الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 11:35 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ” حياة السعيدي ” .. الحاصلة على جائزة الفن البصري الكبرى


” حياة السعيدي ” .. الحاصلة على جائزة الفن البصري الكبرى







هناك العديد من السيدات الخليجية تمكنوا من ان يصلوا الى جوائز عالمية ومن بين هؤلاء السيدة المغربية ” حياة السعيدي ” و هي واحدة من ابرز الفنانين حيث انها فنانة التشكيلية المغربية حياة السعيدي .. من ابرز الجوائز التي حصلت عليها حياة السعيدي جائزة كبرى للفن البصري وكان ذلك لهذا العام عام 2016 ميلاديا ولقد حصلت على هذه الجائزة من فرنسا و تسلمتها بفرنسا ايضا .. تمتلك حياة السعيدي العديد من الاسهامات في مجال الحياة الثقافية عن طريق استخدام موهبتها في مجال الفن التشكيلي .. تمكنت حياة السعيدي في وقت قليل جدا ان تتجول في اكثر من دولة اوربية ومن بين هذه الدول فرنسا وايطاليا ..في هذه المقالة سوف نتناول اهم المعلومات الخاصة بالمغربية حياة السعيدي..
حياة السعيدي و جائزة الفن البصري لعام 2016 تمكنت حياة السعيدي ان تحصل على جائزة هذا العام حيث حصلت على ” الجائزة الكبرى للفن البصري بفرنسا لعام 2016 ” .. و لقد تم تقديمها بها بداخل فرنسا تحديدا بمدينة كان و هي مدينة تقع في الجزء الجنوبي من شرق فرنسا وكانت هذه الجائزة اقل تكليل و تكريم لها بعد ان قدمة تاريخ حافل بالاعمال الفنية لمدة وصلت الى 25 عام .
الحياة الثقافية ” للفنانة ” حياة السعيدي ” شاركت حياة السعيدي بالعديد من الاعمال الثقافية و اكثر المجالات التي شاركت بها حياة السعيدي بها مجال الفن التشكيلي في إيطاليا واكثر المدن التي شاركت بها باعمالها كانت في مدينة روما و مدينة البندقية و مدينة فلورنسا .
الجوائز التي حصلت عليها ” حياة السعيدي ” بالطبع و مع جميع المجهودات التي قامت بها و قدمتها الفنانة التشكيلية المغربية ” حياة السعيدي ” كان لابد من تكليل جهودها واعطاءها العديد من الجوائز التي تستحقها وعلى رأسها جائزة ” أوسكار الفن ” و هذه الجائزة حصلت عليها برواق الفن الايطالي آرت اكسبو و هذه الجائزة كانت نوع من الدعم لجهودها في محاولة النهوض بالفن على مستوى العالم .. بجانب هذه الجائزة نالت المغربية حياة السعيدي مجموعة اخرى من الجوائز العالمية من الولايات المتحدة و فرنسا و سلوفينيا و كندا و إيطاليا .. واخر الجوائز التي حصلت عليها حياة السعيدي كانت في شهر سبتمبر حيث حصلت على جائزة ” ماركو بولو.. سفير الفن ” .
حصلت حياة السعيدي على مجموعة اخرى من الجوائز المميزة من كل من ايطاليا و الولايات المتحدة و فرنسا و سلوفينيا و الإمارات العربية المتحدة و كندا و المغرب و على رأس هذه الجوائز الجائزة الدولية لبينالي ليتشي التي حصلت عليها من إيطاليا عام 2010 ميلاديا ..
المعارض التي شاركت بها ” حياة السعيدي ” تعتبر السيدة حياة السعيدي من اكثر الشخصيات النشطة في العالم بوجه عام و في المغرب بوجه خاص حيث انها قامت بالمشاركة في عدد كبير من المعارض بالعالم .. تمتلك حياة السعيدي مجموعة كبيرة من الاعمال التي تم تسجيلها بمحكمة الفن بميلانو .
حياة السعيدي هي ؟
حياة السعيدي هي .. هي فنانة مغربية تمتلك العديد من الاعمال الفنية في مجال الفن التشكيلي ، يعود اصولها الى المغرب ، من اهم ما قامت به هو تأسيس مؤسسة ” وومن آرت وورلد ” و هي مؤسسة هدفها الاول هو النهوض بالمرأة الفنانة في العالم .
أهتمامات حياة السعيدي .. اكثر الموضوعات التي تهتم بها حياة السعيدي هي تلك الاعمال التي لها علاقة مباشرة بالمجالات الحياتية هذا بجانب كل ما يخص وضعية النساء المغربيات بوجه خاص و السيدات بوجه عام .. هذا بجانب ان حياة السعيدي دائما تسعى الى رفع قيمة الفن التشكيلي بين المجتمع المغربي و هي دائما تسعى لإبراز الفن التشكيلي في مختلف اللقاءات الدولية .




الموضوع الأصلي : ” حياة السعيدي ” .. الحاصلة على جائزة الفن البصري الكبرى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top