سيدة تدعى ” وداد صالح نصر ” و هي سيدة جاءت من بلدة صفورية الفلسطينة ، لقد انجب ناجي العلي من السيدة وداد 4 صبيان أو هما ” خالد و أسامة و ليال و جودي ” .. أما عن ابنه الاكبر ” خالد ” فلقد قام بجمع جميع اعمال والده ” رسوماته ” بداخل مجموعة من الكتب و قام بترجمتها الى اكثر من لغة على رأسهم اللغة الانجليزية و الفرنسية .
أهم الرسومات التي قدمها الرسام ناجي العلي
قدم ناجي العلي مجموعة كبيرة من الرسومات التي ظلت خالدة و من أشهر هذه الاعمال تلك التي اعجب بها كثيرا الصحفي و الأديب الفلسطيني ” غسان كنفاني ” تحديدا ثلاث اعمال اولهما كانت في زيارة له في مخيم عين الحلوة و هي عبارة عن خيمة هذه الخيمة عالية القيمة جدا تم نشر هذه الرسمة بداخل مجلة ” الحرية ” .
الرسام ناجي العلي و الشخصية الكاريكاترية ” حنظلة ”
من اشهر ما قدمه الرسام ناجي العلي هو ابتكاره لشخصية و همية و هي شخصية ” حنظلة ” هذه الشخصية عبارة عن صبي هذا الصبي يبلغ من العمر حوالي 10 اعوام ، ظهر هذا الشخصية الكاريكاترية في الكويت و ذلك في عام 1969ميلاديا .




الموضوع الأصلي : من هو الاب الروحي ل الرسومات الكاريكاتيرية ..” ناجي العلي “ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top