الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 3:56 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: معلومات عن والت ديزني


معلومات عن والت ديزني



من هو والت ديزني ؟
والت ديزني هو ذلك الشخص صاحب مليارات الدولارات ، وهو ذلك الرسام البسيط الذي كان يرسم الكاريكاتير ، وقد استطاع والت ديزني ان يطور من نفسه حتي اصبح رجل اعمال مبتكر ومدهش ، وكون والت ديزني اكبر امبراطورية للترفيه العائلي في العالم .
والت ديزني هو من ابتكر اصحاب الشخصيتين الشهيرتين ميكي ماوس ودونالد دك ، وهو اول من ابتكر الكرتون الصوتي  مع طول مدة الكرتون وايضا صاحب فكرة الكرتون التكني كلر ، فاز والت ديزني ب22 جائزة اوسكار في حياته وترشح ل37 جائزة اوسكار .
كما انه انشأ اول متنزه رئيسي سمُي علي اسمه " ديزني لاند " في انهايم ، كاليفورنيا ، تليها بعد ذلك " والت ديزني ورلد " بالقرب من اورلاندو بولاية فلوريدا .

طفولة والت ديزني :
ولد والت ديزني وهو الابن الرابع لالياس ديزني ( الاب )  وفلورا ديزني ( الام ) في شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة ، ولد في 5 ديسمبر عام 1901 .
روابط إعلانية

وبحلول عام 1903 ، الياس ديزني كان نجارا بارعا ، ولكنه شعر بالكثير من الضجر بسبب ارتفاع معدل الجريمة في شيكاغو ، وبالتالي ،اشتري مزرعة 45 فدانا في مارسيلين ، ميسوري ، حيث انتقل هو وعائلته ، فكان الياس ديزني انسان شديد اللهجة حيث كان يضرب اطفاله الخمسة اعتقادا منه انه يقوم بتربيتهم ، وكانت علي نقيضه تماما زوجته فلورا ديزني التي كانت تقوم بتهدئة الاطفال ليلا بقراءة قصص خيالية لهم .
عندما نما اثنين من اشقاء والت ديزني الاكبر منه سنا ، غادروا المنزل ، وبقي والت ديزني وشقيقه الاكبر ويدعي "روي" بالعمل مع والدهم بالمزرعة ،فكان والت ديزني في وقت فراغه يصُنع الالعاب ويرسم حيوانات المزرعة ، وفي عام 1909 باع الياس ديزني المزرعة لكي يشتري وينشأ صحيفة في مدينة كانساس ، حيث انتقل مرة اخري هو وعائلته المتبقية ، وهناك زاد حب والت ديزني لمنتزه مسلي للغاية رأه ويدعي " اليكتريك بارك " والذي اظهر حوالي 100 الف من المصابيح الكهربائية يضئ  وينور سفينة دوارة ، كما انه رأي متحف العشر سنتات ، وممرات بيني ، وحمام السباحة ، والنافورة الملونة التي تعرض الاضواء .
في الساعة 03:30  صباحا قبل شروق الشمس ولمدة سبعة ايام في الأسبوع، عمل والت ديزني البالغ من العمر ثماني سنوات وشقيقه روي علي القاء الصحف سريعا في الأزقة قبل ان يتوجه الى مدرسة بينتون جرامر ، وفي المدرسة ، برع والت ديزني في القراءة كثيرا ، فكان المؤلفين المفضلين لديه هم : ( مارك توين وتشارلز ديكنز ) ، اما عن حضوره في صف الفن ، ففاجـأ والت ديزني استاذه برسومات اصلية لزهور مع ايدي بشرية ووجوه ، ويشاء القدر ان يصاب والت ديزني بينما هو في طريقه في القاء الصحف كعادته كل يوم ، اذ يقابله في طريقه مسمارا فقام بالدوس عليه بطريق الخطأ ، واخذ يتعافي في السرير لمدة تصل الي اسبوعين ، ولكن هذه الاجازة قد جاءت في صالحه ، فانفق كل وقته للقراءة ورسم صحيفة من نوع جديد فكانت كلها تحتوي علي رسوم .
