الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 6:04 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: غشاء الكتروني لابقاء ضربات القلب منتظمة الى الابد


غشاء الكتروني لابقاء ضربات القلب منتظمة الى الابد



هل يستطيع بشر ايا كان ان يفعل ذلك ؟ هل يمكن ان يوقف احد قدر الله سبحانه وتعالي ؟ لا اعتقد ذلك على الاطلاق ، ولكن يبدو ان هناك بعض العلماء يقومون بعمل الابحاث العلمية والتجارب لحل مشكلة توقف القلب عن النبض وتوصلوا بالفعل الى غشاء اليكتروني رقيق يحافظ على معدل ضربات القلب منتظمة ، تم عمل ذلك الغشاء من الرقائق والدوائر المبطنة والمواد المطاطة وتم تطوير ذلك الغشاء الاليكتروني في جامعة الينوي وجامعة واشنطن لابقاء ضربات القلب الخاصة بالارانب متصلة ويتوقع العلماء استخدام تلك التكنولوجيا لقلوب البشر فى خلال فترة تتراوح بين 10 - 15 عاما .


التجارب التى قام هؤلاء العلماء بعملها كانت على الارانب وتم صناعة الغشاء ليناسب خصيصا قلب ارنب معين وذلك على مرحلتين ، الاولى قاموا بعمل مسح ضوئي لقلب ارنب على قيد الحياة وعمل نموذج مجسم ثلاثي الابعاد باستخدام التصوير المقطعي بالكمبيوتر ، المرحلة الثانية باستخدام الطابعة الثلاثية الابعاد قاموا بعمل قالب الغشاء ، وبمجرد استخراج قالب الغشاء قاموا باخراج قلب الارنب ووضع الغشاء الجديد على القلب لتظل معدلات الضربات منتظمة .

الباحثون في جامعة الينوي ذكروا ان تلك التكنولوجيا هي بالفعل مثل الغشاء الطبيعي الموجود على القلب وليس مجرد جهاز لتنظيم ضربات القلب وهو اول جهاز يقوم بتلك العملية لمواجهة امراض القلب السريرية وبالتالي يمكن حل مشاكل النوبات القلبية حيث يتم تركيب ذلك الغشاء لمرضى القلب لمنع حدوث التوقف المفاجئ للقلب .




الموضوع الأصلي : غشاء الكتروني لابقاء ضربات القلب منتظمة الى الابد // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top