الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 3:42 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: من هو ونستون تشرشل ؟


من هو ونستون تشرشل ؟



المعروف ايضا باسم  السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل ، فكان ونستون تشرشل صاحب اكثر خطب اسطورية ، فكان كاتب غزير الإنتاج ، وفنان جاد، وهو يعتبر رجل الدولة البريطانية على المدى الطويل ، فعلى الرغم من ان ونستون تشرشل خدم مرتين في منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة ، الا انه اشتهر كونه الزعيم العنيد والمباشر للحرب التى قادتها بلاده ضد النازيين فالمانيا كانت على ما يبدو العدو الذي لا يقهر خلال الحرب العالمية الثانية .

نشأة ونستون تشرشل :
ولد ونستون تشرشل في عام 1874 في منزل جده، في قصر بلينهايم في مارلبورو، إنجلترا ، والده هو اللورد راندولف تشرشل، وكانت والدته جيني جيروم عضوة في البرلمان البريطاني ، فكانت وريثة امريكية ، وبعد ست سنوات من ولادة وينستون، ولد شقيقه جاك ، ولكن بسبب سفر الآباء الكثير ونمط حياتهم الاجتماعية المشغول ، قضى ونستون تشرشل معظم سنوات شبابه مع مربيته ، إليزابيث ايفرست ، فكانت السيدة ايفرست من تهتم  بغذاء ونستون تشرشل ، واعتنت به خلال العديد من الامراض التى تعرض لها فى طفولته، و بقي ونستون تشرشل على اتصال معها حتى وفاتها في عام 1895 .
وفي سن الثامنة، ارسلوا ونستون تشرشل لمدرسة داخلية ، ولكنه لم يكن ابدا طالب ممتاز ولكن كان محبوب ومشاغب، وفي عام 1887، تم قبول ونستون تشرشل البالغ من العمر 12 عاما فى مدرسة هارو المرموقة، حيث بدأ هناك دراسة التكتيكات العسكرية ، وبعد تخرجه من مدرسة هارو المرموقة ، تم قبول تشرشل في كلية العسكرية الملكية، ساندهيرست ، في عام 1893 وتخرج منها بامتياز، واصبح ضابط في سلاح الفرسان .
ونستون تشرشل  ، الجندي والمراسل الحربي :
بعد سبعة اشهر من التدريب الاساسي، اخذ ونستون تشرشل اول إجازة له فبدلا من الذهاب إلى المنزل للاسترخاء، اراد ونستون تشرشل ان يرى الجزء العملى من دراسته ؛ فسافر إلى كوبا لمشاهدة القوات الاسبانية تقمع تمرد هناك .
روابط إعلانية

