الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 5:47 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ما هو فيروس الكمبيوتر ؟


ما هو فيروس الكمبيوتر ؟



الاجابة المباشرة على سؤال ما هو فيروس الكمبيوتر هي ، كلمة فيروس هو مصطلح يستخدم لوصف البرامج الخبيثة التي تقوم بتثبيت نفسها بنفسها على جهاز الكبيوتر الخاص بك ، وفيروسات الكمبيوتر يمكن ان تسبب لك مجموعة من الاضرار التي تتراوح بين اضرار خفيفة جدا الى اضرار جسيمة مثل فقدان البيانات بالكامل من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
ويمكن ايضا ان نوصف فيروس الكمبيوتر بانه عبارة عن برامج لديها نوايا خبيثة ، فالفيروسات او البرمجيات الخبيثة يمكن تقسيمها في العادة الى الفيروسات الكلاسيكية ، تروجان ، الديدان ، ادوري وبرامج التجسس .

1. الفيروسات الكلاسيكية :
الفيروسات الكلاسيكية هو مصطلح تمت صياغته في عام 1983 ، وهي عبارة عن برامج خبيثة تقوم باعادة كتابة رموز الكمبيوتر الموجودة على الجهاز الخاص بك ، والفيروسات الكلاسيكية لا تسبب الضرر الجسيم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
2. تروجان - احصنة طرواده :
تروجان او احصنة طرواده كما يطلق عليها هي الاضافات التي تدخل على النظام الخاص بك ، وهذه البرامج الخبيثة تظهر كملفات شرعية في البريد الاليكتروني الخاص بك ، وتقوم بخداعك ليتم اضافتها عمدا الى القرص الصلب الخاص بجهازك .
روابط إعلانية

واحصنة طرواده تعتمد عليك لانزالها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبمجرد وجودها على جهاز الكمبيوتر تقوم بالعمل بطريقة مستقلة في السر ، وعادة ما تقوم احصنة طروادة بسرقة كلمات السر الخاصة بك او تقوم بحرمانك من اداء بعض الخدمات من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
3. الديدان :
الديدان او ديدان الانترنت كما يطلق عليها هي عبارة عن بعض الاضافات الغير الرغوب فيها على النظام الخاص بك ، وديدان الانترنت تعمل بطريقة مختلفة لانها تقوم بنسخ نفسها داخل قرصك الصلب بدون مساعدتك ، فهي دودة آلية تأخذ طريقها الى البريد الاليكتروني الخاص بك وتبدأ في النسخ من دون أذن لانها لا تحتاج الى تدخل المستخدم .
4. ادواري وبرامج التجسس :
يعتبر ادواري وبرامج التجسس هي هي اولاد عمومة احصنة طروادة ، الديدان والفيروسات الكلاسيكية ، وهذه البرامج تعتبر من البرامج الكامنة على جهازك ، وتم تصميم ادواري وبرامج التجسس لمراقبة عادات الانترنت الخاصة بك ، ثم عرض الاعلانات على جهازك ، او تقوم تلك البرامج بتقديم تقارير سرية الى اصحابها عن استخداماتك للانترنت ، وهذه البرامج تستخدم القرص الصلب لتخزين وبث المواد الاباحية والاعلانات الى الانترنت .
ملخص :
في النهاية يمكن القول ان تلك الفيروسات والبرمجيات الخبيثة يمكن ان تكون غامضة للغاية للمستخدم غير التقني ، ومع ذلك ليس من الاهمية ان نميز بين هذه البرامج من الناحية الفنية ، ولكن ما هو مهم هو كيفية الدفاع بوعي عن تلك البرمجيات الخبيثة .




الموضوع الأصلي : ما هو فيروس الكمبيوتر ؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top