الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 11:18 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كل ما يهمك معرفته عن هاتف ابل الجديد iPhone 5S


كل ما يهمك معرفته عن هاتف ابل الجديد iPhone 5S



أعلنت شركة آبل Apple عن إطلاقها هاتف ايفون iPhone 5S المصنوع من معدن الألومنيوم ذو مواصفات أعلى بنظام ios رسميًا وهو الجيل السابع من هواتف الآيفون ، فما هي مواصفات هاتف iPhone 5S الجديد ؟ و ما هي أبرز المزايا الجديدة التي يحملها ؟ و ماذا عن موعد إصدار الهاتف ؟ و كذلك سعره ؟ .. أسئلة كثيرة نجيب عنها في هذا الموضوع ، و بدون مقدمات طويلة تعرف الآن على هاتف iPhone 5S بالتفصيل :

مواصفات هاتف iPhone 5S

الشاشة :
هاتف iPhone 5S يأتي بشاشة هي نفسها الموجودة في هاتف iPhone 5 حيث يبلغ قياسها 4 إنش ، بدقة 640×1136 بكسل ، و بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، و هي من نوع IPS LCD . إذاً فالشاشة لم يطرأ عليها أي تغيير خلال هذا الإصدار الجديد سواء من ناحية الحجم أو الدقة .

المعالج :
يعد المعالج من أبرز مزايا هاتف iPhone 5S ، المعالج الموجود في الهاتف هو معالج Apple A7 ثنائي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز . هذا المعالج يعمل بمعمارية 64 بت لأول مرة لكنه على الرغم من ذلك سيستمر في دعم تطبيقات 32 بت ، هذا المعالج يعد أسرع من المعالج الموجود في هاتف الآيفون الأول بمقدار 42 ضعف ، و أفضل كذلك منه من ناحية دعم الرسوميات بمقدار 53 ضعف ! معالج A7 أيضاً سيدعم مكتبة رسوميات OpenGL ES 3.0 مما سيفتح الباب أمام المطورين لتطوير التطبيقات و الألعاب ذات الرسوميات عالية الجودة ، المعالج أيضاً يرافقه معالج آخر مساعد هو معالج M7 و هو معالج مخصص لقياس الحركة و مراقبة أداء المستشعرات مثل الجيروسكوب و البوصلة مما سيفتح الباب أيضاً لتطوير جيل جديد من التطبيقات الرياضية .

الكاميرا :
يأتي هاتف iPhone 5S بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل أي نفس عدد البكسلات الموجود في كاميرا هاتف iPhone 5 على الرغم من ذلك فقد سبق و ذكرنا أن عدد البكسلات المرتفع لا يعني بالضرورة صوراً ذات جودة أعلى ، و أن جودة الصورة تتحكم فيها عدة عوامل أخرى من بينها حجم البكسل الواحد و قدرته على امتصاص الضوء .
 كاميرا هاتف iPhone 5S تأتي بفتحة f/2.2 أوسع بمقدار 15% عن هاتف الآيفون السابق .
 الكاميرا كذلك تحمل فلاش LED ثنائي مما يعني أن كاميرا iPhone 5S ستكون لها القدرة على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة .
الكاميرا أيضاً بها ميزة Brust Shot و التي تتيح التقاط 10 صور متتالية في الثانية الواحدة ثم اختيار أفضل لقطة من بينها أو حفظها جميعاً .
كذلك تدعم الكاميرا ميزة التصوير البطيء Slow Motion بدقة 720 بكسل بـ 120 إطار في الثانية .
إمكانية التقاط الصور أثناء تصوير الفيديو .
الكاميرا الخلفية لها القدرة أيضاً على تسجيل الفيديو العادي بدقة 1080 بكسل .
هناك بعض المزايا الأخرى الموجودة في الكاميرا مثل : ميزة التركيز التلقائي ، و ميزة Digital image stabilization لتثبيت الصورة و منع اهتزازها عند التصوير ، و أيضاً ميزة High Dynamic Range أو التصوير الديناميكي عالي المدى لتحسين ألوان الصور في الإضاءة المنخفضة أو الشديدة ، أيضاً الكاميرا لها القدرة على التصوير البانورامي بحجم يصل إلى 28 ميجابكسل .
الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل بقدرة على تصوير فيديو بدقة 720 بكسل .

