الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 6:12 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: هل فنجانك فارغ


هل فنجانك فارغ



 



هل فنجانك فارغ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




كان هناك شاب عرف أن هناك رجلاً صينياً حكيماً من الممكن أن يدله على معنى الحكمة , ومن الممكن أن يدله على التحكم في أحاسيسه وأعصابه , وقال له الناس :

إن هذا الرجل يعيش فوق الجبال , واذا قابلك فأنت محظوظ ...
فلم يضيع الشاب وقته , فاستقل أول طائرة وسافر وذهب الى المكان وظل منتظراً , فأخبروه ان الحكيم سيقابله , فذهب اليه , فأخذ يطرق الباب , فتركوه ثلاث ساعات وهو غاضب جداً وبعد ثلاث ساعات فتحت الباب سيدة عجوزة وأخبرته أن الحكيم سيأتي إليه حالاً ولكنه جاء بعد مرور ساعه ,فكان الشاب قد وصل إلى قمة الضيق والغضب ,فجاء الرجل العجوز ، ورأى الشاب أنه بسيط جداً , يلبس ملابس بسيطة وعندما جلس بجانبه سأله : هل تحب أن تشرب شاياً ؟ ............. فاشتد غضب الشاب وقال في نفسه: هذا الرجل المجنون تركني في الخارج ثلاث ساعات , ثم تركني هنا ساعة دون أن يعتذر, ثم يسألني عما كنت أريد أن أشرب شاياً!!!!!!!!!!!! .

وظل الشاب يتكلم وهوغاضب , فقال له الحكيم مرة أخرى : اتحب أن تشرب شاياً؟ فلما رآه الشاب مصرأً , قال له : هات الشاي فأحضرت له السيدة الشاي في إبريق كبير , فقال له : أتحب أن أصب لك الشاي ؟ فقال له تفضل . فظل يصب الشاي في الفنجان حتى خرج من الفنجان وسال على الطاولة كلها , إلى أن وقف الشاب غاضباً وقال : ماهذا الذي تفعله معي ؟ هل أنت مجنون ؟

فنظر إليه الحكيم وقال له: قد إنتهى هذا الاجتماع , ثم تعالى اليّ عندما يكون فنجانك فارغاً, ثم تركه وذهب , فبدأ الشاب يدرك الأمر ويقول لنفسه : لقد أضعت كل هذا الوقت ,ثم فعل مافعله معي , ثم أتركه يذهب , لابد أن أغير اسلوبي معه فقال الشاب له: أنا آسف جدا ً
لقد جئت إليك من آخر الدنيا , فمن فضلك علمني شيئاً مفيداً , فقال له لكي تستطيع العيش في الدنيا بطريقه ايجابية عليك ان تلاحظ فنجانك فقال له الشاب : مامعنى ذلك؟

فقال الحكيم: عندما تركناك ثلاث ساعات , كيف كان إحساسك ؟ فقال له : في البداية كانإ يجابياً , ثم بدأت أتعصب وأغضب شئً فشئً حتى وصلت الى درجة أنني كدت انفجر ..
لكنني كنت مصمماً عل مقابلتك .

فقال له الحكيم : وكيف كان احساسك عندما تركناك ساعه في البيت؟
فقال الشاب : كنت غاضباً أكثر
فقال الحكيم : وعندما صببت الشاي في الفنجان هل من الممكن ان نصب في الفنجان قدراً اكبر من حجمه؟ فقال له الشاب لا , فقال الحكيم : إذن فماذا حدث عندما استمر صب الشاي في الفنجان ؟ فقال له الشاب سال الشاي على الطاوله كلها

فقال له الحكيم : وهذا بالضبط ما حدث لأ حاسيسك جئت الينا بفنجان فارغ, فملأناه الى أن بدء يطفح وهذا يسبب لك أمراضاً , فلو أردت أن تعيش سعيداً في حياتك فعليك أن تلاحظ فنجانك
ولا تسمح لأحد أن يملأه لك بغير إذنك ...

وانتهى هذا الاجتماع ,ثم قال له الحكيم :عليك أن تدفع لي ألف دولار. فامتلأ فنجانه مرة ثانية !!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ********* ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وانا أسأل :هل فنجان كل واحد منا ملأن ؟
نفترض أنك قمت من نومك وأنت سعيداً جدً تمام, ثم دخلت الحمام فلم تجد ماء فبدأ الفنجان يمتلىء واذا كان الصابون في عينك وإنقطع الماء ماذا سيحدث للفنجان؟؟ يمتلئ أكثر, أما اذا جاء الماء وشد أحدهم السيفون فنزل على رأسك الماء حاراً جدا سوف تصرخ حتى تسمع الجيران فما حال فنجانك ؟؟


سوف يمتلىء ثم بعد أن أنهيت استحمامك أخيرا, وخرجت أخيراً من البيت متوجهاً إلى السيارة فوجدت أن أطار السيارة مثقوف , فما حال فنجانك؟؟ فأصلحتها ومشيت بها ثم مرت من جانبك الشرطة فلم يروا الا انت فأ مسكوك..... فما حال فنجانك ؟؟

فوصلت إلى مقر عملك أخيرا, فقالو لك أن المدير يريدك لماذ تأخرت
فأتيت الى المدير : وقال لكأ هلا لقد تأخرت لكن اقول لك مبروك إن الترقية التي قدمتها قد تمت الموافقة عليها, ترقيت ,فكنت اريد ان اقول لك مبروك .... هاااا فما حال فنجانك ؟؟
هنا وبعد خمس دقائق يتصل اليك البوليس ويقول لك ان بيتك قد احترق فما حال فنجانك هنا ..........وهكذا وهكذا................................الخ.......... ...



فأحاسيسك مثل قطار الموت , ترتفع وتنخفض . وترتفع وتنخفض بسبب الأشياء , أو الأحداث , أو الأشخاص .

إن الأحاسيس هي وقود الإنسان , والروح التي خلقها الله سبحانه وتعالى . تريد بيتاً تعيش فيه وهو الجسد , والجسد يريد دينامو يحركه وهو العقل , والدينامو يحتاج وقوداً ليعمل , وهذا الوقود هو الأحاسيس . فوقود الإنسان هي الأحاسيس وبعدها مباشرة يأتي السلوك.
فعندما تتحكم في أحاسيسك يكون السلوك إيجابيا والسلوك يعطينا نتائج, وهي التي تتسبب في واقع معين

وإدراكك للشيء هو بداية لتغيير هذا الشيء السلبي , إن لم تدرك فلن تتغير, وهذا يعتبر من الأمور الأساسية في عملية التغيير


ولذلك عليك أن تجعل فنجانك دائما فارغ, وتملأه بأحاسيس إيجابية وتجعله دائما في المتوسط, وإذا فعلت ذلك فسوف تتحسن صحتك وستكون أفكارك أفضل ,وسلوكياتك أحسن






الموضوع الأصلي : هل فنجانك فارغ // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top