الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 6:01 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: شريحة اليكترونية يتم زرعها في المخ اسرع من الكمبيوتر ب 9000 مرة


شريحة اليكترونية يتم زرعها في المخ اسرع من الكمبيوتر ب 9000 مرة



على الرغم من التقدم الكبير في مجال الكمبيوتر والحاسب الالي الا ان اجهزة الكمبيوتر تظل اقل كفاءة بكثير من جزء من اجزاء المخ لا يزيد وزنه عن 2.6 كيلوجرام ، ولكن شريحة اليكترونية جديدة يتم تجهيزها الان لتزرع في جمجمة البشر لتعمل بسرعة اكبر بكثير من الكمبيوتر النموذجي وبكفاءة اكثر ايضا .

فكما افاد الباحثون ان الشريحة الجديدة التي يطلق عليها Neurogrid قادرة على فهم الدماغ البشري وتطوير طرق جديدة من الحوسبة بنفس الطريقة التي تعمل بها الدوائر الكهربية في المخ ، ويعمل الباحثون حاليا على كيفية استخدام تلك الشريحة في السيطرة على الاطراف الصناعية .


ويقول احد المهندسين البيولوجين في جامعة ستانفورد ان الطاقة التي يعمل بها المخ معقدة للغاية وان اجهزة الكمبيوتر الشخصية ابطأ بكثير من المخ البشري وتأخذ وقت يساوي 40000 الوقت الذي ينفذ فيه المخ اوامر تشغيله .

الشريحة الجديدة تم تصميمها من 16 رقيقة اليكترونية مخصصة لهذا الغرض وسوف يكون حجمها في نفس حجم جهاز الايباد بحيث تستطيع محاكاة مليون من الخلايا العصبية للمخ ومليارات من نقاط الاشتباك العصبي ، وبهذا تعتبر تلك الشريحة افضل بكثير من سابقتها ولكن لا تزال تعتبر جزء صغير من خلايا المخ التي تبلغ حوالي 80 بليون خلية عصبية كما يقول الباحثون .

ويعمل الباحثون على تطوير الشريحة الاليكترونية لتستطيع التحكم في الاطراف الصناعية للاشخاص المصابون بالشلل ، والعمل الذي يقوم به فريق البحث في جامعة ستانفورد هو واحد من العديد من الجهود الرامية الى عمل نموذج دقيق للمخ البشري باستخدام اجهزة الكمبيوتر .




الموضوع الأصلي : شريحة اليكترونية يتم زرعها في المخ اسرع من الكمبيوتر ب 9000 مرة // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top