فنان مصري، برع في كثير من الأدوار الكوميدية بالسينما والتلفزيون والمسرح حتى أصبح عضواً بارزاً في عالم الكوميديا التي اعطى لها نكهة خاصة، فهو صاحب لقب “زكية زكريا”.

ولد الفنان “إبراهيم نصر النخيلي” في يوم 18 أغسطس عام1950م بحي شبرا في القاهرة، حصل على ليسانس الآداب عام 1972م كما حصل على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل بالجامعة، وهو متزوج وعنده ولد واحد اسمه “عماد”.




بدأ “إبراهيم نصر” حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت، ثم جاءت شهرته الفنية عقب مشاركته بالتمثيل في مسلسلات تليفزيونية منها “حكاية لها العجب- قلوب خضراء- الزمن المر- على باب زويلة- مارد الجبل- غباشى بتاع- هيمة شو- زوبه سات”، كما شارك في عده مسرحيات منها “عطشان يا صبايا- إحنا جدعان أوى- مصر بلدنا- نوار الخير- بسمة- عائلة عصرية جدا- مطلوب مجرمين فوراً- زكية زكريا والعصابة المفترية”.

الإنطلاقة الحقيقية للفنان “إبراهيم نصر” جاءت من خلال البرنامج الرمضاني”الكاميرا الخفية” الذي حقق شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة، وللفنان” إبراهيم نصر”مجموعة لا بأس بها من الأفلام منها: “بيت بلا حنان- الصاغة- محطة الأنس- غراميات سايس- أولى ثانوي- الاحتياط واجب- جحيم امراة- لهيب الانتقام- درب العوالم- مستر كاراتيه- زكية زكريا في البرلمان- إكس لارج... وغيرها”.