الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 3:53 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: معلومات عن نيل ارمسترونج


معلومات عن نيل ارمسترونج



من هو نيل ارمسترونج ؟
نيل ارمسترونج المعروف ايضا باسم نيل الدن ارمسترونج ، فنيل ارمسترونج بالفعل اول شخص في تاريخ البشرية كلها وطئت قدماه علي سطح القمر ، وذلك بحلول يوم 20 يوليو عام 1969، اصبح نيل ارمسترونج هو اول إنسان يذهب الي سطح القمر ، فكان هو قائد المركبة الفضائية ابولو 11، وهو اول من قام  بالمهمة التي استطاعت ان تجعل الهبوط علي سطح القمر واقع ملموس ، وكان الرئيس جون كينيدي مهتم كثيرا بالفضاء حيث وعد في 25 مايو 1961 في خطاب خاص إلى الكونجرس عن اهمية الفضاء وقال وقتها " هبوط رجل علي سطح القمر واعادته سالما الي الارض قبل نهاية العقد الحالي " .
وبالفعل عملت كل من الملاحة الجوية الوطنية ووكالة الفضاء ناسا علي تحقيق هذا الهدف ، فقد اعتبروا خطوة نيل ارمسترونج علي سطح القمر هي نصر كبير الي امريكا في منافسة السباق الي الفضاء .

عائلة وطفولة نيل ارمسترونج :
ولد نيل ارمسترونج بلدة واباكونيتا بولاية اوهايو ، في 5 اغسطس 1930 ، وكان نيل ارمسترونج هو الاكبر من بين ثلاثة اطفال ، والديه هم ستيفن وفيولا ارمسترونج ، وبالرغم من ان البلاد كانت تدخل في الكساد العظيم ، وكان الكثير من الرجال عاطلين عن العمل ، تمكن ستيفن ارمسترونج من مواصلة العمل مدققا للحسابات في حكومة ولاية اوهايو .
وبعد ذلك انتقلت العائلة من ولاية اوهايو الي اخري ، حيث درس ستيفن ارمسترونج الكتب من مختلف المدن والمحافظات ، واخيرا في عام 1944 ، استقرت العائلة في واباكونيتا ، حيث انهي نيل ارمسترونج دراسته الثانوية هناك .
روابط إعلانية

