الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 3:47 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: من هو فرانكلين روزفلت ؟


من هو فرانكلين روزفلت ؟



المعروف ايضا باسم فرانكلين ديلانو روزفلت ، قاد الرئيس فرانكلين روزفلت الولايات المتحدة خلال كل من الكساد العظيم والحرب العالمية الثانية ، وقد اصيب فرانكلين روزفلت بالشلل في المنطقة السفلية من جسده  بعد ما تعرض لنوبة من شلل الاطفال ، ولكن لم يستسلم ابدا وتغلب فرانكلين روزفلت على إعاقته وانتُخب رئيسا للولايات المتحدة اربع مرات وهو امر لم يسبق له مثيل .

السنوات الاولى من حياة فرانكلين روزفلت :
ولد فرانكلين روزفلت في 30 يناير 1882 ، فى ولاية سبرينجوود، في هايد بارك، نيويورك ، كطفل وحيد لوالديه الاثرياء، جيمس روزفلت وسارة آن ديلانو ، كان جيمس روزفلت، الذي كان قد تزوج مرتين خلال حياته ، انجب ابنا اخر غير فرانكلين روزفلت وهو (جيمس روزفلت الابن) من زواجه الاول ، فكان جيمس روزفلت والد كبير فى السن (فكان فى سن 53 عاما عندما انجب فرانكلين) ، وكانت والدة فرانكلين سارة ،تبلغ من العمر 27 عاما فقط عندما انجبت فرانكلين ، لقد احبت سارة طفلها الوحيد حبا شديدا حتى وفاتها في عام 1941 ، فهي توفت قبل وفاة فرانكلين باربع سنوات ، لعبت سارة دورا مؤثرا جدا في حياة ابنها، وهو الدور الذي يصفه البعض بالسيطرة والتملك .
قضى فرانكلين روزفلت سنواته الاولى في منزل عائلته في حديقة هايد بارك. وحيث انه كان يدرس في المنزل وقام بالسفر على نطاق واسع مع عائلته، لم يكن فرانكلين روزفلت يقضى الكثير من الوقت مع الآخرين فى مثل سنه ، في عام 1896، في سن ال 14، ارسله والده جيمس روزفلت لاول مرة للحصول على التعليم الرسمي في المدرسة الاعدادية الداخلية المرموقة، مدرسة جروتون في جروتون، ماساشوستس .
الكلية والزواج :
في عام 1900، دخل فرانكلين روزفلت جامعة هارفارد ، وبعد بضعة اشهر فقط في السنة الاولى من تواجده في جامعة هارفارد، توفي والده خلال سنوات دراسته الجامعية، واصبح فرانكلين روزفلت نشط للغاية فى صحيفة الكلية ،حيث انه اصبح مدير تحريرها في عام 1903 .
روابط إعلانية

