الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 2:16 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: معلومات عن الرئيس الامريكي جورج بوش الاب


معلومات عن الرئيس الامريكي جورج بوش الاب



الرئيس جورج بوش الاب هو الرئيس رقم 41 للولايات المتحدة، وعُين جورج بوش الاب في منصب نائب الرئيس في عهد رونالد ريجان ، وهو والد جورج دبليو بوش الابن والذي اصبح هو الاخر رئيسا رقم 43 للولايات المتحدة الامريكية .
 
ملخص عن حياة جورج بوش الاب :
ولد جورج بوش الاب في 12 يونيو عام 1924، في ميلتون، ماساتشوستس، وذهب جورج بوش الاب ضمن الحرب العالمية الثانية وانُتخب وقتها ليكون عضوا في مجلس النواب الامريكي ، وكان ايضا جورج بوش الاب نائب الرئيس رونالد ريجان لفترتين ثم فاز اخيرا في السباق الرئاسي عام 1988 .
 
حياة جورج بوش الاب السابقة :
جورج هربرت ووكر بوش  هو نجل السيناتور بريسكوت بوش، ولد وسط عائلة ثرية ونشطة سياسيا ، وذهب جورج بوش الاب الي اكاديمية فيليبس، وهي مدرسة داخلية للنخبة في اندوفر، ماساشوستس ، عائدا مع صديقته التي ستصبح زوجته في المستقبل، حيث انهم تعرفوا علي بعضهم البعض عام 1941 وتزوجا بعدها باربعة سنوات في عام 1945 .
وفي عيد ميلاده الثامن عشر ، جند جورج بوش الاب في البحرية الاميركية، ليصبح اصغر طيار في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية وخدم كطيار قتال في الحرب، وحصل جورج بوش الاب على جائزة الطيران الفخرى لخدمة الحرب العالمية الثانية وبسالته رغم صغر سنه .
وبعد الحرب، ذهب جورج بوش الاب الي جامعة ييل، حيث تخرج من مجال الاقتصاد عام 1948، وانتقل بعد ذلك الى ميدلاند بولاية تكساس، حيث وجد هناك النجاح في صناعة النفط والبترول .
روابط إعلانية


 
جورج بوش الاب عضو الكونغرس ونائب الرئيس :
اصبح جورج بوش الاب رئيسا لمقاطعة الحزب الجمهوري هاريس في عام 1963 ، وفي العام التالي، كان يدير حملة فاشلة للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ الامريكي في ولاية تكساس ، ولم يستغرق جورج بوش الاب وقتا طويلا حتي دخل الكونجرس، وفي عام 1966، وبعد سنتين من محاولة مجلس الشيوخ لادخاله مجلس النواب، انتخب جورج بوش الاب لمجلس النواب الامريكي، وخدم في نهاية المطاف ولايتين .
عين جورج بوش الاب في العديد من المناصب الهامة بعدها في وقت لاحق ، بما في ذلك سفير الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة في عام 1971، ورئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في فضيحة ووترجيت، ومبعوث الولايات المتحدة الى الصين، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية في عام 1976 .
لكنه دوما كان يضع نصب عينيه منصب اهم من كل هذه المناصب وهو رئاسة الولايات المتحدة، لكنه فشل في الفوز بترشيح حزبه في عام 1980، واعلن خسارته امام منافسه، رونالد ريجان ولكن لحسن الحظ انه اختير لمنصب نائب الرئيس عندما قام ريجان بترشيح نائبا له  .
 
جورج بوش الاب ورئاسة الولايات المتحدة :
وصل جورج بوش الاب اخيرا الي مبتغاه واستطاع ان يحصل علي مقعد كبير رجال البيت الابيض في عام 1989 ، فقد فاز في انتخابات 1988 ضد المرشح الديمقراطي مايكل دوكاكيس، ليصبح بذلك هو اول نائب رئيس يتم انتخابه كرئيس منذ عام 1837 ، وخلال خطاب قبول ترشيحه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري عام 1988 .
وخلال فترة رئاسته، تعامل جورج بوش الاب مع الامور بمهارة شديدة وخاصة في مجال الشؤون الخارجية حتي خلال فترة مضطربة للامة ، فلم يستكمل اشهر فقط في فترة ولايته الاولى، واستجاب الاتحاد السوفياتي له واشرف على ازالة الجيش الامريكي والديكتاتور البنمي مانويل نورييغا من السلطة .
و لم يمض وقت طويل بعد علي توليه الرئاسة ، واستطاع ان يرد على غزو الرئيس العراقي آنذاك صدام حسين للكويت في اغسطس 1990 ، وخلق وقتها تحالف وطني وقيادة توجيه ضربة عسكرية لطرد صدام حسين خارج البلاد الغنية بالنفط .
وعلى الرغم من كل نجاحاته العالمية - من وجهة النظر الامريكية - ، فقد القوا باللوم عليه علي المشاكل الاقتصادية التي تحدث في الداخل ، مما ادي الي فشل محاولة اعادة انتخابه مرة اخري في عام 1992 .
 
وقت لاحق من حياته الوظيفية :
عندما اصبح ابنه الاكبر، جورج دبليو بوش مستعدا ، تم انتخابه كرئيسا للولايات المتحدة في عام 2000 ، وقتها قام جورج بوش الاب بالعديد من اللقاءات العلنية ، وكان يدعم ابنه ، ويقول دوما انه والد فخور وداعما لولده ، فقد اعلن تأييده له لعدة اسباب سياسية .
وفي عام 2005، انضم جورج بوش الاب الى القوات مع الرئيس السابق بيل كلينتون لمساعدة المتضررين من اعصار كاترينا الذي دمر منطقة ساحل الخليج كله ، وخصوصا لويزيانا وميسيسيبي ، ووجوده ادي الي ارتفاع صندوق المتبرعات الي اكثر من 100 مليون دولار في الاشهر القليلة الاولى .
وفي عام 2011، تم تكريم جورج بوش الاب بوسام الحرية الرئاسي من قبل الرئيس باراك اوباما ، وفي نوفمبر 2012، نقل جورج بوش الاب البالغ من العمر 88 عاما الى مستشفى هيوستن للعلاج من السعال والتهاب الشعب الهوائية ، ويُقال ان السعال قد تحسن، ولكنه كان لا يزال في المستشفى بسبب انتكاسات صحية اخرى .
وفي عام 2014 تعرض جورج بوش الاب الي ضيق في التنفس ، وعلى الرغم من حالته الصحية التي تعرضت الي العديد من النكسات على مر السنين، الا انه كان دوما يقفز بالمظلة ويعيش حياته ، حيث كان هو صاحب القفزة الاخيرة في يونيو 2014 عندما كان يقوم بالاحتفال بعيد ميلاده التسعين .
وكان يقضي جورج بوش الاب جزء من السنة في هيوستن، تكساس، مع زوجته باربرا بوش ، ويقضي الزوجان ايضا بقية الوقت في منزلهما في كينبنكبورت بولاية مين ، فتزوج هذا الثنائي منذ ما يقرب من 70 عاما، جورج بوش الاب وباربرا بوش لديهم ستة اطفال وهم : جورج بوش الابن، روبن، جيب، نيل، مارفين ودوروثي ، روبن .




الموضوع الأصلي : معلومات عن الرئيس الامريكي جورج بوش الاب // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top