لم يذهب ونستون تشرشل كجندي مهتم، وانما وضع خططا ليكون مراسلا حربيا لصحيفة الديلى تلجراف فى لندن وكانت هذه بداية مهنة الكتابة الطويلة ، وعندما انتهت اجازته، سافر ونستون تشرشل مع فرقته إلى الهند، وكتب ونستون تشرشل  العديد من الرسائل إلى صحيفة الديلي تلجراف في لندن وحكي عن الكثير من التجارب، كما كتب ونستون تشرشل كتابه الاول، " قصة الفرقة الميدانية " ، ثم انضم تشرشل لحملة اللورد كتشنر في السودان وبعد رؤية الكثير من الاحداث في السودان ، لخص تجربته في كتابة حرب النهر .
ولكنه اراد مرة اخرى ان يكون فى ساحة الاحداث، فتمكن في عام 1899 ان يصبح مراسلا حربيا لصحيفة المورنينج بوست اثناء حرب البوير في جنوب افريقيا ، هذه الحرب كانت تجربة لا تنسي بالنسبة له فقد تم اسره ما يقرب من شهر ، ولكن ونستون تشرشل تمكن من الهرب .
ونستون تشرشل اصبح سياسيا :
في الوقت الذي قاتل فيه في كل هذه الحروب، قرر ونستون تشرشل انه يريد ان يساعد على صنع السياسة، وليس مجرد تطبيقها،  لذلك عندما عاد ونستون تشرشل البالغ من العمر 25 عاما إلى إنجلترا حامل لقبين المؤلف الشهير وبطل الحرب، كان قادرا وقتها على الترشح بنجاح لانتخابه عضوا في البرلمان وكانت هذه هي بداية حياته السياسية الطويلة جدا .
وسرعان ما اصبح ونستون تشرشل معروف عنه انه لبق ونشيط، والقى الخطب ضد الرسوم الجمركية ودعم كثيرا التغيرات الاجتماعية للفقراء ، وسرعان ما اصبح واضحا انه لم يعد يعمل بمعتقدات حزب المحافظين، وتحول إلى الحزب الليبرالي في عام 1904 .
التفاني والكفاءة اكسبت ونستون تشرشل سمعة ممتازة وسرعان ما تمت ترقيته ، ففي عام 1910 اصبح ونستون تشرشل وزير الداخلية وهو موقع شديد الاهمية ، ولكنه لم يكتفي بهذا ، ففي اكتوبر 1911 اصبح ونستون تشرشل مسؤولا عن القوات البحرية البريطانية، وعمل بجد لتقوية القوات البحرية البريطانية لكي يهزم المانيا .
عائلة ونستون تشرشل :
بالرغم من ان  ونستون تشرشل كان رجل مشغول جدا ، الا انه اوجد وقت للرومانسية عندما التقى كليمنتين هويزور فى عام 1908 ، وانجب ونستون تشرشل وكليمنتين خمسة اطفال وبقي متزوجا بكليمنتيت حتى وفاته .
ونستون تشرشل والحرب العالمية الاولى :
في البداية، عندما بدأت الحرب في عام 1914، اشاد الجميع بتشرشل بالعمل الذي قام به ونستون تشرشل من وراء الستار لاعداد بريطانيا للحرب ، وسرعان ما بدأت الامور تجري بشكل سئ بالنسبة لونستون تشرشل ، وذلك بسبب انه كان نشط كثيرا وعاقد العزم علي ان يكون جزءا من كل شئ واحب ان يتتدخل في المسائل العسكرية ، وكان يري الكثيرين ان ونستون تشرشل تجاوز منصبه  ، وحملوه اللوم عندما ساءت الامور وخسرت بريطانيا في حملة الدردنيلز ، فتحول كل من الشعب والمسئولين ضده مما ادي الي نقله الي خارج الحكومة .
عقد في السياسة وعقد خارج السياسة :
العشرينيات كانت بالفعل عقد لنجاحات ونستون تشرشل واخفاقاته ايضا، ففي عام 1921اصبح ونستون تشرشل وزير الدولة لشئون المستعمرات وبعدها بعام واحد فقط خسر مقعده فى البرلمان اثناء وجوده في المستشفى بسبب اصابته بالتهاب الزائدة الدودية الحاد .
قضي ونستون تشرشل سنتين خارج البرلمان ، ولكنه سرعان ما وجد نفسه يميل مرة اخرى نحو حزب المحافظين ، ففي عام 1924، فاز ونستون تشرشل مرة اخرى بمقعد فى البرلمان ولكن هذه المرة بدعم من حزب المحافظين ، فكان ذات مكانة هامة في ذلك الحزب .
وبالإضافة إلى حياته السياسية، قضى ونستون تشرشل الكثير من الوقت وعمل ستة مجلدات عن الحرب العالمية الاولي واطلق عليها اسم ازمة العالم ، وواصل في كتابة عدد من الكتب بما في ذلك سيرته الذاتية التي سماها ( حياتي المبكرة ) واستمر في إلقاء الخطب، التي تحذر من قوة المانيا ، وقبل عام 1938، بدأ ونستون تشرشل ان يتحدث ضد رئيس الوزراء البريطاني تشامبرلين ، الذي كان يتحالف مع المانيا .
