الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء يونيو 08, 2016 1:59 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/06/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن حياة لاعب الكرة دييجو مارادونا ؟!!


ماذا تعرف عن حياة لاعب الكرة دييجو مارادونا ؟!!



مارادونا من اشهر لاعبي كرة القدم في العالم مما يجعل الكثيرون يتساءلون عن قصة حياة مارادونا و كيف تربع علي عرش كرة القدم و لماذا اختفي كل هذا و اكثر ستعرفه في هذا المقال .
 
قدم دييغو مارادونا الي الارجنتين الكثير فاستطاع ان يفوز بكأس العالم عام 1986م، وعلى الرغم من إنجازاته هذه ، والتي ألقت بظلالها في وقت لاحق بسبب معاركه مع تعاطي المخدرات.



ملخص عن حياة دييغو مارادونا :


ولد دييغو أرماندو مارادونا في 30 أكتوبر،عام 1960م، في بوينس آيرس، الأرجنتين،وقاد مارادونا فرق اندية مشهورة للبطولة في كل من الأرجنتين وايطاليا واسبانيا، ولعب دور البطولة الشهيرة للفريق الأرجنتيني والذي فاز بكأس العالم عام 1986م،  ومع ذلك، تضائلت أسطورة كرة القدم المهنية هذه من خلال تعاطي مارادونا لمخدرات، وهذه المشاكل الصحية أدت الي التقاعد.



مرحلة طفولة دييغوا مارادونا :


ولد دييغو أرماندو مارادونا في 30 أكتوبر، عام 1960م، في مقاطعة بوينس آيرس، الأرجنتين، وكان ترتيب مارادونا هو الخامس من ضمن ثمانية أطفال وكان والده هو دييغو الأب ووالدته دونا توتا، ونما مارادونا ضمن الفقراء، ولكن كانت اسرته متماسكة ، وتلقى الكرة الأولى في حياته كهدية له في سن الثالثة و سرعان ما أصبح مكرس حياته للعب كرة القدم .


وفي سن العاشرة، انضم مارادونا الي فريق الشباب في ارجنتينوس جونيورز، فكان واحد من أكبر الأندية في الأرجنتين ، فكان لديه قدرة هائلة في سن مبكرة، وقادهم مارادونا إلى 136 مباراة متتالية دون هزيمة ، فكان هذا لا يصدق ، فقد جعل بدايته المهنية لفريق كبير كهذا قبل وقت قصير من عيد ميلاده السادس عشر.



بداية طريق مارادونا الي الاحترافية :


كان مارادونا لاعب وسط ، واشتهر بقدرته على خلق فرص تهديفية لنفسه ولغيره، فقاد مارادونا فرق عديدة للبطولة في الأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا ، وفي الواقع جاءت ذروة حياته المهنية عندما كان عضوا في المنتخب الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم عام 1986م ، فكان أدائه ساحقا شمل هناك هدفين لا ينسو في الربع النهائي على انجلترا ،فسجل الاول بشكل غير قانوني مع يده اليسرى، وفي وقت لاحق ادعي مارادونا انها كانت يد الله هي من قامت بمساعدته علي هذا الهدف ، وكان الهدف الثاني ايضا خارق للطبيعة.


في المجمل لعب مارادونا في أربع بطولات لكأس العالم، واحرز للفريق 34 هدفا في 91 مباراة دولية لمنتخب الارجنتين ، وعلى الرغم من تألقه الذي لا جدال فيه على أرض الملعب، الا ان أصبح مارادونا العاطفي معروف بشخصيته المثيرة للجدل ، وأصبح مدمنا على الكوكايين عندما كان يلعب في إسبانيا في عام 1980م، وتلقى توقف عن اللعب دام 15 شهرا بعد اثبات تعاطيه في عام 1991م ، وخلال نهائيات كأس العالم تم اثبات تعاطيه مرة اخري وذلك بعد ثلاثة سنوات من الاثبات الاول ، عاد مارادونا مرة اخري الي بلده ، وبدأت مهاراته الجسدية تتضاءل بسبب تصاعد الإصابات وبدأ يعيش سنوات صعبة ، وأعلن اعتزاله في عيد ميلاده في عام 1997م.



وقت لاحق في حياة دييغو مارادونا :


واستمرت المشاكل التي يعاني منها مارادونا في وقت لاحق من مسيرته الكروية وحتي بعد تقاعده، وذهب الي المستشفى لكي يعالج مشاكل في القلب بين عامي 2000م و 2004م، وهذه هي المرة الثانية التي تتطلب فيها استخدام جهاز التنفس الصناعي لمارادونا لكي يتنفس بشكل صحيح.


وفي السنة التالية أجريت له عملية جراحية في المعدة لانه كان يعاني من السمنة ، وفي استطلاع تم اجراؤه علي الإنترنت حول كرة القدم ، ظهر مارادونا كأفضل لاعب كرة قدم في القرن العشرون ، ولكن تميز هذا الحدث بالكثير من الجدل ، وفي عام 2008م، تم التعاقد مع مارادونا لتدريب المنتخب الوطني الأرجنتيني ، وكان في هذا الوقت الأرجنتينيين يتفاخرون كثيرا بلاعبين اخرين مثل ليونيل ميسي فكان وقتها من اللاعبين الموهوبين ، وربما أفضل لاعب في العالم، وفي نهائيات كأس العالم في 2010م تم  سحق الارجنتين  4-0 وفوز ألمانيا في الدور ربع النهائي، وقام النادي بعدم تجديد عقد مارادونا مرة اخري.


وعلى الرغم من خيبات الأمل العامة، الا ان يبقى مارادونا هو الحبيب الاول في الأرجنتين فهو ابنها الأصلي الذي ارتفع من البدايات المتواضعة للوصول الى قمة النجومية على الساحة الدولية.





الموضوع الأصلي : ماذا تعرف عن حياة لاعب الكرة دييجو مارادونا ؟!! // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مهره






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top