كان بالفعل نيل ارمسترونج طالب غريب وموهوب ايضا ، واستطاع نيل ارمسترونج ان يقرأ في الصف الاول 90 كتابا وبالطبع تخطي الصف الثاني ، كان يحب لعب كرة القدم والبيسبول في المدرسة ، كما انه احب اللعب علي بوق الباريتون في فرقة المدرسة ، ولكن كان اهتمامه وشغفه الاول للطائرات والطيران .
الاهتمام المبكر بالطيران والفضاء :
اهتمام نيل آرمسترونج بالطائرات بدأ في وقت مبكر من عمره ، حيث كان عمره عامين ، حيث اخذه والده عام 1932 الي المعرض الجوي الوطني للطيران الذي عقُد في كليفلاند ، وكان نيل ارمسترونج في عمر الست سنوات فقط عندما هو ووالده قاموا بأول ركوب لطائرة خاصة ، شعر ارمسترونج وقتها بسعادة غامرة ، حتي اشترت والدة آرمسترونج له اول مجموعة لبناء نموذج لطائرة ، ولكن ذلك لم يكن سوى البداية بالنسبة لارمسترونج،  حيث قام بالعديد من النماذج الاخري، كما انه درس كيفية تحسينها ، وبني ما اسماه بنفق الرياح لكي يساعده علي استكشاف ديناميكية تدفق الهواء وتأثير الهواء علي النماذج ، استطاع ارمسترونج ان يعمل وظائف مختلفة للحصول علي المال الكافي لدفع ثمن عمل النماذج .
ولكن نيل ارمسترونج كان يريد ان يطير داخل طائرات فعلية ، وبالفعل اقنع والديه السماح له اخذ دروسا في الطيران عندما تم 15 عاما ، واستطاع ان يحصل على مال دروس الطيران من خلال العمل في السوق، ووظائف اخري ، وفي عيد ميلاده ال 16 ، حصل ارمسترونج على رخصة طيار ، حتى قبل ان يصدر رخصة قيادة .
في طريقه إلى الحرب :
في المدرسة الثانوية، وضع نيل ارمسترونج دراسة هندسة الطيران نصب عينيه ، ولكنه في نفس ذات الوقت لم يكن متأكدا ان كانت اسرته تستطيع تحمل تكاليف الكلية ام لا ، ولكنه سرعان ما شعر ببعض من الامل حيث علم ان القوات البحرية عرضت منح دراسية جامعية للاشخاص الذين علي استعداد في الانضمام للخدمة في سلاح البحرية الامريكي ، وبالفعل قدم طلبا وحصل علي منحة دراسية ، ونجح ان يدخل جامعة بوردو في ولاية انديانا في عام 1947 .
وبعد عامين فقط من تواجده هناك، تم استدعاؤه للتدريب كطالب ضابط جوي بحري في بينساكولا ، ولاية فلوريدا ، وذلك لان البلد كانت ستدخل في حرب مع كوريا ،وكان عمره وقتها 18 عاما ،  وخلال الحرب ، طار نيل ارمسترونج 78 في مهمة قتالية كجزء من اول سرب للطائرات المقاتلة ، وفي عام 1952، ترك نيل ارمسترونج البحرية عائدا إلى جامعة بوردو، حيث حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران في يناير كانون الثاني عام 1955 .
سباق إلى الفضاء :
في عام 1957، اطلق الاتحاد السوفييتي  ، اول قمر صناعي، واهتزت الولايات المتحدة لذلك ، وكانت طموحها الوصول الي ابعد من حدود الارض .
وكانت ناسا في ذلك الوقت تجهز ثلاث بعثات مأهولة ، تهدف إلى إنزال رجل على سطح القمر ، وهي :
- ميركري : وهي مركبة فضاء تتحمل رجل واحد بداخلها واطلقت ناسا منها ست بعثات .
- جيميني : وهذه المركبة الفضائية تتسع لرجلين ، وحلقت منها عشر بعثات .
- ابولو : وهي مركبة مكونة من ثلاثة رجال ، وتم اطلاق احد عشر بعثات مأهولة بواسطتها .
وفي عام 1959، تقدم نيل ارمسترونج الي وكالة ناسا ، وكانت ناسا علي وشك اختيار الرجل الذي سيكون جزءا من هذه الاستكشافات العبقرية ، وعلى الرغم من انه لم يتم اختيار نيل ارمسترونج ليصبح واحدا من "السبعة" (المجموعة الأولى للتدريب في الفضاء)، وعندما بدأوا في تجميع المجموعة الثانية من رواد الفضاء، وكان عددهم "تسعة"، تم اختيار نيل رامسترونج في عام 1962 من ضمن هؤلاء التسعة .
جيميني 8 :
نيل آرمسترونج في هذه الرحلة كان طيار مشرف بينما كان ديفيد سكون هو الطيار الاساسي ، وكان هدف هذا المشروع هو ارسال طقم مكون من رجلين الي مدار الارض عشرة مرات ، بهدف اختبار المعدات والتدريب والتحضير لرحلة القمر المنتظرة .
ففي يوم 16 مارس، 1966 ، انطلقوا بجيميني 8 وكانت مهمتهم الاساسية هي ارساء مركبة مأهولة الي القمر الذي يدور حول الارض ، وكان القمر الصناعي اجينا هو الهدف ، وبالفعل تمت المهمة بنجاح ، وكانت المرة الاولي التي يستطيع فيها البشر ارساء شيئين سويا في الفضاء .
كانت البعثة تسير بسلاسة حتى 27 دقيقة بعد رسو جيميني 8 علي القمر الصناعي ، ولكن سرعان ما بدأت ان تخرج جيميني 8 عن السيطرة ، ولكن كان نيل ارمسترونج قادرا علي الارساء ، فتم فصل جيميني 8 عن القمر الصناعي وذلك ادي الي دورانهم بسرعة كبيرة جدا فكانت تدور جيميني 8 دورات كل ثانية واحدة ، ولكن كان نيل ارمسترونج يتسم بالهدوء والذكاء واستطاع ان يجعل كل شئ تحت السيطرة وهبط بامان .
أبولو 11: هبوط على سطح القمر :