ونستون تشرشل يقود بريطانيا في الحرب العالمية الثانية :
عندما هاجمت المانيا النازية فرنسا يوم 10 مايو 1940،  تنحي تشامبرلين عن منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا ، وطلب وقتها الملك جورج السادس من ونستون تشرشل ان يصبح رئيس الوزراء ، وبعد تعيينه بثلاثة ايام فقط ، قدم ونستون تشرشل خطاب سمُي " الدم ، الكدح ، الدموع ، والعرق " ، وكان هذا الخطاب هو مجرد البداية للعديد من الخطب الاخري ، والتي عملت علي تعزيز المعنويات كثيرا لدي البريطانين والهامهم لمواصلة القتال ضد عدو على ما يبدو لا يقهر .
ونستون تشرشل قام بتحفيز نفسه وكل من حوله استعدادا للحرب ، كما انه تودد إلى الولايات المتحدة  لمشاركة بريطانيا في القتال ضد المانيا النازية، وعلى الرغم من كرهه الشديد للاتحاد السوفيتي الشيوعي ، الا ان ونستون تشرشل ادرك انه يحتاج مساعدتهم .
وبالفعل استطاع ان يضم كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي ، ومن خلال هذا الانضمام ، استطاع  ونستون تشرشل ان ينقذ كل اوروبا من سيطرة المانيا النازية .
الخروج من السلطة ثم العودة اليها :
على الرغم من ان اعطي الفضل لونستون تشرشل في إلهام بلاده للفوز بالحرب العالمية الثانية ، الا ان بحلول نهاية الحرب في اوروبا، شعر الكثيرون ان ونستون تشرشل فقد الاتصال مع الحياة اليومية للشعب، فبعد معاناة الشعب خلال سنوات من المشقة ، لا يريد العودة إلى المجتمع الهرمي الذى كان موجود قبل الحرب فى بريطانيا، بل انهم يريدون التغيير والمساواة .
في 15 يوليو 1945، عندما جاءت نتائج الانتخابات الوطنية وفاز حزب العمال ، استقال ونستون تشرشل في اليوم التالي من منصب رئيس الوزراء فى سن 70 عاما ، ولكنه لن يتوقف بل استمر نشاطه ففي عام 1946 ذهب ونستون تشرشل  في جولة لاعطاء خطب ومحاضرات في الولايات المتحدة وتضمن خطابه الشهير جدا " اواصر السلام " والذي حذر فيه من "الستار الحديدي المسدول على اوروبا" ، وبجانب الخطب والمحاضرات كان يحب الاسترخاء في منزله والطلاء ، كما انه واصل الكتابة وبدء في كتابة ست مجلدات عن الحرب العالمية الثانية .
وبعد ست سنوات من استقالة ونستون تشرشل كرئيس للوزراء، سُئل ونستون تشرشل مرة اخرى لقيادة بريطانيا ، وبالفعل وافق ، ففي 26 اكتوبر 1951، بدأ ونستون تشرشل ولايته الثانية كرئيس وزراء المملكة المتحدة .
وخلال فترة ولايته الثانية كرئيس للوزراء، ركز ونستون تشرشل في الشئون الخارجية لانه كان قلقا للغاية من مشكلة القنبلة الذرية .
التقاعد والوفاة  :
في 5 ابريل 1955، استقال ونستون تشرشل البالغ من العمر 80 عاما من منصب رئيس الوزراء بسبب متاعب صحية ، وفي النهاية وبعد تقاعده ، واصل تشرشل الكتابة، واستطاع ان ينتهي من اربعة مجلدات من كتاب " تاريخ الشعوب الناطقة بالإنجليزية " من عام 1956 الي عام 1958 ،  كما ان تشرشل واصل في إلقاء الخطب والرسم ، وخلال السنوات الاخيرة من حياته، حصل تشرشل علي ثلاث جوائز مثيرة للإعجاب .
وفي 24 ابريل 1953، حصل ونستون تشرشل على لقب فارس من قبل الملكة اليزابيث الثانية ، مما جعل منه السير ونستون تشرشل ، وفي وقت لاحق من هذا العام حصل ونستون تشرشل علي جائزة نوبل في الادب ، وفي يونيو 1962 كسر ونستون تشرشل عضلة الورك بعد سقوطه من على سرير الفندق الذي كان يقيم فيه .
 وبعد مرور عشر سنوات علي لقب الفارس التي لقبته به الملكة ، وتحديدا في يوم 9 ابريل عام 1963 ، منح الرئيس الامريكي جون كينيدي ونستون تشرشل الجنسية الاميركية الفخرية .
ولكنه سرعان ما عاني من جلطة في 10 يناير 1965 ، و بعد سقوطه في غيبوبة، توفي ونستون تشرشل في 24 يناير 1965 عن عمر يناهز ال 90 عام  .




الموضوع الأصلي : من هو ونستون تشرشل ؟ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top