وفي عام 1917 قام الياس ديزني ببيع صحيفته ، لكي يشتري شراكة في مصنع اوزيل جيلي في شيكاغو ، ومن جديد قامت زوجته فلورا بالانتقال معه ومعهم والت ديزني فقط ، فوقتها التحق شقيقه روي الي البحرية الامريكية ، وقتها ذهب والت ديزني البالغ من العمر ستة عشر عاما الي مدرسة ماكينلي الثانوية ، حيث اصبح هو محرر مسئول عن قسم الفن في صحيفة المدرسة .
لم تكن حياة والت ديزني سهلة ، فقد كان يغسل الجرارت في مصنع والده وذلك لكي يستطيع دفع ثمن الدروس المسائية في اكاديمية شيكاغو للفن ، كان يريد والت ديزني الانضمام الي شقيقه روي حيث كان روي وقتها يقاتل في الحرب العالمية الاولي ، ولكن لم ينجح والت ديزني في الانضمام الي الجيش وذلك لانه صغير للغاية ، فكان يبلغ من العمر وقتها السادسة عشر فقط ، فقرر والت ديزني ان ينضم الي الصليب الاحمر ، ويتطوع في فيلق الاسعاف ، الذي ذهب الي فرنسا والمانيا .
والت ديزني ، فنان الرسوم المتحركة :
وبعد ان أمضى والت ديزني عشرة اشهر في اوروبا، عاد والت ديزني الى الولايات المتحدة في اكتوبر 1919، وحصلت على وظيفة كفنان تجاري في ستوديو بريسمان روبين في مدينة كانساس سيتي ، وهناك التقى والت ديزني بزميله الفنان اوبي إيوركس في الاستوديو واصبحوا اصدقاء للغاية .
عندما تم الاستغناء عن والت ديزني وإيوركس في يناير عام 1920، شكلوا سويا شركة ايوركس ديزني للاعلانات ، وبالرغم من عدم وجود زبائن ، لكنهم استطاعوا ان ينجوا لمدة شهر كامل تقريبا ، وفشل مشروعهم ، استطاعوا بعدها ان يحصلوا علي وظيفة في شركة كنساس سيتي فيلم للاعلانات ، وكانت وظيفتهم هناك رساميين كاريكاتير ، وهناك بدأوا في عمل الاعلانات التجارية لدور السينما .
فبدأ والت ديزني في اقتراض الكاميرا الغير مستخدمة في الاستوديو، وجرب في البداية مع الرسوم المتحركة متوقفة الحركة ، فكان يقوم باعماله في مرأب منزله ، وكان يطلق النيران علي لقطات من رسومات الحيوانات ، وكان هدفه من هذه التجربة هو نقل او تحريك الصور علي ارض الواقع في حركة سريعة وبطيئة ، اخذ يجرب يوم بعد يوم ولم ييأس يوما ، حتى اصبحت رسوماته ( التي وصفها بلاف او جرامز ) متفوقة علي تلك التي كان يعمل عليها في الاستوديو .
واستطاع والت ديزني ان يجد وسيلة لدمج الحركة مع رسوماته ويعيش مع الرسوم المتحركة ، فاقترح والت ديزني علي رئيسه ان يحركوا الرسوم، ولكن لم تلاقي الفكرة اعجاب شديد لدي المدير وفضل ان يستمروا في عمل الاعلانات التجارية .
لاف او جرامز للافلام :
في عام 1922، استقال والت ديزني من شركة كانساس سيتي للاعلانات ، وافتتح استوديو في مدينة كانساس سيتي يدعي"لاف او جرامز " ووظف فيه عدد قليل من الموظفين ، بما فيهم صديقه القديم ايوركس ، باع ديزني سلسلة من الرسوم الكاريكاتيرية الخرافية الي شركة بيكتوريال للافلام في ولاية تينيسي ، وبدأ والت ديزني هو وموظفيه في العمل علي ستة رسومات ، مدة كل واحد من هذه الرسومات الخرافية المتحركة سبع دقائق ، فهو استطاع ان يحقق حلمه ودمج الحركة داخل رسوماته لكي ينتج عنها الرسومات المتحركة .