الذاكرة العشوائية :
الذاكرة العشوائية في هاتف iPhone 5S تأتي بحجم 2 جيجابايت من شأنها أن توفر أدءاً سلساً للهاتف مع المعالج المتميز مقارنة بالذاكرة العشوائية الموجودة في هاتف iPhone 5 ذات حجم 1 جيجابايت .
السعات التخزينية :
16 و 32 و 64 جيجابايت ، و لا توجد سعة 128 جيجابايت كما أُشيع من قبل .
الشبكات :
هاتف iPhone 5S يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE بنطاقات كثيرة ، أكثر من أي هاتف ذكي آخر ، و كذلك يدعم شبكات الوايفاي بأنوعها ، و بلوتوث 4.0 ، و لايدعم الهاتف تقنية الاتصال قريب المدى NFC
البطارية :
البطارية في هاتف iPhone 5S تحسنت لكن بصورة طفيفة فهي بسعة 1570 ملي أمبير ، و عمر البطارية قليلاً مقارنة بعمر البطارية في iPhone 5 .
عمر البطارية في هاتف iPhone 5S ( ينطبق على البطارية أحد النقاط الآتية ) :
10 ساعات من المكالمات عبر شبكات 3G .
10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات 3G و مثلها على شبكات 4G LTE و كذلك الوايفاي .
10 ساعات من مشاهدة الفيديو .
40 ساعة من سماع الصوتيات .
250 ساعة في وضعية الاستعداد .
الالوان :
هذه المرة تعد ألوان iPhone5S أكثر عصرية ومحببة أكثر في ألونها مع خلط الألوان بين الأسود والرمادي والأبيض والبيج والذهبي.

ميزة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID :
تعد ميزة Touch ID للتعرف على بصمات الأصابع أرز مزايا الهاتف ، و تعتمد هذه الميزة على مستشعر موجود في زر Home و نلاحظ وجود حلقة ذهبية حول الزر و وظيفتها هي إعلام المستشعر بوجود هاتفك دون الحاجة إلى الضغط على الزر ، المستشعر مصنوع من الياقوت و غير قابل للخدش ، و من خلال هذه الميزة ستسطيع فتح قفل هاتفك بواسطة إصبعك ، و كذلك لإتمام عمليات الدفع أثناء الشراء من متجر الآيتوز دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك !
روابط إعلانية

أسعار هاتف iPhone 5S :
إليك أسعار iPhone 5S كما جاءت على متجر آبل للنسخة المفتوحة من الهاتف :
649 دولار لسعة 16 جيجابايت .
749 دولار لنسخة 32 جيجابايت .
849 دولار لنسخة 64 جيجابايت .
هذه أسعار النسخة العالمية من الهاتف ، و تختلف عن أسعار الهاتف المتوفر لدى شركات الاتصالات داخل الولايات المتحدة و الذي يأتي مع عقد لمدة سنتين .

موعد إصدار هاتف iPhone 5S :
20 سبتمبر في الدول الآتية : الولايات المتحدة ، أستراليا ، الصين ، كندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليابان ، سنغافورة ، المملكة المتحدة .
في ديسمبر : في 100 دولة أخرى  من بينها دول الشرق الأوسط .

موعد إصدار نظام تشغيل iOS 7 :
سيتم إطلاق تحديث iOS 7 في الثامن عشر من الشهر الجاري ، و سيكون متوفراً على هاتف iPhone 4 فما أحدث ، و iPad 2 فما أحدث ، و الآيباد ميني ، و الجيل الخامس من الآيبود تاتش
شاهد تفاصيل هاتف iPhone 5S بالتفصيل من هذا الرابط
فيديو مواصفات وشرح لامكانيات موبايل ايفون iPhone 5S







الموضوع الأصلي : كل ما يهمك معرفته عن هاتف ابل الجديد iPhone 5S // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top