كان برنامج ناسا أبولو حجر الاساس لهذه المهمة ، كان يتضمن هبوط الانسان علي القمر ورجوعه بسلام الي الارض ، علي متن المركبة الفضائية ابولو11 ، وصف نيل ارمسترونج ابولو11 بانها ليست اكبر بكثير من خزانة ، وتنطلق بواسطة صاروخ عملاق في الفضاء .
تحمل أبولو11 ثلاثة رواد فضاء ذاهبين الي المدار حول القمر، ولكن اثنين فقط من الرجال سوف يهبطوا علي سطح القمر ، بينما الرجل الثالث يستمر في المدار في وحدة القيادة ، لتصوير ما يحدث واستعدادا للعودة ، كانت هناك اربعة فرق لأبولو (أبولو 7 و 8 و 9 و 10) واخذت وكالة ناسا في اختبار المعدات واخذ الكثير من الإجراءات ، ولكن لم يتم اختيار الفريق الذي سيهبط فعلا على سطح القمر بعد ،  حتى يوم 9 يناير 1969 عندما أعلنت وكالة ناسا ان نيل أرمسترونج،  وادوين الدرين ، ومايكل كولينيز هم من سيكونون علي متن المركبة الفضائية ابولو11 ويذهبوا الي سطح القمر .
وفي صباح يوم 16 يوليو، 1969 بدأ العد التنازلي  وانطلقت ابولو11 في 9:32  ، وفي هذه اللحظة ، شاهد هذا الانطلاق اكثر من 600 مليون شخص عبر شاشات التليفزيون ، وحوالي مليون شخص من فلوريدا .
وبعد رحلة دامت اربعة ايام ولف مدارين حول القمر،نيل ارمسترونج وادوين الدرين انفصلو عن زميلهم الثالث مايكل كولينيز ، اخذين معهم كاميرات تليفزيونية ترسل اشارات الي الارض وفي يوم 20 يوليو قام نيل ارمسترونج بالنزول اولا الي سطح القمر .
في هذه اللحظة القي نيل ارمسترونج بيانه الشهير : "هذه خطوة صغيرة لرجل ولكنها قفزة عملاقة للبشرية " .
وبعد حوالي 20 دقيقة، انضم الدرين الي أرمسترونج على سطح القمر ، والمثير للاعجاب ان نيل ارمسترونج امضي ساعة ونصف خارج المركبة الفضائية ابولو ، وغرس العلم الأمريكي، وقام بالتقاط الصور، وجمع المواد اللازمة للدراسة .
وفي توقيت 12:50 مساء يوم 24 يوليو، عاد الي المركبة الفضائية وبدأوا رحلة العودة الي الارض ، كانوا هؤلاء الرواد الثلاثة اول من يذهبون الي القمر ، وكان العلماء قلقين للغاية من انهم يعودون مع بعض الامراض الغير معروفة من الفضاء ولذلك تم عزلهم لمدة 18 يوم .
استقبل الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون هؤلاء الابطال بترحيب كبير وفخر ، وكانت هناك الكثير من المسيرات الاحتفالية في نيويورك وشيكاغو ولوس انجلوس وغيرها من المدن في الولايات المتحدة وفي جميع انحاء العالم .
حصل نيل ارمسترونج على الوسام الرئاسي للحرية والعديد من الجوائز الأخرى، مثل ميدالية الكونجرس الذهبية ووسام نادي المستكشفين ووسام الخدمة المتميزة من وكالة ناسا .
بعد القمر :
ستة من البعثات الاخري في برنامج أبولو انطلقت بعد أبولو 11 ، وكانت من ضمنهم ابولو13 التي تعطلت ولم تستطع الهبوط ، بقي نيل ارمسترونج مع وكالة ناسا حتى عام 1970، وتتدرج في عدة مناصب مختلفة منها نائب المدير المعاون للملاحة الجوية في واشنطن ، وبعد انفجار مكوك الفضاء تشالنجر بوقت قصير من اطلاقه عام 1986 ، بعدها تم تعيين نيل ارمسترونج نائب رئيس اللجنة الرئاسية للتحقيق في الحوادث .
بين عامي 1971 و 1979 كان أرمسترونج استاذ هندسة الطيران في جامعة سينسيناتي ثم انتقل ارمسترونج الى شارلوتسفيل، فرجينيا، ليكون بمثابة رئيس تقنيات الحاسبات للطيران .
نيل ارمسترونج احب الموسيقى، واستمر في اللعب علي بوق الباريتون كما كان في المدرسة الثانوية، وبعد تقاعد ارمسترونج من وكالة ناسا، شغل منصب المتحدث باسم الشركات الأمريكية المختلفة، وعلى الأخص لشركة كرايسلر وجنرال للاطارات، وجمعية المصرفيين الأمريكية .
في 7 أغسطس 2012، خضع نيل ارمسترونج لجراحة لتخفيف انسداد الشريان التاجي ، وتوفي من مضاعفات نتيجة هذه الجراحة في 25 أغسطس 2012 عن عمر يناهز 82 ، وتناثرت رماده في المحيط الأطلسي يوم 14 سبتمبر عام 2012 .
نيل ارمسترونج بطل اميركا :
نيل ارمسترونج كان بلا شك هو المثل والنموذج الأميركي الحي الذي يشرح لنا كيف البطل الحقيقي يبدو ، ومن المثير للاهتمام ان نيل ارمسترونج كان ذكي ، يحب العمل الدؤوب ، مكرس حياته لتحقيق احلامه ، ومن اول ما القي بصره علي الطائرات اثناء زيارته للمعرض الوطني للطيران مع والده في كليفلاند ، وهو يردد انه يريد النزول الي السماء ، فكان دائما ما يظل يحدق في السماء من خلال تلسكوب احد الجيران ويسرح في دراسة سطح القمر ، فكان يحلم ان يكون جزء من استكشاف الفضاء ، وبالفعل استطاع فعل ذلك .
على مدى حياة نيل ارمسترونج كلها ، طار علي اكثر من 200 نوع من الطائرات المختلفة ، فطار علي طائرات شراعية وطائرات هليكوبتر ومن ضمن الطائرات طار علي طائرة X15 ، هذه الطيارة اسرع من الصوت ، فسافر من خلالها 3989 ميلا في الساعة اي اكثر من خمسة اضعاف سرعة الصوت .




الموضوع الأصلي : معلومات عن نيل ارمسترونج // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top