ولكن لسوء الحظ ، شركة بيكتوربال للافلام قد اشهرت افلاسها ، ونتيجة لذلك ، فعلت شركة والت ديزني المثل ، افلست شركة لاف او جرامز ايضا .
وقرر والت ديزني ان يجرب حظه في العمل في استوديوهات هوليوود كمخرج ، وبالفعل انضم الي شقيقه روي في لوس انجلوس ، حيث كان روي وقتها يتعافي من مرض السل ، كان والت ديزني لا يوجد لديه حظ للحصول علي وظيفة في اي من الاستديوهات .
ارسل والت ديزني خطابا إلى مارغريت جي وينكلر، ومارغريت تكون الموزعة للرسوم الكاريكاتورية في نيويورك، اراد والت ديزني في هذا الخطاب معرفة ما إذا كان لديها اي اهتمام في توزيع رسومات شركته السابقة " لاف او جرامز " ، وبالفعل بعدما رأت مارغريت الرسومات ، وقعت عقدا فوريا مع والت ديزني .
في 16 اكتوبر 1923، والت ديزني وشقيقه روي استأجروا غرفة في الجزء الخلفي من مكتب عقاري في هوليوود ، حيث تولى روي دور المحاسب ومصور المشاهد المتحركة ، وتم التعاقد مع فتاة صغيرة للتمثيل داخل هذه الرسومات المتحركة ، كما تم توظيف امرأتين ليحبرو ويطبعوا الشريط السينمائي ، اما عن والت فقام بكتابة القصص ورسم وتصوير الرسوم المتحركة .
بحلول شهر فبراير 1924، عين والت ديزني اول اخصائي رسوم متحركة  ، وهو رولين هاملتون ، وانتقلوا من الغرفة الخلفية الي واجهة محل صغير مع نافذة ، سماه والت ديزني " ستوديو ديزني بروس" ، وبدأت اعماله في الازدهار ، فنجد من اعماله في هذه الفترة " أليس في ارض الرسومات المتحركة " قد وصلت بالفعل الي المسارح في يونيو عام 1924 .
وعاد من جديد وعين صديقه ايوركس واثنين اخرين من اخصائين الرسوم المتحركة لمساعدته ، فكان يريد ان يضع كل تركيزه علي القصص التي يكتبها والافلام التي يخرجها .
والت ديزني يخترع ميكي ماوس :
في اوائل عام 1925، انتقل ديزني هو وموظفينه من ذلك المحل الصغير ، فكان عدد الموظفين يتزايد ، ولذلك اختار والت ديزني مبني من طابق واحد واعاد تسمية شركته من جديد حيث سماها " استوديو والت ديزني " ، بعد ذلك عين ليليان باوندز ، فنانة الحبر ، ومع الوقت اعجب بها ، وفي 1 يوليو عام 1925 ، تزوج الاثنان في مسقط رأس ليليان باوندز في سبالدينج ، ايداهو ، كان عمر ديزني وقتها 24 ، وكانت ليليان تكبره بسنتين فكانت تبلغ 26 عاما .
وفي الوقت نفسه ، تزوجت مارغريت وينكلر موزعة الرسوم الكاريكاتيرية ، زوجها الجديد يدعي تشارلز مينتز ، ففي عام 1927 ، طلب تشارلز مينتز من والت ديزني منافسة للشهرة ، وان يطلق سلسلة جديدة تسمي " سلسلة القط فيليكس " ، اقترح تشارلز مينتز اسم " اوزوالد الارنب المحظوظ " وبالطبع ابتكر والت ديزني الشخصية وقام بعمل السلسلة .
