الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 6:10 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: عاوز تنجح


عاوز تنجح



 

عاوز تنجح ؟ طيب فين الدافع؟؟؟

ذهب مجموعة من الشباب في رحلة خارج حدود محافظتهم بمئات الكيلومترات . كان مقرر لها أسبوعاً كاملاً وفى اليوم الثاني من بدايتها فوجئ الجميع بأنهم " أتسرقــوا ".. مازال هناك خمسة أيام عليهم قضائها والاستمتاع بها، وعليهم أن يتدبروا طعامهم وشرابهم، فماذا يفعل هؤلاء في منطقة ليست بمنطقتهم ولا يعرفون بها أحداً ؟

هل تستطيع الإجابة علي السؤال ؟ .. قاموا بالاتصال بذويهم لإرسال أموال، ولكنها لن تصل قبل يومين أو ثلاثة.. صاح أحدهم ، علينا إيجاد عمل !، ولكن ما هو العمل الذي يدوم لمدة يومين فقط، ممممممم، سنغسل السيارات ولو لساعة واحدة حتى نوفر حق طعامنا ليومين، أنذهل الجميع من اقتراحه، فلم يسبق لأي منهم العمل بالشارع من الأساس .. وبعد عدة دقائق وبحساب بسيط لنتائج رفض الفكرة و بـ" دافع " البقاء .

وافق الجميع ، وخلال ساعة ونصف من مسحهم للسيارات أمام مول تجاري كبير كانوا يملكون مبلغا لا باس به يكفيهم لحين وصول الأموال الأخرى.

فما الذي قام بتحريك طاقات هؤلاء الشباب وإجبارهم علي عمل لا يتناسب معهم تماماً، والأصعب أنهم عثروا علي العمل في خلال 20 دقيقة فقط من بداية التفكير .. أنه "دافع" البقاء والذي نمارسه بصورة يومية في حياتنا لكننا لا نشعر به لأنه غريزي، وهو أقوي أنواع الدوافع.





الموضوع الأصلي : عاوز تنجح // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top