الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات برامج نت العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف

منتديات برامج نت العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء يناير 19, 2016 5:14 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو هام
عضو هام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 600
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/01/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة محمود عزمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى محمود عزمى


سيرة محمود عزمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى محمود عزمى








فنان مصري راحل، اسمه بالكامل “محمود عزمي فرج عثمان” ولد عام 1925م، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1947م، وكان الأول علي دفعته التي أصبح الكثيرون منها من أشهر نجوم السينما أمثال “شكري سرحان” و”فريد شوقي” و”سميحة أيوب”.

تزوج الفنان محمود عزمي من الفنانة عايدة كامل وأنجبا ابنهما الوحيد “هشام”، وهو الآن أستاذ بكلية الآداب في جامعة القاهرة.

بدأ الفنان “محمود عزمي” مشواره الفني بالإذاعة حيث برع في الأداء الإذاعي من خلال العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل “عيلة مرزوق أفندي”، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية منها “العودة” و”علبة من الصفيح الصدئ” و”قافلة النور” و”هارب من الأيام” و”هارون الرشيد” و”أبو حنيفة النعمان”.

عمل الفنان “محمود عزمى” أيضاً في المسرح القومي والحديث الذي قدم به مسرحيات عديدة منها “سكة السلامة” و”ست البنات” و”عطيل” و”عنترة”، وتولي في آخر أيامه منصب مدير المسرح الحديث، وإلى جانب أعماله المتميزة في المسرح والتلفزيون فإنه يتمتع بمشوار طويل في السينما التي قدم بها العديد من الأعمال مع كبار الفنانين والمخرجين أمثال ” شاديه - توفيق الدقن - عماد حمدي - عز الدين ذو الفقار”.

ومن أبرز الأدوار السينمائية التي شارك بها “الفريسة” و”المنحرفون” و”البحث عن الفضية” و”عودة أخطر رجل في العالم” و”مطاردة غرامية” و”الأخ الكبير” و”شاطئ الأسرار” و”آثار في الرمال”.

في يوم 27 نوفمبر لعام 2011م توفي الفنان “محمود عزمي” في القاهرة، لإصابته بهبوط حاد في القلب نقل على أثره إلى مستشفى دار الفؤاد.





الموضوع الأصلي : سيرة محمود عزمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى محمود عزمى // المصدر : منتديات برامج نت العربية


توقيع : مزيووونة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات برامج نت العربية

www.bramjnet-arab.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top