وفي عام 1928، عندما اصبحت تكاليف العمل عالية بالنسبة لوالت ديزني على نحو متزايد، اخذ والت ديزني وزوجته ليليان رحلة في القطار ذاهبين إلى نيويورك ، وذلك لاعادة التفاوض علي عقد سلسلة اوزوالد المشهورة ، وكانت الصدمة كبيرة بالنسبة لوالت ديزني حيث رد عليهم تشارلز مينتز قائلا انه من المفترض ان يدفع اقل مما يدفع لهم حاليا وذلك لانه يملك الحق في اوزوالد الارنب المحظوظ ، وانه ليس بحاجة الي والت بعد الان لانه قام بالفعل باستدراج معظم اخصائيين الرسوم المتحركة الذين يعملون لدي والت ديزني .
اصاب والت ديزني وزوجته حالة من الذهول والصدمة والحزن ، واستقلوا القطار مرة اخري عائدين من حيث جاءوا ، واصابهم حالة اكتئاب شديدة ، وقام برسم شخصية واسماها مورتيمر ماوس ، ووقتها اقترحت زوجته ليليان اسم ميكي ماوس بدلا من اسم مورتيمر ماوس ، فهو اسم اكثر حيوية .
وبعد عودتهم الي لوس انجلوس ، قام بعمل حقوق طبع ونشر لشخصية ميكي ماوس التي ابتكرها ، وكان بجانبه صديقه ايوركس ، واستطاعوا انشاء رسوم متحركة جديدة مع الشخصية الجديدة ميكي ماوس واصبح هو النجم بها ، ولكن من دون موزع لا يستطيع ان يبيع رسومات ميكي ماوس الصامتة .
الصوت، واللون، وجائزة أوسكار :
في عام 1928، في ذلك الوقت كان الصوت هو احدث وسائل التكنولوجيا علي الاطلاق التي يمكن رؤيتها في فيلم ، ولذلك تابع والت ديزني العديد من شركات الافلام في نيويورك لتسجيل رسوماته الجديدة مع الصوت ، فتوصل بالفعل مع شركة بات باور للهواتف السينمائية ، وقد مثل والت ديزني صوت ميكي ماوس ، وشركة بات باور اضافوا المؤثرات الصوتية والموسيقي .
اصبحت شركة بات باور الموزع الرئيسي لهذه الرسوم ، وفي 18 نوفمبر 1928، افتتح ستيم بوت ، مسرح كولون الموجود في نيويورك ، فكان اول عرض يتم في هذا المسرح هو لوالت ديزني وكان عرضه الاول من نوعه الذي يأتي بصوت ، وبالطبع لقي اعجاب شديد من الجماهير في كل مكان ، فاصبحت شخصية ميكي ماوس معشوقة لكل الناس ، فانتشرت في جميع انحاء البلاد .
وفي عام 1929، بدأ والت ديزني في عمل سلسلة جديدة من الرسوم الكاريكاتيرية سماها " السيمفونيات " والتي شملت هياكل عظمية راقصة ، وايضا قام بعمل كرتون " الخنازير الثلاثة الصغيرة" وشخصيات اخري استوحاها من ميكي ماوس ، مثل دونالد داك ، جوفي وبلوتو .
اما عن عام 1931، فقد ظهرت فيه تقنية تلوين جديدة من نوعها عرفت باسم تكني كلور ، فهذه التقنية اصبحت الاحدث علي الاطلاق في تكنولوجيا الافلام ، ففي ذلك الوقت كان مازال كل شئ يتم تصويره بالابيض والاسود ، مما دفع والت ديزني الي شراء حق ملكية التكني كلور لمدة عامين ، فلا احد غيره يستطيع استخدام هذه التقنية .
وقام وقتها والت ديزني بتصوير سيمفونية اخري بعنوان"  الزهور والاشجار " وقام بتصويرها بتكنولوجيا التكني كلور ، فاستطاع ان يجعل الطبيعة ملونة مع الوجوه البشرية ، هذا الكرتون حصل علي جائزة الاوسكار لافضل كرتون عام 1932 .
