الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:17 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة بلال فضل الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى والإعلامى بلال فضل


سيرة بلال فضل الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى والإعلامى بلال فضل








صحفي وإعلامي مصري، اسمه بالكامل بلال محمد ناصر فضل، ولد عام 1974م في حي منشية البكري بالقاهرة، وعاش طفولته في الإسكندرية حيث تقيم عائلته في حي محرم بيه، متزوج من الإعلامية داليا يوسف.

تخرج بلال فضل من قسم الصحافة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة حيث جاء ترتيبه الأول على دفعته، وبدأ العمل الإعلامي كصحفي تحت التمرين في جريدة روز اليوسف، ثم سكرتيراً للتحرير في صحيفة الدستور حتى تم إغلاقها عام 1998م، وبعدها كتب في عدد من الصحف والمجلات منها الكواكب وصباح الخير والمصور والهلال والاتحاد الإماراتية والوسط اللندنية والأسبوع المصرية.

وفي الفضائيات عمل فضل معداً في محطة أيه أر تى، ونائباً لمدير مكتب محطة إم بي سي بالقاهرة، وعمل أيضاً محرراً عاماً لجريدة الجيل المصرية، ثم شارك في تأسيس جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة وعمل مديراً لتحريرها لعدة أشهر.

وخلال عمله في الصحافة، حاول بلال فضل طرق أبواب السينما لأكثر من ست سنوات، حيث لمس في نفسه موهبة كتابة السيناريو، ولكن نجحت محاولاته تلك عام 2001، والذي شهد أول أعماله للسينما، ثم عاد مرة ثانية إلى الكتابة في جريدة الدستور –بعد أن عادت للصدور- حيث تولى كتابة صفحة أسبوعية بعنوان “قلمين”.

والآن يعد بلال فضل أحد أشهر الكتَاب الساخرين في مصر حيث تتميز كتاباته بحس النقد الفكاهي، لذا حظيت مقالاته في جريدة “الدستور” و”التحرير” و”المصري اليوم” التي كتب بها العديد من المقالات تحت عنوان “اصطباحه” برواج كبير لأسلوبه البسيط وحرصه على التعليق على القضايا التي تمس الواقع الاجتماعي المعاصر.

تنوعت كتاباته ما بين مقالات سياسية ساخرة، وسيناريوهات وقصص روائية وسينمائية، على الرغم من كونه كاتب ساخر إلا أنه يحب وصفه بالسينارست حيث قدم العديد من السيناريوهات لعدد من الأفلام منها “خالتي فرنسا, واحد من الناس, صايع بحر, حرامية في كي جي تو, في محطة مصر, بلطيه العايمة، الباشا تلميذ، حاحا وتفاحة، أبوعلي، عودة الندلة، سيد العاطفي، وش إجرام”.

حصل بلال فضل في 30 إبريل 2009 على جائزة أحسن سيناريو عن فيلمه بلطية العايمة من المهرجان القومي الخامس عشر للسينما المصرية ولجنة تحكيمه التي رأسها الكاتب الروائي جمال الغيطاني وهي الجائزة الرسمية الأولى التي يحصل عليها عن أحد أفلامه.

اتجه بلال أيضاً إلى تقديم البرامج التليفزيونية حيث قدم فقرة في برنامج القاهرة اليوم مع المذيع عمرو أديب الذي تم إيقاف ظهوره به بناء على تعليمات من جهات عليا لم يتم الكشف عنها، كما قدم برنامج على قناة دريم الفضائية بعنوان “عصير الكتب”، وبرنامج آخر على قناة التحرير الفضائية بعنوان “في الميدان”.





الموضوع الأصلي : سيرة بلال فضل الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للصحفى والإعلامى بلال فضل // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top