الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات التقنية :: اخبار تقنية - شروحات كمبيوتر - اخبار عالم الجوال والمحمول

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 5:43 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيفية تسريع الانترنت بطرق سهلة وبسيطة


كيفية تسريع الانترنت بطرق سهلة وبسيطة



الكثير من الاشخاص يعانون كثيرا من ضعف سرعة الانترنت والانقطاع المستمر لخدمات الانترنت بصورة مزعجة ، ولذلك يبحث هؤلاء الاشخاص عن طريقة من اجل تسريع الانترنت وتحسين سرعة الانترنت داخل المنزل او داخل المكتب ، من اجل ذلك نقدم لكم بعض الحلول السريعة والبسيطة التي يمكنك القيام بها بنفسك من اجل تسريع وتحسين سرعة الانترنت .
 
في البداية يجب ان نوضح ان انتشار اجهزة الكمبيوتر المحمول "اللاب توب" واجهزة الهواتف الذكية جعلت الكثير من الناس تفضل استخدام الشبكة اللاسلكية wireless بدلا من استخدام الوصلات السلكية ما بين اجهزة الكمبيوتر وبين جهاز الراوتر او المودم ، الا انه مازال البعض يستخدم الوصلات السلكية من اجل الاتصال بالانترنت ، وسواء كنت تستخدم الشبكة اللاسلكية او  الاسلاك من اكل الوصول الى شبكة الانترنت يمكنك الاستفادة من النقاط التالية  ، فاذا كنت تعاني من ضعف سرعة الانترنت يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل محاولة تسريع الانترنت وتحسين الخدمة .
 
- ضع جهاز الراوتر بالقرب من مركز المنزل اي في منتصف المنزل وذلك بقدر الامكان ، لان وضع جهاز الراوتر في مكان منعزل من المنزل او في احد زواياه قد يؤثر على جودة الاشارة في الجزء الاخر من المنزل ، لذلك فمركزية جهاز الراوتر يسمح بتوزيع الاشارة بصورة متساوية في جميع انحاء المنزل .
 
- حاول بقدر الامكان الابتعاد عن وضع الراوتر بالقرب من الاجهزة الكهربائية ذات الترددات 2 جيجاهرتز وايضا بعيدا من الهواتف اللاسلكية واجهزة الراديو والاجسام المعدنية الكبيرة ، فهذه العناصر قد تسبب تشويشا على اشارة الانترنت ويفضل ان يكون مكان جهاز الراوتر فوق مكان مرتفع نسبيا .
روابط إعلانية

 
- استبدال هوائي جهاز الراوتر العادي بأخر عالي الجودة في حالة وضع الراوتر بجانب احد الجدران ولا يمكن نقله ، حيث يسمح الهوائي العالي الجودة بتوصيل الاشارة بشكل جيد الاماكن البعيدة عن الراوتر .

 
- يوجد بعض الاجهزة التي تعمل على تقوية الاشارات ، فيمكنك الاستعابة باحد تلك الاجهزة لاستخدامه كوسيط لتقوية اشارة الراوتر وذلك في الاماكن التي تكون فيها اشرة الانترنت ضعيفة ، ويمكن استخدام ذلك الجهاز بصورة كبيرة في حالة الاماكن الواسعة او المكاتب المتعددة .
 
- شراء جهاز الراوتر واجهزة المودم من نفس الماركة في حالة استخدام المودم لتوصيل الانترنت ، لان ذلك يساعد بصورة اكبر في زيادة جودة التوصيل .
 
- تحديث البرامج واجهزة التشغيل الخاصة بالراوتر كل فترة ، وذلك عن طريق زيارة موقع الشركة المصنعة للراوتر وتحميل التحديثات وذلك قد يؤدي الى زيادة جودة وسرعة الانترنت لديك .
 
- قد تكون بحاجة الى تغيير جهاز الراوتر او المودم الخاص بك في حالة فشل كل الخطوات السابقة في تحسين سرعة الانترنت ، وشراء احد اجهزة الراوتر الحديثة ذات الانظمة الاكثر تطورا .
 
- في بعض الاحيان قد يكون سبب بطء الانترنت هو عدم جودة وصلات الخط الارضي الخاص بالمنزل او المكتب ، وفي تلك الحالة يجب عليك التأكد من جودة الخط الارضي في حالة استخدام الانترنت من خلاله ، وفي حالة وجود اي ملاحظات حول جودة الخط ونقاء الصوت يجب الاتصال بشركة التليفونات المختصة لاصلاح العطل او تغيير الاسلاك الموصلة بين كابينة التليفونات الاساسية وخط منزلك .
 
- اذا كنت تستخدم الوصلات السلكية ما بين الراوتر وخاص الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك فحص الاسلاك جيدا للتأكد من عدم وجود اي اجزاء متهالكة من الاسلاك او وجود قطع خفي في احد الاسلاك الصغيرة والتي بالتأكيد سوف تؤثر على سرعة الانترنت ، واذا وجدت اي مشكلة في الاسلاك يمكنك استبدال هذه الاسلاك باخرى جديدة ، ويجب التذكير بان اي وصلات في الاسلاك الخاصة بتوصيل الانترنت سوف تؤثر بالتأكيد على جودة وسرعة الانترنت .
 
- قد تكون مشكلة بطء الانترنت بسبب وجود بعض البرامج السيئة على جهاز الكميوتر الخاص بك ، ولذلك يفضل تجربة الانترنت على جهاز كمبيوتر اخر او من على الهاتف الذكي للتأكد من جودة وسرعة الانترنت ، وفي حالة ثبوت جودة الانترنت على الاجهزة الاخرى فيجب عليك البحث عن البرامج الغير ضرورية او الاضافات الموجودة على المتصفحات الخاصة بك وازلة كل ما هو غريب وغير مفيد منها حتى تتحسن سرعة الانترنت .
 
- التأكد طوال الوقت من وضع كلمة مرور على جهاز الراوتر في حالة الاتصال عن طريق wireless حتى لا يتمكن بعض المتطفلين من الوصول الى الانترنت عن طريق الراوتر الخاص بك ، والذي سوف يؤثر بالتأكيد على سرعة الانترنت لديك .
 
- واخيرا يمكنك الاتصال بالشركة الخاصة بالانترنت التي تقدم لك الخدمة وعرض المشكلة عليهم فقد تكون المشكلة بسبب احد الاجهزة الخاصة بهم او ان يكون لديهم حلول اخرى لمساعدتك على تحسين سرعة الانترنت .




الموضوع الأصلي : كيفية تسريع الانترنت بطرق سهلة وبسيطة // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top