قرر والت ديزني تصوير قصص اكثر اثارة في رسوماته، تحتوي علي رسوم متحركة بطريقة روائية جديدة وتكون مدة الكرتون اطول ، في البداية الجميع بما فيهم شقيقه روي وزوجته ليليان رفضوا الفكرة وقالوا انها لن تنجح ابدا وذلك لانهم اعتقدوا ان الجماهير لن تجلس كل هذا الوقت الطويل لمشاهدة عرض رسوم متحركة درامي ، وعلي الرغم من وجود رافضين للفكرة ، الا ان والت ديزني كان متحمس اكثر من اي وقت مضي واحب ان يجرب فكرته وبالفعل بدأ في العمل علي ميزة الطول في الكرتون ، واول ماقام به لاثبات صحة نظريته ، كانت القصة الخرافية " سنو وايت والاقزام السبعة " ، تكلفة انتاج هذا الكرتون كانت مليون وربعمائة الف دولار ، وهو كان مبلغ ضخم للغاية في ذلك الوقت عام 1937  ، وسرعان ما اطلقوا علي تصرف ديزني هذا " حماقة ديزني" .
وجاء العرض الأول للفيلم الكرتوني "سنو وايت والاقزام السبعة"  في 21 ديسمبر 1937 ، فكانت هناك ضجة كبيرة في شباك التذاكر ، فكان هذا العمل هو الحصاد العظيم بالنسبة الي والت ديزني ، فقد حصل هذا الكرتون علي 4 مليون و16 الف دولار ، وكان بالفعل احد الانجازات البارزة في السينما ، فحصل والت ديزني من خلال هذا الفيلم الكرتوني علي جائزة اوسكار الفخرية وكانت في شكل تمثال واحد وسبعة تماثيل مصغرة منه كلهم ثابتين علي قاعدة ، فكانت فكرة التمثال مستوحاة من القصة ، وقام ديزني من خلال هذا العمل بابتكار شاشة بارزة قامت بسحر الملايين ، فكان هذا الشخص بالفعل رائدا في مجال الترفيه .
ثم بعد هذا النجاح العظيم قام والت ديزني بتشييد مكان خاص به ، واطلق عليه "ستوديو بربانك الفني" ، فكان هذا المكان يمثل الجنة لاي عامل بداخله ، فكان يعمل فيه نحو الف عامل ، فكان يحتوي علي الاستوديو ، ومباني الرسوم المتحركة ، وقاعات التسجيل ، ومسارح صوتية ، فقاموا بانتاج بينوكيو عام 1940 ، وفانتازيا عام 1940 ، ودامبو عام 1941 ، وبامبي عام 1942 ، ولكن لم يحالف والت ديزني الحظ هذه المرة حيث فقدت هذه الرسوم الروائية الطويلة شعبيتها في جميع انحاء العالم نظرا لبداية الحرب العالمية الثانية .
فمع تكلفة الاستوديو الجديد ، وجد والت ديزني نفسه في ديون كثيرة ، ولكي يحل هذه المشكلة سريعا قام ببيع اسهم يمتلكها لسداد ديونه ، وبالفعل استطاع ان يعرض حوالي 600 الف سهم للبيع وسدد كل الديون .
وبين عامي 1940 و 1941، بدأت استوديوهات السينما في الظهور ، ولم يمض وقتا طويلا حتي اراد العمال الذين يعملون لدي والت ديزني بتكوين نقابة ، حتى يستطيعون تحسين اجورهم وتحسين ظروف العمل ، اعتقد والت ديزني وقتها ان شركته يعمل بها شيوعيين ، فحدثت الكثير من الاجتماعات والاضرابات والمفاوضات الطويلة ، الى ان وافق والت ديزني في النهاية علي عمل نقابة للعمال ولكنه شعر بخيبة امل كبيرة اتجاه ذلك .
