الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الجمعة يناير 01, 2016 10:44 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 272
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الست والراجل


الست والراجل









احتياجات الرجل واحتياجات المرأة



لاشك في أن للرجل والمرأة احتياجات عاطفية لابد من إشباعها، وهي تؤثر في تصرفاته تأثيراً بالغاً. وبناء على ذلك التأثير فإن تصرف الإنسان يكون تبعاً لها إلا أن الاحتياجات العاطفية عند الرجل تختلف تماماً عنها عند المرأة. وللأسف فإن معظم الرجال والنساء لايدرك حقيقة الاختلافات في الاحتياجات العاطفية لدى الآخر، ونتيجة لهذا فإنهم لا يتمكنون من معرفة الكيفية والطريقة المثلى لفهم بعضهم البعض، وتقديم المساعدة المطلوبة وتجنب المشكلات، وأهمها سوء الفهم.


ما هذه الاحتياجات اذن؟


<< احتياجات الرجل هي:1

1 الثقة:
يحتاج الرجل إلى الشعور بثقة المرأة به وبتقديرها لإسهاماته وفي توفير الحماية لها. وأن كل ما يبذله هو من أجلها، ومن أجل إسعادها، وإسعاد أسرته، وأنه دائم المحاولة للعناية بأسرته.

...........

2 القبول:
قبول الزوجة للزوج كما هو دون أن تشترط عليها التعديل، ولا يعني ذلك أنه كامل، فالكمال لله وحده سبحانه وتعالى ولكن ذلك القبول يدل على اقتناعها به وأنها تثق بقدرته على تصحيح أخطائه دون اللجوء إلى نصائحها المستمرة، وعندها سيكون من السهل على الزوجة أن يستمع إليها زوجها، ويأخذ برأيها.

..........

3 التقدير:
أن يشعر الزوج بتقدير الزوجة له، ولما يقدمه من فعل أو قول للأسرة، وذلك بأن تبدي الزوجة امتنانها، وشكرها له واعترافها له بالجميل، وتقدير شخصه ورأيه.

..........


4 الإعجاب:
بداية نجاح الزوج في حياته العملية تبدأ من استقراره داخل أسرته وإعجاب الزوجة بشخصيته ومواهبه وروح المثابرة وقوة العزيمة لديه، فكل ذلك يولد إشباعاً لمتطلب مهم وأساسي في حياة الرجل.

..........


5 التأييد:
من المسلّم به أن كل زوج يحب أن يكون الفارس الذي تمنته زوجته ويبذل قصارى جهده حتى يكون موفقاً في ذلك، وأفضل إشارة يلمس من خلالها الزوج أنه وصل إلى ذلك تأييد الزوجة له، لكن علينا أن نضع في الحسبان أن تأييد الزوجة له لا يعني الموافقة الدائمة على كل ما يقوم به وليس معناه الموافقة على عين العمل ذاته. ولكن قد تكون الموافقة والتأييد للأسباب والنيات الحسنة التي دفعت الزوج لهذا العمل.

..........


6 التشجيع:
تشجيع الزوجة لزوجها، وتقوية عزيمته على الصمود لتحقيق طموحاته يشعر الزوج بمدى تفهمها له، وحرصها على نجاحه، الأمر الذي يمثل نجاحاً لها ولأسرتها.


أما احتياجات المرأة فهي:

1 الرعاية والاهتمام :
تحتاج المرأة إلى إظهار الزوج رعايته لها، واهتمامه بها وإشعار الزوجة بأنها إنسانة خاصة في حياته، ولها مكانة مرموقة.

..........


2 التفهم:
أن تشعر الزوجة بأن زوجها متفهم لحالتها الأنثوية، وما تمر به من حالات نفسية متقلبة، متفاعل مع مشاعرها، متعاطف معها.

..........


3 الاحترام:
هذاالاحتياج من أهم الاحتياجات عند الزوجة لأنه يؤكد لديها الإحساسِ بأنها شخصية مستقلة بذاتها جديرة بالاحترام، ومن علامات ذلك أن يستمع لحديثها باهتمام مع الأخذ برأيها وأفكارها.

..........


4 التكريس:
عندما يقوم الزوج بإعطاء متطلبات الزوجة أولوية ويتعهد بكل اعتزاز بمساندتها ومساعدتها، عندها تستوفي الزوجة احتياجاتها وتشعر بعاطفة زوجها تجاهها وأنها المفضلة في حياته حتى على نفسه، فتجود بما تملك من مشاعر تجاه زوجها وأسرتها. مكرسة حياتها لهم مقدرة ذلك لزوجها معجبة به واثقة فيه.

..........


5 إعطاؤها الأحقية والحرية في أن تغضب، وأن تعبر عن مشاعرها بكل حرية مع عدم سخرية الزوج منها.

..........


6 التأكيد المستمر:
معظم الأزواج يعتقدون أنه مع طول عشرته لزوجته وحسن معاملتها لابد أنها قد تشعر بأن زوجها كان مثالاً للإخلاص والتضحية وبرهن على مشاعره وتمسكه به، وأن هذا دليل كافٍ على حقيقة مشاعره، لكن الواقع أن الزوجة تريد التأكيد المستمر على أنها تملك كل مشاعره وتكون محور اهتمامه وأن مكانتها مازالت عنده لم تتغير مع الزمن بل زادت، هذا الرد هو ما تريد الزوجة سماعه عندما يحلو لها أن تسأل زوجها عن حقيقة مشاعره بعد هذا العمر فيباغتها برد جاف خال من العواطف.






الموضوع الأصلي : الست والراجل // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : نور الشمس






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top