الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:16 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة سليمان نجيب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى سليمان نجيب


سيرة سليمان نجيب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى سليمان نجيب








فنان مصري ظهر في كلاسيكيات السينما المصرية وجسد العديد من الشخصيات خاصة الأرستقراطية والتي تعكس حياته الواقعية حيث ينتمي لهذه الطبقة.

ولد سليمان نجيب في يوم 21 يونيو عام 1892 في أسرة مرموقة أنجبت العديد من الشخصيات فأبوه هو الأديب مصطفى نجيب وخاله أحمد زيوار باشا.

ألتحق سليمان نجيب بالمدارس الأجنبية بالقاهرة لكنه أحب التمثيل فانضم إلى جمعية أنصار التمثيل عقب تخرجه في كلية الحقوق ثم ترك المحاماة وانضم إلى فرقة عبدالرحمن رشدي وفرقة الشيخ سلامة حجازي.

شعرت أسرة سليمان نجيب بالصدمة ودفعت ابنها إلى العمل بالسلك الدبلوماسي وترك التمثيل لذلك لم يعد للتمثيل إلا بعد وفاة أمه احتراما لها.

شارك سليمان نجيب في العديد من الأعمال ويعد دور الباشا في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد وأنور وجدي من أشهر أدواره على الإطلاق.

عين سليمان نجيب رئيساً لدار الأوبرا عام 1938 وكان يقدم حديث السهرة في الإذاعة المصرية، لم يتزوج وعند وفاته في 18 يناير 1955 أوصى بتركته للأوبرا المصرية.





الموضوع الأصلي : سيرة سليمان نجيب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى سليمان نجيب // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top