بعد الانتهاء من مسألة اضرابات النقابة هذه واستقرت الامور اخيرا، استطاع والت ديزني علي تحويل انتباهه مرة اخري الي رسوماته ، ولكن هذه المرة كانت لحكومة الولايات المتحدة ، ففي هذه الفترة انضمت الولايات المتحدة الي الحرب العالمية الثانية بعد قصف قنبلة بيرل هاربر ، وكانوا يرسلون ملايين الشباب الي الخارج للقتال ، فارادت الحكومة الامريكية ان تنتج افلاما يقوموا فيها بتدريب الشباب ولكن باستخدام شخصيات والت ديزني الشعبية ، فكان والت ديزني ملتزم بتقديم اكثر من 68 ساعة دون توقف .
بعد الحرب، عاد والت ديزني لأجندته الخاصة، وقدم " اغنية من الجنوب " وذلك عام 1946 ، وهذا الفيلم كان 30 % منه كرتون ، و70 % منه حركة مباشرة ، وجاءت اغنية " الرمز البريدي- ايه- دي- دو- داه " افضل اغنية للفيلم عام 1946 وذلك حسب تقييم اكاديمية فنون السينما والعلوم ، كما ان جيمس باسكت فاز بجائزة اوسكار عن احسن دور في الفيلم حيث لعب شخصية العم ريموس .
وفي عام 1947، قرر والت ديزني تقديم فيلم وثائقي عن اختام الاسكا بعنوان ختم الجزيرة عام 1948 ، ورسميا تم تعيين والت ديزني افضل موهبة علي الاطلاق ، وبعدها قام بعمل كارتون سندريلا عام 1950 ، واليس في بلاد العجائب عام 1951 ، وبيتر بان عام 1953 .
التلفزيون، ديزني لاند، وولادة الحدائق الكبرى :
بعد ان قام والت ديزني ببناء قطار لركوب ابنتيه فيه بغرض اللعب والتسلية ، حيث قام ببناؤه حول بيته الجديد في هولمبي هيلز، كاليفورنيا، بدأ والت ديزني منذ ذلك الوقت في صياغة حلمه ، وقرر في عام 1948 بناء ملاهي ميكي ماوس ، في الشارع المقابل للاستوديو الخاص به ، وفي عام 1951 وافق والت ديزني علي انتاج برنامج تليفزيوني يخص اعياد الميلاد لقناة بي سي بعنوان " ساعة واحدة في بلاد العجائب " ، وبالفعل لقي العرض جمهور كبير للغاية ، مما جعل والت ديزني ينتبه الي ان التليفزيون ذات قيمة تسويقية كبيرة ، وفي الوقت نفسه ، لم ينسي حلمه ببناء متنزه والت ديزني فقد نما الحلم بداخله ، فقام بزيارة المعارض والمهرجانات والحدائق العامة في جميع انحاء العالم وذلك لدراسة الرقص الشعبي والجذب السياحي ، وايضا يلاحظ الحدائق القذرة وماذا يفعل الوالدين اتجاه ذلك .
وفي يوليو 1953، دفع والت ديزني لمعهد ستانفورد للابحاث وقام بتكليفه لايجاد موقع لاول مدينة ترفيهية كبيرة في انهايم ، كاليفورنيا ، واختار ان يكون من السهل الوصول اليها من الطريق السريع في لوس انجلوس.
ولكن لم تكن ارباح الفيلم السابق كافية لبناء ديزني لاند ، فقد استغرق نحو عام لبناء بعض من اجزائها مع تكلفة قدرها 17 مليون دولار ، مما جعل روي يقوم بالعديد من الزيارات مجددا ، وهذه المرة ذهب الي بنك مقر اميريكا للحصول علي مزيد من التمويل .
وفي 27 أكتوبر 1954، فتُح المسلسل التلفزيوني ABC وذلك بالاتفاق المسبق مع والت ديزني ، وكان هدفه الرئيسي وصف مناطق الجذب في ملاهي ديزني لاند ، تليها بعض الاعمال الحية مثل " ديفي كروكيت " وسلسلة مسلسل زورو .
