الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 11:49 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: من هي مؤسسة النشاط الثقافي النسائي .. “جواهر العبدالعال “


من هي مؤسسة النشاط الثقافي النسائي .. “جواهر العبدالعال “







هناك العديد من النساء تمكنوا من ازالة الفكرة الخاطئة التي كانت راسخه منذ القدم عند جميع المجتماعات عن المرأة بوجه عام و تمكنوا ايضا من الوصول الى اعلى المناصب و الحصول على القاب لم يصل اليها اي شخص قبلهما .. و على رأس هؤلاء السيدات لسيدة جواهر العبدالعال حيث تمكنت من ان تقوم بتأسيس و رئاسة مؤسسة النشاط النشاط الثقافي النسائي و ذلك من خلال المهرجان الوطني للتراث و الثقافة .. في هذه المقالة سو نتناول معلومات عن السيدة ” جواهر العبدالعال ” تابع معانا .
من هي جواهر العبدالعال ؟
أهم اسهامات جواهر العبدالعال التطوعية .. قدمت جواهر العبدالعال العديد من الاسهامات التطوعية في اكثر من جهه من المؤسسات الحكومية و كذلك للمؤسسات الخاصة و هذه الاسهامات كان لابد من تكليله بجوائز مميزة و لذلك حصلت جواهر العبدالعال على مجموعة مميزة من الجوائز شهادة الدكتوراه الفخرية و هذه الجائزة حصلت عليها من قبل جامعة الحياة الجديدة للتنمية البشرية الأردنية ولعل هذه الجائزة حصلت عليها خصيصا بعد ان قدمت جهود و نشاطات استثنائية لم يقدمها غيرها خاصة بعد دورها الفعال المتميز في خدمة الوطن .. واخيرا وعلى رأس الاسهامات التي قدمتها جواهر العبدالعال هو اسهامها في نشر الثقافة و التوعية النسائية و الأسرية في جميع المجتماعات من اجل زيادة وعي المراءة .
عضويات جواهر العبدالعال .. تمكنت جواهر العبدالعال من الوصول الى العديد من العضويات و من اهمها مايالي .. ” حصلت على عضوية بداخل مجلس إدارة ورئيسة المركز الإعلامي بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ، و حصلت عايضا على عضوية بداخل جمعية القرآن الكريم وعلومه ( تبيان ) .. جواهر العبدالعال تمكنت من الوصول الى عضوية بداخل البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية و اصبحت واحدة من اعضاءه ، من اهم العضويات التي حصلت عليها جواهر العبدالعال عضوية ايضا بداخل هيئة الكتاب و الصحفيين بمجلة الدعوة الإسلامية ، واخيرا حصلت ايضا على عضو هيئة الصحفيين السعوديين .
أسهامات جواهر العبدالعال بمجال التعليم و الثقافة .. تمكنت جواهر العبدالعال من تقديم العديد من الاسهامات في مجال التعليم و الثقافة فهي عملت بداخل هذا التخصص لفترة طويلة جدا و في هذه الفترة تمكنت من الوصول مكانة مميزة في مجال التربية و التعليم حيث انها تقريبا وصلت الى جميع المناصب التعليمية و الفنية تحديدا بداخل الرئاسة العامة لتعليم البنات ورئاسة الحرس الوطني .
جواهر العبدالعال و تأسيس مؤسسة النشاط الثقافي النسائي في الجنادرية
على رأس النشاطات التي قدمتها جواهر العبدالعال هو قيامها بتاسيس و انشاء مؤسسة النشاط الثقافي النسائي و ذلك في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة في الجنادرية ، و ليس ذلك فقط فهي تقوم بتولي مهمة رئاسة هذه المؤسسة … حصلت جواهر العبدالعال على تكريم من السعودية حيث حصلت على ” نوط الإتقان من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله و اسكنه الل فسيح جنته .
أهم انجازات جواهر العبدالعال .. قدمت جواهر العبدالعال مجموعة كبيرة من الانجازات من اهمهاإنجازها الأخير و هو ” تأسيس مؤسسة النشاط الثقافي النسائي في الجنادرية ” .. أما جواهر العبدالعال فهي فخورة جدا بانجازها التي وصلت اليه حيث قالت عن هذا الانجاز ..
” أحمد الله و أنا أرى ثمرة جهودي على مدى سنين عمري في خدمة الوطن في شتى المجالات تتبلور ، و تتحقق بحصولي على هذه الدرجة ، التي لم أكن أفكر فيها إطلاقاً أو أسعى إليها ، بل جاء ذلك من خلال اطلاع المسؤولين في هذه الجامعة على سيرتي الذاتية التي امتدت لأعوام في هذا المجال ، و بلا شك كان لذلك أثر جميل و إيجابي جداً، إضافة إلى احتفاظي بتقدير خاص لجامعة الحياة التي منحتني هذا الشرف الكبير .. قدم المهرجان على مر سنوات طويلة قامات ثقافية رجالية ، و عندما كنت أعمل مديرة لمكتب التوجيه التربوي النسوي في مدارس الحرس الوطني ، خطرت لي فكرة أن نؤسس نشاطاً ثقافياً نسائياً للمرأة في المهرجان أسوة بالرجال، والحمد لله حَظيت هذه الفكرة بالترحيب في ذلك الوقت من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ، يرحمه الله، و أُسست اللجنة الثقافية النسائية بالمهرجان ” .




الموضوع الأصلي : من هي مؤسسة النشاط الثقافي النسائي .. “جواهر العبدالعال “ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top