الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 11:18 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: افضل الطرق للمحافظة على بطارية اللاب توب او الهاتف او التابلت او الاجهزة الاخرى


افضل الطرق للمحافظة على بطارية اللاب توب او الهاتف او التابلت او الاجهزة الاخرى



اليوم اصبحت معظم الاجهزة تستعمل البطاريات و قارب انتهاء زمن استخدام الكهرباء المباشر و لكن و انت محاط دوما بالعديد من الاجهزة التى تعمل على البطاريات تتساءل دوما كيف تحافظ على عمر تلك البطاريات لاطول فترة ممكنه دون ان تحتاج الى استبدالها و لكنك دوما محاط بالنصائح المتضاربة التى تقول لك اذا قمت بانتظار انتهاء شحن البطارية بالكامل لتعيد شحنها من جديد سوف يقلل من فرصة استمرار البطاريات و ايضا اذا قمت بشحنها قبل ان ان تنتفذ قوتها بالكامل فانك ايضا سوف تقلل من فرص استمرار البطاريات لوقت طويل لذا لكى تعرف الى من تستمع و كيف تحافظ على بطاريتك لاطول فترة ممكنه جئنا لك براى الخبراء .
إزيدور بوخمان الرئيس التنفيذى لشركة الالكترونيات الكندية Cadex و التى تهتم باختبار البطاريات للاجهزة الالكترونية و الذى يقول انه مهما فعلت فان بطاريتك عند نقطة ما لن تستطيع الاستمرار و ستضطر لاعادة تدويرها من جديد و لكن هناك طرق لاطالة عمر البطارية .


بالنسبة لاجهزة الكمبيوتر المحمولة : عمر البطارية النموذجى لللابتوب حوالى 18 شهر الى عامين و لكن يمكن لبطاريتك ان تستمر لفترة اطول اذا لم تقم باساءه استعمالها كثيرا و اساءة الاستعمال تتضمن شحنها ازيد من اللازم و ايضا تعريضها لدرجات حرارة عالية حيث ان درجة الحرارة داخل الكمبيوتر المحمول قد تصل الى 110 درجة فهرنهايت و هو كالجحيم بالنسبة لاى بطارية . و من الناحية المثالية فعليك ان تحاول ان تبقى بطاريتك مشحونه من 20% الى 80%  و يجب ان تضع فى ذهنك تلك الارشادات التوجيهية عند شحن بطاريتك :

1 - و هى ان تفصل جهازك عن الشاحن قبل ان يشحن تماما بنسبة 100% و حتى و إن كنت لا تعتنى دوما ببطاريتك فعليك االا تترك بطاريتك و إن تفرغ تماما الى الصفر .

2 - حاول دوما ان تحافظ على جهازك باردا و افضل طريقة لشحن جهازك هى ان تغلقه تماما ثم ابدا بشحنه و هو افضل طريقة لشحن اللاب و ايضا اذا كنت تعمل و تصل جهازك بالشاحن اسحب البطارية من جهاز اللاب توب نعم اسحبها بالكامل بالرغم من ان هذا الامر غير مريح و لكن ان تصل جهازك بالشاحن وانت تستعمله وبداخله البطارية امر سىء للغاية ان تكون البطارية ممتلئة تماما و مازالت موصله بقابس الشحن .

ماذا اذا كان لا يمكنك ازالة البطارية من اللاب توب كما هو الحال فى احدث اجهزة اللاب توب من ابل حيث ان معظم الشركات استخدمت تصميما جديد لاجهزة الكمبيوتر و التى تحد من الضغط على البطارية المشحونة بالكامل و ايضا عن مدى برودة الجهاز الا ان معظم الشركات تحتفظ سرا بتلك المعلومات لذا فانه من غير الممكن معرفة اى من الاجهزة يمتلك تلك التقنية و ايهم يملكهم و لكن حتى واذا كان جهازك اللاب توب ذكى بما يكفى ليحافظ على عمر البطارية فانه من الافضل امتلاك جهاز ذو بطارية قابلة للازالة لانه يساعد على تبريد البطارية .


الان بعد ان تحدثنا عن اللاب توب ياتى دور باقى الاجهزة الذكية بما فيها الهواتف و الكاميرات و باقى الاجهزة صغيرة الحجم التى لا تستغنى عن البطاريات لعملها . يقول إزيدور بوخمان القواعد ثابته بالنسبة لاى بطارية فعليك ان تحافظ على شحن البطارية من 20% الى 80% و تحافظ على برودة جهازك سواء الهاتف المحمول او الكاميرا او اى جهاز اخر و لكن فى حالة الاجهزة التى لا تستخدمها الا عند المناسبات مثل الكامير التى يستخدمها كثير من الناس فى اعياد الميلاد او فى النزهات العائلية ثم يضعونها فى الدرج لمدة طويلة قد تبلغ اشهرا و بها البطارية فانه على الارجح ان البطارية ستفقد كفاءتها ولن تستطيع الاستمرار لاطول مدة كما ترغب انت  .

يقول إزيدور بوخمان : افضل وسيلة لتخزيين البطاريات التى تستخدم كل فترة واخرى مثل الكاميرا احتفظ بنسبة شحن البطارية الى 40% فقط لان البطاريات تستنفذ شحنها حتى و إن كانت لا تستعمل لذا اشحن البطارية قليلا قبل ان تخزنها لكى لا تنخفض قوتها بشكل خطير اثناء تخزينها .

تاثير كارت الذاكرة : هل بطاريتك ستفقد قدرتها على الشحن اذا لم تنهى شحنها تماما كل فترة و اخرى ؟ هذا امرا غير مرجح فتاثير كارت الذاكرى لا ينطبق الا على بطاريات النيكل و الكادميوم و الان معظم الاجهزة الحديثة تستخدم بطاريات ايون الليثيوم او ايون ليثيون بوليمير حيث ان بطاريات الليثيوم لا تتاثر بالذاكرة باى شكل من الاشكال لذا فهى لاتحتاج عند اول مرة شحنها لمدة تصل الى 24 ساعة مثل بطاريات النيكل و الكادميوم و التى لازالت موجودة فى بعض الاجهزة مثل فرشاة الاسنان الكهربائية و الادوات الكهربائية الرخيصة و التى يكون استبدالها غير مكلفا .

كيف يمكنك قياس شحن بطاريتك ؟ قياس شحن البطارية ليس بسهولة قياس امتلاء السيارة بالبنزين حيث ان سعة البطارية تتناقص باستمرار و كلما طالت فترة استخدام جهازك كلما كان قياس البطارية اقل دقة كما انه من المستحيل التنبؤ بدرجة الحرارة و التى تؤثر فى البطارية فتكنولوجيا قيس البطاريات ليست جيد و ببساطة لا يمكننا قياس شحن البطارية بدقة . لذا فان جهاز اللابتوب يحاول دوما تخمين عمر البطارية من خلال التدفقات الكهربائية الخارجة و المتدفقة و يحاول ان يخمن كيف تتدهور مع الوقت لذا فانه كثيرا من الاحيان قد يقول جهاز اللاب توب الخاص بك ان البطارية ستجعلك تستمر الى 20 دقيقة اخرى ثم تجده اغلق فجأة بعد خمس دقائق فقط




الموضوع الأصلي : افضل الطرق للمحافظة على بطارية اللاب توب او الهاتف او التابلت او الاجهزة الاخرى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top