كما انهم اذاعوا مشاهد من الأفلام القادمة، وذلك بالفعل لاقي جمهور كبير لان طبيعة البشر فضولية وتريد ان تعرف كل جديد ، مما اثار خيال الاطفال واولياء الامور.
في 13 يوليو 1955 ، ارسل والت ديزني 6000 دعوة حصرية ، تضم دعوات الي نجوم السينما في هوليوود ، يدعوهم ديزني بالمجئ للتمتع بافتتاح والت ديزني ، وبالفعل ارسلت شبكة ABC مصورينها لكي يصوروا فيلم الافتتاح ، ولكن دائما ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، فظهر بعض المشاكل التي كانت سببا في اطلاق اسم " الاحد الاسود " علي هذا اليوم ، فالمياه لم تكفي لا للمراحيض او لنافورات الشرب ، ونفذ الطعام حيث لا يوجد اي طعام ، والموجة الحارة التي حدثت اثرت كثيرا ، كما حدث تسرب للغاز في بعض المناطق ، ولكن بالرغم من كل هذا ، قد احبوها الزائرين كثيرا بغض النظر عن ظروفها في ذلك اليوم ، وبذلك حققت الحديقة نجاح كبير ، ففي وقت لاحق ، بعد تسعين يوما فقط ، دخل الضيف رقم مليون الي الباب الدوار .
خطط لعالم والت ديزني في فلوريدا :
في عام 1964، قام والت ديزني بعمل فيلم يتميز بطوله وهو فيلم " ماري بوبينس " ، وتم ترشيح هذا الفيلم ل13 جائزة اوسكار ، ومع كل هذا النجاح قام والت ديزني بارسال شقيقه روي مع عدد قليل من المديرين التنفيذين الي ولاية فلوريدا عام 1965 لشراء ارض لكي يدرس فرصة بناء متنزه اخر .
وفي اكتوبر 1966، قدم والت ديزني مؤتمرا صحفيا ليصف فيه ويتكلم عن مخططاته في فلوريدا فقال انه يريد بناء نموذج تجريبي ، وان الحديقة الجديدة ستكون خمسة اضعاف حجم ديزني لاند ، وسوف تتكون من اماكن للتسوق واماكن للترفيه والفنادق .
ولكنه سرعان ما داهمه المرض ولم يستكمل حلمه ، فلم يستطع والت ديزني من تطوير مدينة ديزني العالمية الجديدة ، ولكن بعد خمسة سنوات من وفاته ، مملكة السحر الجديدة افتتٌحت في 1 اكتوبر عام 1971 وكانت تضم العديد من الانبهارات جنبا الي جنب فكانت تضم الشارع الرئيسي مع قلعة سندريلا المؤدية الي ارض المغامرات ، ايضا تضم ارض الفانتازيا ، واراضي الحدود .
فكانت هذه الاماكن جنبا الي جنب مع منتجع ديزني المعاصر ، فكان هذا المنتجع من انتاج شركة ديزني ، ومنتجع ديزني فورت البري وهو مخيم ايضا ، فرؤية منتزه والت ديزني الثاني تدعو للاعجاب حيث اظهرت للعالم كله مدي وصول الابتكار ، وهذا بالفعل وصل لكل الدول الاخري عام 1982 .
وفاة والت ديزني :
في عام 1966، قال الأطباء ان والت ديزني مصاب بسرطان الرئة ، وبعد ازالة الرئة المصابة وعدة جلسات من العلاج الكيميائي، وفي 15 ديسمبر 1966 انهار والت ديزني في منزله ودخل إلى مستشفى سانت جوزيف  ، وتوفي والت ديزني عن عمر يناهز خمسة وستون عاما بسبب انهيار حاد في الدورة الدموية ، وبعد وفاته استكمل شقيقه روي مشروعات اخيه وجعلها حقيقة واقعة وذكري خالدة له .




الموضوع الأصلي : معلومات عن والت ديزني // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top