وفي عام 1905 تزوج فرانكلين روزفلت بابنة عمه اليانور ، وانجبوا ستة اطفال ، لم يبقي منهم سوي خمسة اطفال فقط علي قيد الحياة .
حياة فرانكلين روزفلت السياسية في وقت مبكر :
في عام 1905، دخل فرانكلين روزفلت كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، ونجح في امتحان ولاية نيويورك للمحامين في عام 1907، وعمل لعدة سنوات في مكتب محاماة في نيويورك كارتر، يديارد، وميلبورن وبعد ذلك في عام 1910 رشح فرانكلين روزفلت لشغل مقعد ممثل للحزب الديمقراطي فى مجلس شيوخ مقاطعة داتشيس، نيويورك.
فقد فاز فرانكلين روزفلت بمقعد في مجلس الشيوخ في عام 1910 ثم مرة اخرى في عام 1912 .
وقد ترك روزفلت هذا المنصب كممثل فى المجلس بعد فترة قصيرة في عام 1913 عندما تم تعيينه كمساعد وزير البحرية ، قبل الرئيس وودرو ويلسون ، وبالطبع كان هذا المنصب اكثر اهمية عندما بدأت الولايات المتحدة باستعدادات للمشاركة في الحرب العالمية الاولي .
فرانكلين روزفلت يترشح لمنصب نائب الرئيس :
على الرغم من حياته السياسية التى تبدو واعدة جدا ، لم يفوز فرانكلين روزفلت في كل الانتخابات التى ترشح لها، و في عام 1920 وقد تم اختيار روزفلت كمرشح لمنصب نائب الرئيس من جهة الديمقراطيين، ضد جيمس كوكس ، وكلاهما خسر الانتخابات .
وبعد الخسارة، قرر فرانكلين روزفلت ان يأخذ استراحة قصيرة من السياسة ، وإعادة الدخول الى عالم الاعمال ، ولكن بعد بضعة اشهر، اصبح فرانكلين روزفلت مريض .
ضربات شلل الاطفال :
في صيف عام 1921، اخذ فرانكلين روزفلت عائلته لقضاء إجازة في جزيرة كامبوبيلو، قبالة ساحل ولاية ماين ونيو برونزويك ، وتحديدا في 10 اغسطس 1921، وبعد قضاء يوم في الهواء الطلق، بدأ فرانكلين روزفلت ان يشعر بالضعف ، وذهب إلى الفراش علي الفور ، ونام ولكن عندما استيقظ في اليوم التالي وجد حالته اسوأ بكثير، مع ارتفاع في درجة الحرارة و ضعف في الساقين ، ولم يعد قادرا علي الوقوف .
كان فيروس شلل الاطفال مرض شائع في مثل هذا الوقت ، فبعد ان استدعت زوجته الاطباء ليروا زوجها ، وجدوا انه مصاب بمرض شلل الاطفال ، ولسوء حظه انه لم يتم اكتشاف اللقاح بعد ، فكانت نهاية فرانكلين روزفلت في سن 39 عاما ، نهاية مؤسفة فلم تكن لديه القدرة علي استخدام ساقيه .
رفض فرانكلين روزفلت ان يكون مقيدا بسبب إعاقته للتغلب على افتقاره للحركة، فمع الارجل الصناعية المصنوعة من الصلب تحت ملابسه، تمكن فرانكلين روزفلت من الوقوف والمشي ببطء بمساعدة العكازات وذراع احد الاصدقاء، ومن دون استخدام ساقيه، كان روزفلت بحاجة الى قوة اضافية في جذعه العلوي و ذراعيه،  فعن طريق السباحة كل يوم تقريبا ، تمكن روزفلت من نقل نفسه والدخول و الخروج من كرسيه المتحرك، وكذلك صعود الدرج .
حتى سيارته كانت مكيفة مع اعاقته عن طريق خاصية التحكم اليدوي بدلا من دواسات القدم حتى يتمكن من الجلوس وراء عجلة القيادة والقيادة بيسر ، وعلى الرغم من اصابته بمرض شلل الاطفال، الا انه ظل يتمتع بروح الفكاهة والكاريزما ، ولكنه ومع الاسف لا يزال يشعر بألم وكان دائما يبحث عن طريقة لتقليل انزعاجه ، فوجد فرانكلين روزفلت منتجع صحي في عام 1924 وكان على ما يبدو انه واحدا من الاماكن التي كانت يمكن ان تخفف من آلامه،  لدرجة انه في عام 1926 قام بشراء هذا المنتجع الصحى، هذا المنتجع يقع في وارم سبرينجز، جورجيا، وقد بني هناك فرانكلين روزفلت في وقت لاحق منزل (المعروف باسم "البيت الابيض الصغير")، وانشأ مركزا لعلاج شلل الاطفال لمساعدة الاخرين الذين فى مثل حالته الذين يعانون من شلل الاطفال .
حاكم ولاية نيويورك :
في عام 1928، سُئل فرانكلين روزفلت لكي يخوض انتخابات حاكم ولاية نيويورك ، في حين اذا كان يريد العودة إلى السياسة ، فقام فرانكلين روزفلت بتحديد ما إذا كان جسده قوي بما يكفي لتحمل حملة انتخابات حاكم ولاية ام لا ، في النهاية ، قرر انه يستطيع ان يفعل ذلك ، وفاز فرانكلين روزفلت بالانتخابات في عام 1928 كحاكم لولاية نيويورك ثم فاز مرة اخرى في عام 1930 .
ولاية الرئيس اربع سنوات :
خلال فترة حكم روزفلت كحاكم نيويورك ضرب الكساد الكبير الولايات المتحدة الامريكية ، وفقد المواطنين مدخراتهم ووظائفهم ، وازداد غضب الناس تجاه الرئيس هوبرت هوفر ، وفي انتخابات الرئاسة عام 1932 دخل فرانكلين روزفلت تلك الانتخابات وفاز بها .
قبل ان يصبح فرانكلين رئيسا للولايات المتحدة لم يكن هناك حد اقصى لعدد مرات انتخاب رئيس الولايات المتحدة ، الا ان اقصى مدة حكمها رئيس للولايات المتحدة كانت فترتين ، الا انه بسبب الكساد الكبير للولايات المتحدة والحرب العالمية الثانية قام الشعب الامريكي بانتخاب الرئيس فرانكلين روزفلت لمدة اربع دورات متتالية ، قبل ان يصدر الكونجرس تعديلا على الدستور بجعل الحد الاقصى لرئيس الدولة فترتين رئاسيتين فقط .
وقد امضى فرانكلين روزفلت ولايتي حكمه الاولى كرئيس في تخفيف الكساد الكبير الذي ضرب الولايات المتحدة الامريكية ، وبالفعل ساعدت سياسات الرئيس فرانكلين روزفلت في تقليل شدة الكساد الكبير ولكنه لم يحلها نهائيا وخاصة مع استمرار الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت .
الموت :
في ابريل عام 1945 واثناء جلوس فرانكلين روزفلت على كرسيه في منزله شعر بصداع شديد ثم فقد وعيه ، حيث تعرض وقتها لنزيف شديد في المخ وتوفى نتيجة ذلك النزيف عن عمر يناهز 63 عاما ، وذلك قبل شهر واحد من نهاية الحرب العالمية الثانية ، وتم دفن جسمانه في في منزل عائلته في حديقة هايد بارك .




الموضوع الأصلي : من هو فرانكلين روزفلت ؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top