الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الجمعة أبريل 22, 2016 7:24 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متميز
عضو متميز


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 400
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/04/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: أشعة تيراهيرتز


أشعة تيراهيرتز



أشعة تيراهيرتز


المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)


يقع نطاق أشعة تيراهرتز بين الأشعة تحت الحمراء وميكروويف ، يبلغ طول موجتها بين 1 مليمتر و100 ميكرومتر.
تيراهيرتز أو تيرا هرتز هو التردد الذي تتذبذب به موجة كهرومغناطيسية تقع في الحيز بين الموجات تحت الحمراء وموجات المايكروويف. ويتراوح تردد موجات أشعة تيراهيرتز بين 0.3 تيراهيرتز إلى 3 تيراهيرتز. وتيرا سابقة تعني 1012. أي أن تيرا هرتز تعني شعاعا كهرومغناطيسيا يبلغ تردده نحو 1012 في الثانية . هذا يعادل طول موجة قدره نحو 1 مليمتر .
تتميز هذه الموجات بصعوبة إنتاجها وصعوبة استقبالها وامتصاصها وبانعكاسها الشديد من قبل المعادن. تستخدم في الأغراض الطبية لعدم ضررها بالإنسان, وفي التصوير, والاتصالات قصيرة المدى, وعلم الأطياف . كما ظهرت تطبيقات جديدة لهذه الأمواج في اكتشاف الأسلحة المخبأة تحت الملابس حيث تتميز هذه الأشعة بقدرتها على اختراق المنسوجات والبلاستيك والتقاط صور دقيقة للجسم عبر الملابس، وهو ما وضع استخدام هذه الأشعة موضع جدل.
من الطرق المتبعة لتوليد هذه الأمواج هو ضخ غاز الميثان باشعة تحت الحمراء، ومن الطرق أيضا عن طريق البصريات غير الخطية (Nonlinear optics)، واستخدام المزج الضوئي، واستخدام الهوائيات المهيجة باستخدام النبضات الضوئية القصيرة.




الموضوع الأصلي : أشعة تيراهيرتز // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : Eman khaled






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top